صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 45

الموضوع: العربدة الصهيونية تقتل الحرية !!!

  1. #1
    كبار الشخصيات الصورة الرمزية محمدالشمري


    تاريخ التسجيل
    05 2004
    المشاركات
    6,032
    المشاركات
    6,032
    Blog Entries
    11

    العربدة الصهيونية تقتل الحرية !!!



    هكذا هم يثبتون للعالم بانهم قراصنه وسفاحون ..

    هكذا هم يثبتون للعالم بانهم قتلة ومجرمون ..

    هكذا هم يثبتون للعالم بانهم لايضعون وزناً للانسان وحريته ..

    هكذا هم الصهاينة يثبتون كل ما قلناه عنهم بانهم ليسوا بشرا ولا يستحقون العيش بيننا ولا يمكن لنا قبولهم حتى وان فرضوا على واقعنا ...

    هاجمت البحرية الإسرائيلية مدعومة بقوات جوية صباح الإثنين 31-5-2010 قافلة مساعدات بحرية كانت في طريقها لقطاع غزة المحاصر،وذكر التفلزيون الإسرائيلي أن الهجوم أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة نحو خمسين آخرين.

    هكذا هم يهاجمون الاعزل ويقتلون الانسانية ويتمترسون خلف خنوعنا وصمتنا وذلنا وسكوتنا عن عربدتهم وطغيانهم ..

    ماذا بعد هذا الحادث الذي لا يمكن السكوت عنه فما كان على متن تلك القافلة هو مواد غذائية واساسية لاهالي غزة المحاصرة من قبل الطغيان والاستبداد والظلم فاثبت الصهاينة انهم لا يقبلون حتى الغذاء يصل لاهالي غزة ..

    يريدونهم ان يموتوا جوعا بعد ان ماتوا من قصف طائراتهم وصواريخهم ودباباتهم ..

    يريدون اذلالهم واذلالنا من ورائهم بعد ان اذلونا واذلوهم طوال اكثر من خمسين عام مضى ..

    يريدون ان يمنعوا حتى الهواء عنهم ان استطاعوا اليه سبيلا لا لانهم رفضوهم وقاوموهم بل لانهم بنظر الصهاينة ليسوا بشرا فلا شعب مختار الا الصهاينة ولا امة تستحق العيش على البسيطة الا اليهود فلا حرية ولا انسانية ولا حياة لسواهم فهل يتمعن اهل الحل والعقد لهذه العصابة ...

    علمت بالخبر فلم اجد سوى ما ذكرت لاعبر عن مدى انكساري واهزامي امام تلك الجريمة وسوف اترك لكل منكم ان يعبر عن هذا الحدث الجلل ...




  2. #2
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    لا نملك عبارات فلقد سقطت العبارات وارتجفت منا المقل والافئدة

    ساتابع معك تفاصيل الحدث ..



