صفحة 13 من 17 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 166

الموضوع: اخبار الزعيم 3

  1. #121


    رئيس الهلال معلقاً على آخر قرارات الانضباط:
    يتعاملون معنا بقسوة ومع الآخرين بلين



    كتب - أحمد العجلان

    علق رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد على قرار لجنة الانضباط حول أحداث مباراة الهلال والنصر التي اكتفت من خلالها اللجنة بتقرير حكم المباراة.. وقال سموه: هناك وجهة نظر تقول ان الأمر حدث من فيقاروا أمام الحكم وحصل اللاعب على بطاقة صفراء ويكتفى بهذه العقوبة وهذا الكلام مقبول لو كان يطبق على الكل ولكن في السابق تم التعامل على خطأ كان على مرأى من الحكم على رادوي وتم إيقافه. وقال هنا تناقض صريح وواضح وهذا ما لا نريده في الهلال وهو أن يتم التعامل معنا بقسوة ومع الآخرين بلين!!.. وعرج سموه بحديثه حول أوضاع الهلال وقال: الحمد لله أوضاعنا مستقرة فالفريق قدم مستويات مميزة وتأهلنا لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا ونتمنى أن نصل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والحصول على البطولة الغالية من يده الكريمة.. وحول ما يتردد عن سفر جيرتس للمغرب وتدريبه للمنتخب الشقيق؟ قال سموه: نحن نرسم مع جيرتس خطة الموسم المقبل والمعسكر الإعدادي، وبالتالي فهذا الكلام غير صحيح مضيفا بأنهم في الهلال يضعون دائماً الحسابات لأسوأ الاحتمالات وبالتالي نحن جاهزين لأي أمر قد يحدث..

    وحول رسالة إبراهيم القوبع الشهيرة التي بحث من خلالها عن إيقاف رادوي في دوري أبطال آسيا؟ قال سموه سأكتفي بحديث الرسول - صلى الله عليه وسلم - وهو (البر حسن الخلق.. والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس) منبّهاً إلى أن ذلك يظهر في الرسالة عندما كتب فيها (أرجو عدم الإشارة للمصدر).




  2. #122


    الأمير عبد الرحمن بن مساعد يهنئ التعاون بالصعود

    كتب - عبد الرحمن السلوم

    بعث رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد برقية تهنئة للمهندس محمد السراح رئيس نادي التعاون وأعضاء مجلس إدارته لصعود الفريق إلى مصاف أندية زين للمحترفين وحصوله على المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرة الفريق المقبلة.

    من جانبه عبّر رئيس نادي التعاون الأستاذ محمد السراح عن سعادته بهذه التهنئة من قبل سموه، مشيراً إلى أنها تعكس مدى الترابط الذي تعيشه الأندية ومؤكداً على أن التهنئة جاءت من شخصية عزيزة على قلوب التعاونيين لما يحمله سموه من قيمة ومكانة بين الرياضيين قاطبة.





  3. #123


    اليوم في ختام دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا
    الشباب يواجه بختاكور الأوزبكي ولا بديل عن الفوز.. والهلال يستعرض صدارته أمام مس كرمان الإيراني



    كتب - عمار العمار

    تختتم منافسات دوري أبطال آسيا للمجموعات اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء بإقامة الجولة السادسة الأخيرة التي سنتعرّف من خلالها على بقية الفرق المتأهلة للدور الثاني، وستُقام اليوم ثماني مباريات ضمن المجموعات الثالثة والرابعة والسابعة والثامنة، وسيلعب الهلال مع فريق مس كرمان الإيراني بعدما أكد تأهله واحتلاله صدارة مجموعته الرابعة، فيما سيستقبل الشباب نظيره بختاكور الأوزبكي في مهمة الوصول للدور الثاني.

    الهلال × مس كرمان الإيران

    يرحل الفريق الهلالي إلى إيران لملاقاة فريق مس كرمان على ملعب استاد شهيد بهوتار في المباراة التي تهم الفريق الإيراني الباحث عن الفوز والتأهل للدور الثاني على أمل تعثر فريق السد القطري أمام الأهلي الإماراتي في مجموعة توزعت فيها الحظوظ بين الفرق الثلاثة الأخرى لمرافقة الهلال الذي ضمن التأهل والصدارة وهو الذي خرج بالتعادل السلبي في الجولة الماضية أمام السد القطري وحافظ على صدارته ووصل للنقطة 11 ضمن بها صدارة المجموعة وينتظر ثاني المجموعة الثانية بدور الستة عشر، ولن تكون هناك ضغوطات على الفريق، ولذا سيريح المدرب الهلالي جيرتس أكثر من لاعب خوفاً من نيل البطاقات الصفراء التي ستفقده لخدماتهم في الدور الثاني وهم الرباعي: لي يونغ ورادوي وويلي وخصوصاً أنه ضمن التأهل وربما يشرك الصف الاحتياطي وسيريح لاعبيه الأساسيين كونه سيلاقي الفريق النصراوي في كأس الملك يوم الأحد القادم في إياب نصف النهائي.

    على الطرف الآخر تمثّل المباراة منعطفاً خطراً للفريق الإيراني الذي يبحث عن الفوز وانتظار نتيجة المباراة الأخرى وسيعمل على إنهاء الأمر على أمل أن تخدمه المباراة الأخرى. ويدخل مس كرمان برصيد 6 نقاط في المركز الثالث وتلقى الخسارة في المباراة الماضية على يد الأهلي الإماراتي وهو ما قلَّل من حظوظه في التأهل فيما لو خسر اليوم أو فاز السد على الأهلي.