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  3. #3
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    توعدت الحكومة التركية بالرد على سياسة اسرائيل في اعقاب اقتحام سفن الحرية المتجهة الى غزة واستخدام العنف مما اسفر عن استشهاد 20 من المتضامنين بينهم 9 من الاتراك
    ووفق تقارير فقد حذرت الحكومة التركية إسرائيل اليوم الاثنين من "عواقب لا يمكن اصلاحها" في العلاقات الثنائية بعد الهجوم الإسرائيلي على سفن "أسطول الحرية" الذي ينقل ناشطين ومساعدات إلى قطاع غزة، على ما أعلنت وزارة الخارجية التركية.
    وقال دبلوماسي تركي طلب عدم كشف اسمه إن وزارة الخارجية التركية استدعت اليوم الاثنين السفير الإسرائيلي في أنقرة غابي ليفي "لنقل رد الفعل التركي بأشد لهجة" ممكنة إلى إسرائيل.
    من جهته عقد نائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج اجتماعا طارئا مع عدد من كبار المسؤولين الأتراك بينهم وزير الداخلية وقائد البحرية وقائد العمليات في الجيش، وفق ما أفادت وكالة أنباء الأناضول.
    وقالت الوكالة إن ارينج يحل حاليا محل رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي يزور تشيلي.
    وفي غضون ذلك، أقر وزير التجارة والصناعة الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر بسقوط ضحايا في الهجوم العسكري الإسرائيلي على سفن الإغاثة، وذلك في أول اعتراف رسمي بتحول المواجهات على متن السفن إلى مواجهة دامية. وقال بن اليعازر لراديو الجيش الاسرائيلي إن "الصور بالقطع مؤلمة، وليس بوسعي إلا أن أعبر عن أسفي لسقوط كل هؤلاء الضحايا."
    وقد اعلنت تقارير اعلامية ان 20 على الاقل من العرب والمتضامنين الاجانب المشاركين في قافلة سفن كسر الحصار قد سقطوا برصاص الاحتلال فجر اليوم الاثنين وقالت التقارير ان قوات الاحتلال نفذت انزالا بحريا على سفن الحرية القادمة لكسر الحصار عن قطاع غزة مما اسفر عن سقوط 20 شهيدا في حصيلة غير نهائية وأظهرت الصور المباشرة التي بثت على وسائل الإعلام بأن قوات الاحتلال اقتحمت السفن وعلى نحو مفاجئ في عملية إنزال جوي بعد ساعات من مرافقتها بحرياً وجوياً ومحاصرتها. ومع دخول الفجر هاجم جنود الاحتلال السفن بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز، حسبما ذكر التلفزيون التركي، ما أدى إلى سقوط شهيدين في البداية من المتضامنين وما لا يقل عن خمسين جريحاً، وصفت إصابات عدد كبير منهم بالبالغة. وحاول المتضامنون توجيه نداءات استغاثة لإنقاذ الجرحى الذين أصيبوا في الاعتداء الإسرائيلي، والتأكيد على أنهم مدنيون عزل جاءوا في مهمة إنسانية إلا أن هذا لم يشفع لهم أمام تصميم الاحتلال على تنفيذ الهجوم الذي كشفت الصور المباشرة عنه. وكانت السفن تعرضت لتشويش من قبل بحرية الاحتلال، وبدأ انقطاع الاتصالات يصيب السفن بفعل التدخل الإسرائيلي شيئاً فشيئاً حتى انقطع الاتصال نهائياً قبل نحو ساعتين من الاقتحام.
    وبقي البث المباشر وسيلة المتضامنين ومن على ظهر السفينة للاتصال بالعالم الخارجي، حيث صورت اقتحام الجنود وإطلاقهم الرصاص الحي بشكل عشوائي عليهم ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى.
    وفي وقت سابق، نقلت الإذاعة الإسرائيلية خبراً مفاده أن إحدى السفن المشاركة في قافلة السفن الدولية بثت صباح الاثنين نداءات استغاثة داعية جميع السفن القريبة منها إلى مساعدتها. وقال أحد الركاب إن هناك مصابين على ظهر السفينة.
    وزعمت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن ثلاث سفن تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي اقتربت الليلة الماضية من السفينة التركية التي تقود القافلة الدولية وحذرتها من مغبة الاقتراب من القطاع.
    ومن ناحيتها، قالت الجهة المنظمة لأسطول الحرية إن الاتصال الفضائي قد انقطع بين السفن والقنوات التلفزيونية بسبب التشويش الذي تطبقه السلطات الإسرائيلية على سفن أسطول كسر الحصار.
    وذكرت رئيسة حركة "غزة الحرة" هويدا عراف أن إسرائيل أغلقت منطقة تبعد حوالي عشرين ميلا بحريا عن ساحل غزة.
    وبدورها قالت غريتا برلين من المنظمة ذاتها إن الهدف من الأسطول الدولي المتجه إلى غزة، هو "كسر الحصار الإسرائيلي على القطاع" معتبرة أن ذلك الحصار "غير قانوني على الإطلاق".
    وأضافت أنه " ليس لدى إسرائيل الحق في توقيف مليون ونصف مليون شخص في معسكر اعتقال في الهواء الطلق"، على حد تعبيرها.
    وفي اسطنبول استدعت الخارجية التركية السفير الاسرائيلي كما تظاهر المئات من الأشخاص قبالة مقر القنصلية الإسرائيلية تضامناً مع قافلة السفن الدولية المتجهة نحو قطاع غزة
    وجاء في بيان اصدرته الخارجية "أن الوزارة استدعت السفير الإسرائيلي وطلبت منه إيضاحات عاجلة لما حدث."
    وأضاف البيان أن المعلومات المتوفرة للوزارة تؤكد سقوط قتيلين حتى الآن.
    وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت أنها لن تسمح بوصول القافلة البحرية إلى مشارف غزة، فيما تحركت قطع حربية إسرائيلية إلى عرض البحر لاعتراض سفن المساعدات، مهددة في الوقت ذاته باللجوء إلى القوة إذا ما اقتضت الضرورة لمنع السفن من الوصول إلى غزة، كما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزة التركية "تي آر تي."
    وأعلن المسؤولون الإسرائيليون أنه سيتم سحب سفن المساعدات إلى ميناء أسدود في حال إصرارها على التوجه إلى غزة و اعتقال المتواجدين على متنها و تسفيرهم إلى بلدانهم، فيما أقامت مركز اعتقال في المدينة.
    "ضبط النفس"
    وكانت الامم المتحدة قد دعت الى ضبط النفس بعد ان هددت اسرائيل باعتراض السفن، اذ قال الجيش الاسرائيلي ان سفنا حربية اسرائيلية قد تحركت الى عرض البحر لاعتراض القافلة.
    وقال وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان ان بلاده قد استعدت لايقاف قافلة السفن "مهما كان الثمن" ووصف القافلة نوع من "الاستفزاز" داعيا المجتمع الدولي الى تفهم اجراءات اسرائيل الصارمة.
    واضاف: "لدينا كل العزم والارادة السياسية لمنع هذا الاستفزاز ضدنا، اعتقد اننا مستعدون مهما كان الثمن لمنع هذا الاستفزاز".
    وقالت اسرائيل انها ستجبر السفن على التوجه الى الموانىء الاسرائيلية وتخيير الناشطين الموجودين على متنها بين المغادرة او السجن وسيقومون بعد الفحص الامني لحمولة السفن بنقلها الى غزة عبر الامم المتحدة.



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  4. #4
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    نقل أحد أفراد طاقم سفينة يونانية كانت ضمن أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة، تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على الأسطول في حديث مباشر مع إحدى القنوات التليفزيونية اليونانية.
    وقال الرجل الذي يعمل في سفينة (إليفتيري ميسوجيوس) في تصريحات لصحيفة (سكاي) اليونانية: أجلى الإسرائيليون الجميع تقريبا ولم يبق سوى أنا وقائد السفينة فقط.. أطلقوا الرصاص المطاطي وأطلقوا النيران على الناس وضربوهم.. وصلوا في منتصف الليل وحاصرونا في حوالي الساعة الثالثة صباحا ثم جاءت المروحيات والسفن. ثم أضاف الرجل قبل أن ينقطع الاتصال "أنا الآن مكبل اليدين".

    ومن جهته قال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية جريجوريس ديلافيكوراس: ليس عندنا الآن معلومات محددة. وأوضح أن وزارته على اتصال مع الخارجية الاسرائيلية إلا أنه قال إن الخارجية الإسرائيلية لا تقدم أي معلومات.

    وأكد المتحدث أنه تم تشكيل غرفة أزمات في أثينا لمتابعة الموقف.

    ووفقا لأحدث المعلومات فقد أسفر الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية عن استشهاد 16 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين حتى الآن.

    وكان الأسطول الذي يضم 700 ناشط وعشرة آلاف طن من المساعدات قد انطلق من قبرص بعد ظهر الأحد أملا في أن تنجح محاولته في كسر الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض على القطاع .

    وتشرف على تنظيم هذه القافلة منظمة وقف الاغاثة الانسانية التركية والحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بالاضافة إلى منظمات إنسانية أخرى.