    الشباب × بختاكور الأوزبكي

    في أقوى وأشرس المباريات في دوري أبطال آسيا وفي المجموعة الصعبة يستضيف فريق الشباب نظيره بختاكور الأوزبكي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ولا شيء لديه سوى الفوز ليعلن عن التأهل للدور الثاني بعد تعثره في الجولة الماضية بالخسارة أمام سبهان الإيراني وتراجعه للمركز الثالث في الترتيب برصيد 7 نقاط، والفوز سيضمن للفريق التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى وهو الذي كسب نظيره الأوزبكي على أرضه بثلاثية نتمنى أن يكررها اليوم لنفرح بتأهله إلى جانب الهلال على أن يكمل الاتحاد الثالوث السعودي بالدور الثاني، وسيفتقد الشباب لخدمات حارسه المميز وليد عبد الله للإيقاف بالبطاقات الصفراء وهو ما سيشكّل هاجساً مقلقاً لمدرب الفريق وجماهيره، وسيرمي مدرب الفريق في هذا اللقاء بكافة أوراقة من البداية من أجل كسبها وسيعتمد على الهجوم منذ البداية أمام المتاريس الدفاعية الأوزبكية المتوقعة وستكون الطريقة المتوقعه 4-1-3-2 بالزج بعبده عطيف منذ البداية بجانب كماتشو والتايب وخلفهم أحمد عطيف في الوسط وهو الخط الذي يشكل العمود الفقري للفريق فيما سيلعب فلافيو وفيصل السلطان (السعران) في الهجوم، وفي الدفاع سيلعب نايف قاضي ومساعد ندا وزيد المولد وحسن معاذ، وسيلعب حسين شيعان في حراسة المرمى.

    في الجهة المقابلة سيدخل فريق بختاكور كما هو متوقع بدفاع مبكر كونه يمتلك فرصتين للتأهل المباشر وهو الفوز أو التعادل ولذا سيتمسك بهما وسيلعب من أجل التعادل بكل تأكيد بعدم الاندفاع للأمام وبالهجوم غير المحمود العواقب وسيغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه بأكبر عدد وهو الفريق الذي يعتمد على القوة والخشونة في اللعب الدفاعي والكرات الطويلة في الأسلوب الهجومي، ويمتلك بختاكور أسماء دولية بين صفوفه وستدعمه الخبرة الكبيرة في هذا اللقاء للبحث عن التأهل، ويبرز من الفريق عليكولف وأحمدوف والكسندر غرينخ وكوزييف وميلان نيكولتش.




  4. #124


    البعثة وصلت لمطار تيرمان ظهرا.. ومواجهة اليوم عند الرابعة والنصف عصراً
    الهلال ينهي تحضيراته لمس كرمان على أرضية استاد شاهد باهونار



    كتب - فيصل المطرفي

    وصلت بعثة فريق الهلال الكروي الأول لمدينة كرمان الإيرانية ظهر أمس الاثنين استعداداً لمواجهة (مس كرمان) الإيراني عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم (بتوقيت السعودية) في ختام الدور التمهيدي من المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا، وكانت البعثة الزرقاء قد حطت رحالها في مطار (تيرمان) الخاص بمدينة كرمان وهي المدينة الأثرية التي لا تتمتع بفنادق فاخرة كما أن أجواءها ماطرة في الفترة الحالية، بينما تجاوز الهلاليون مشاكل أرضية الملعب التي أرهقت بقية الأندية السعودية التي تتجه لإيران كون إستاد شاهد باهونار الذي سيحتضن اللقاء تمت صيانة أرضيته مؤخرا وبات مقبولا للعب عليه إلى درجة كبيرة.

    وأدى لاعبو الفريق مرانهم الأخير عصر أمس على أرضية الملعب الذي سيحتضن اللقاء واقتصر على التدريبات الترفيهية بإشراف الألماني ستامف راينارد، وسبق المران المؤتمر الصحافي الذي شهد حضور كلا الجانبين، بينما تابع أمين عام النادي أحمد الخميس ورئيس البعثة الهلالية مجريات التدريبات الأخيرة للفريق وحرص على توفير أفضل الأجواء لجميع أفراد البعثة.

    وكان الجهاز الفني الأزرق قد استعان بالثنائي محمد الشلهوب وشافي الدوسري للانضمام للبعثة التي وصلت لإيران أمس.

    وفي الرياض، أشرف جيريتس أمس على المران الصباحي للاعبين الذين لم يغادروا لإيران وهم (أسامة هوساوي - ماجد المرشدي - عبدالله الزوري - حسن العتيبي - ياسر القحطاني) إضافة للرباعي الأجنبي، وتواجد الثنائي محمد نامي ومحمد العنبر في العيادة الطبية إذ يواصلان برنامجيهما العلاجيين إثر الإصابات العضلية التي تعرضا لها مؤخراً، وتابع الحصة الصباحية رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي حضر كذلك مواجهة فريق شباب الهلال لكرة القدم عصراً أمام شباب (الاتحاد) وكسبها الأخير بهدف نظيف.

    من جهة أخرى أعلن رئيس النادي عن تطوير معسكر الفئات السنية في الفترة المقبلة بعد زيارته للاعبي فريق درجة الشباب قبل لقائهم عصر أمس.

    يذكر أن البعثة الهلالية حسب البرنامج المعد ستصل للرياض عند الحادية عشرة من مساء اليوم عبر الطيران الخاص وذلك بعد فراغهم من المواجهة الأخيرة أمام مس كرمان على