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  5. #5
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    دعت حركة حماس القيادة الفلسطينية لوقف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل بينما عقد وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك اجتماعا مع قادة الجيش ورؤساء الأجهزة الأمنية لمناقشة التطورات بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال على متن اسطول الحرية
    ومن بين الشهداء العشرين اثنين من قادة حركة حمس الجزائرية وقد اصيب الشيخ رائد صلاح القيادي الاسلامي داخل الخط الاخضر .
    ودعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الهجوم الإسرائيلي على سفن الإغاثة المتوجهة إلى غزة كما طالب بالتظاهر والإضراب العام في الضفة الغربية وقطاع غزة للتنديد بالهجوم الإسرائيلي على سفن الإغاثة. وحث هنية "كل الدول العربية على اتخاذ خطوات للتنديد بالعمل الإسرائيلي" كما طالب الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى عقد اجتماع طارئ ودعا الدول المتوسطية إلى وقف "القرصنة الإسرائيلية" في البحر الأبيض المتوسط. وأكد أن الحكومة المقالة تجري اتصالات عاجلة مع كل المؤسسات الدولية والإسلامية والمشاركين في "أسطول الحرية" لتحميل إسرائيل مسؤولية ما جرى.
    وتابع قائلا في كلمة أذاعتها قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية عن المشاركين في القافلة "تحية اجلال واكبار لهؤلاء العظماء الذين كشفوا الوجه البغيض للاحتلال من خلال قدرتهم على الصمود واصرارهم على الوصول الى غزة لولا هذه الجريمة النكراء. تحية لكل الابطال المشاركين من مختلف الدول العربية والاسلامية والمجتمع الدولي ومن المجتمع الغربي ونقول لهم انتم ابطال ان وصلتم وان لم تصلوا."
    ووصف هنية الهجوم الاسرائيلي "بالقرصنة" متعهدا باستمرار العمل لتسيير قوافل سفن جديدة مضيفا "هذه القوافل ستستمر وليس من خيار سوى انهاء الحصار. لا يوجد حل اخر الا انهاء الحصار" الذي تفرضه اسرائيل على غزة. وأضاف هنية أن الحكومة المقالة في غزة قررت اطلاق اسم يوم الحرية على هذا اليوم تخليدا لاسم القافلة. وتابع قائلا "تدعو الحكومة جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات الى الخروج في مسيرات وتظاهرات غضب واحتجاج على هذه الجريمة النكراء وتأكيد التضامن الكامل مع أعضاء القافلة وتأكيد المقاومة الفلسطينية الثابتة بضرورة انهاء الحصار." ودعا السلطة الفلسطينية الى وقف المفاوضات سواء المباشرة او غير المباشرة مضيفا "لا يعقل أن تستمر المفاوضات في ظل هذه الجريمة التي تخطت كل الحدود... الجريمة التي تعدت على أبسط حقوق الانسان."
    وأشارت معلومات إلى أن أسطول الحرية يضم عدداً من السفن من عدة دول، تحمل على متنها 750 متضامناً من أكثر من 40 دولة، بينها 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من ضمنهم عشرة نواب جزائريين.
    وتحمل السفن أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما تحمل 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركياً، لا سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة.



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  6. #6
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    الغطرسة الاسرائيلية وانتهاك واضح للعالم بأجمعه و اعتداء وجرائم بحق الانسانية
    من سيتمكن اليوم من قول كلمة الحق .. من سيتصدى لهذا الجبروت
    الخبر كان متوقعاً لكن اتى كالصاعقة ..رغم توقعه
    فمتى سيعلنون وفاة العرب ...؟ خاصة بعد هذا الحدث ..



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  7. #7
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    أصيب قبطان "السفينة 8000"، التابعة لـ "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" بجروح بالغة الخطورة برصاص القوات الحربية الإسرائيلية التي اقتحمت سفن أسطول "الحرية" المبحر إلى قطاع غزة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين.
    وقالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية" ومالكة "السفينة 8000" إن قبطان السفينة، وهو يوناني الجنسية، يرفض تلقي العلاج في داخل إسرائيل، ويُصر على تلقي العلاج في بلده اليونان، على الرغم من إصابته الخطيرة.
    يشار إلى أن "السفينة 8000" تحمل على متنها طواقم إعلامية كبيرة، هي طاقم قناة الجزيرة، راديو ميديا سكاي ـ اليونان، ويب تي في ـ اليونان، تي في إكس إس ـ اليونان، صحيفة إثنوس ـ اليونان، التلفزيون التشيكي ـ الجمهورية التشيكية، تشيك إتس آر ـ الجمهورية التشيكية، إنفو بال ـ إيطاليا، التلفزيون البلغاري ـ بلغاريا. وذلك علاوة على إعلاميين أتراك وروس ومن جنسيات أخرى على متن السفن الأخرى من أسطول الحرية.
    وكانت اقتحمت قوات حربية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين (31/5) سفن الأسطول، مستخدمة الغاز المسيل للدموع والرصاص، الأمر الذي أوقع شهداء وجرحى في صفوف المتضامنين، لا سيما وأن من بينهم كبار في السن.
    ويتكون أسطول "الحرية" من ستة سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، وسفينتان لنقل الركاب، تسمى إحداها "القارب 8000" نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال، التابعة للحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، بجانب سفينة الركاب التركية الأكبر.
    ويُقل الأسطول بحمل 750 مشاركًا من أكثر من 40 دولة رغم أنه تلقى عشرات الطلبات للمشاركة، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.
    كما تحمل سفن الأسطول أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الإسرائيلية على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًا، سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  8. #8
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78




    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  9. #9
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    الجزيرة نت :

    هاجمت البحرية الإسرائيلية أسطول الحرية الذي يضم ناشطين وبرلمانيين ومتضامنين والمتوجه إلى قطاع غزة لكسر حصاره حاملا مساعدات غذائية وإنسانية فقتلت 16 متضامنا حتى الآن وأصابت عشرات بجراح.

    فيما يلي أبرز ردود الفعل الأولية التي وردت حتى اللحظة:

    رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية:

    - طالب بمحاكمة قادة إسرائيل كمجرمي حرب، ودعا مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لعقد اجتماع طارئ.
    - دعا لإضراب شامل غدا في قطاع غزة والضفة الغربية احتجاجا على الاعتداء وتضامنا مع القافلة.
    - الاتصال بمؤسسات دولية للمطالبة بضرورة تحمل إسرائيل لمسؤوليتها عن الهجوم.
    - الاتصال بأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لبحث تطورات الهجوم.

    الرئيس الفلسطيني محمود عباس

    - إعلان الحداد العام في عموم الأراضي الفلسطينية وفي مخيمات اللجوء والشتات.
    - مطالبة الأمم المتحدة بالوقوف في وجه إسرائيل.
    - الدعوة لاجتماع طارئ لجامعة الدول العربية.

    حركة الجهاد الإسلامي

    - الهجوم "جريمة قرصنة يرتكبها العدو الصهيوني على الملأ بحق المتضامنين الأبطال الذين قدموا لنصرة الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة".

    - الدعوة لمسيرات غضب في العالم "تنديدا بما يرتكبه الاحتلال من عدوان وحصار".

    - الدعوة إلى "الرد على الهجوم الإسرائيلي "بكل الأشكال والصور"، و"كافة الخيارات مفتوحة أمام المجاهدين للرد على هذه الجريمة التي ارتكبت في المياه الدولية وفي عرض البحار".


    القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حسام خضر

    - حركة فتح وفصائل العمل الوطني دعت لمسيرات حاشدة في الضفة الغربية لشجب ممارسات إسرائيل "وتحميلها المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي ترتكبها ولا زالت بحق المتضامنين خاصة والفلسطينيين عامة".

    - مطالبة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتحرك الفوري بالضغط على المجتمع الدولي لتجريم إسرائيل ولجم ممارساتها.

    عمر الغول مستشار رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال سلام فياض

    - الاعتداء على سفن الحرية جريمة جديدة تضاف إلى جرائم سلطات الاحتلال بفرض الحصار على قطاع غزة منذ عدة سنوات.

    رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك

    ما قامت به سلطات الاحتلال عمل "جبان"، لا سيما وأنهم مجموعة من المتضامنين والبرلمانيين العرب والدوليين "ولا يحملون السلاح وإنما قافلة إغاثة إنسانية".

    أعضاء كنيست عرب
    - محمد بركة وجمال زحالقة يحملان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك مسؤولية المجرزة ويدعوان لتحقيق ولإضراب عام، ومظاهرات اليوم وغدا.

    الأردن:

    - اعتصام أمام النقابات المهنية يتحول لمسيرة احتجاج تنطلق إلى مقر رئاسة الحكومة الأردنية.
    جماعة الإخوان المسلمين وفعاليات سياسية ونقابية تدعو لقطع العلاقات مع إسرائيل وطرد السفير من عمان وإلغاء معاهدة السلام.

    لبنان:

    - الحكومة اللبنانية تدين الاعتداء.
    - لبنان الرئيس الحالي لدورة مجلس الأمن الدولي يبرق لبعثته للدعوة لاجتماع طارئ لمجلس الأمن بالتنسيق مع تركيا ويعد مشروع قرار ضد إسرائيل.

    سوريا

    - دمشق تطالب باجتماع عاجل لجامعة الدول العربية.
    - مسيرة احتجاج تنطلق جنوب العاصمة السورية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، ويتوقع خروج مظاهرات أخرى.

    قطر

    - أمير قطر: الاعتداء على أسطول الحرية قرصنة ضد كسر حصار غير إنساني على غزة، والجرائم التي وقعت اليوم بحق الشعب الفلسطيني تؤكد ضرورة رفع الحصار على غزة.

    مصر:

    - جماعة الإخوان المسلمين تطالب بفتح معبر رفح وطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، ومن باقي العواصم العربية والإسلامية التي لها علاقات بإسرائيل على وجه السرعة.

    تركيا:

    - تحذير إسرائيل من "عواقب لا يمكن تداركها" ردا على مجزرة أسطول كسر الحصار على غزة.
    - استدعاء السفير الإسرائيلي في أنقرة.
    - مئات الأتراك يحاصرون القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول.

    اليونان:

    - استدعاء السفير الإسرائيلي في أثينا.
    - تعليق مناورات عسكرية جوية مع إسرائيل.

    إسبانيا:

    - استدعاء السفير الإسرائيلي في مدريد.

    السويد:

    - استدعاء السفير الإسرائيلي في إستوكهولم.

    فرنسا:

    - "لا شيء يبرر استخدام كل هذا العنف" ضد أسطول الحرية المتجه لغزة.
    - وزير الخارجية الفرنسي "مصدوم بشدة" من التصرفات الإسرائيلية ويدعو لتحقيق.

    بريطانيا:

    - تحالف أوقفوا الحرب ومنظمات بريطانية أخرى تدعو إلى مظاهرة طارئة بعد ظهر اليوم الاثنين أمام مكتب رئاسة الحكومة البريطانية للاحتجاج رسميا على انتهاك إسرائيل القانون الدولي.



    جامعة الدول العربية:



    - إدانة الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية" التضامني مع قطاع غزة بشدة ووصفه بـ"العمل الإرهابي".

    - الدعوة لاجتماع طارئ غدا الثلاثاء لاتخاذ موقف عربي.

    - عمرو موسى: "الهجوم الإسرائيلي مؤشر على أن إسرائيل ليست مستعدة للسلام"، و"من الضروري على العرب أن يعيدوا النظر في كيفية التعامل مع الصراع العربي الإسرائيلي".



    الاتحاد الأوروبي:

    - الرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي: الهجوم حدث "غير مقبول" و"خطير للغاية".

    - استدعاء السفير الإسرائيلي.
    - المطالبة بتحقيق كامل في المجزرة الإسرائيلية.

    شبكة الجزيرة:

    - تحميل إسرائيل مسؤولية سلامة فريقها الإعلامي المرافق لأسطول الحرية



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

  10. #10
    -


    تاريخ التسجيل
    06 2005
    المشاركات
    34,989
    المشاركات
    34,989
    Blog Entries
    78


    الفوصى تعم البلد ومسيرات احتجاجية بدأت تتشكل بشكل عفوي
    و الشارع السوري اليوم كأنه يستعد لخوض حرب لا تبقي ولا تذر
    أجواء متوترة في العاصمة ..
    ومحطات الاخبار تسمع في كل ركن وناحية
    عدا عن المسير في الشوارع للاعراب عن استنكار هذا الهجوم والارهابي
    الذي اليوم اشتمل العالم بأسره ..



    هكذا هم الغرباء يأتون ويرحلون بـصمت ..!

صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. الصهيونية حركة وعقيدة !!!
    بواسطة محمدالشمري في المنتدى قضية ورأي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2008, 13:23
  2. امة تقتل ابطالها ...!
    بواسطة عبدالرحمن في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 26-05-2006, 15:50
  3. كيف تقتل زوجتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ابوفهد2004 في المنتدى المنقول هنا
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-03-2005, 10:52
  4. دراسة في الصهيونية السياسية ....
    بواسطة دروب الشوق في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-12-2001, 23:39
  5. الصهيونية سجل تاريخي أسود
    بواسطة طلال صعفق الحافظ في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-12-2001, 12:00

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته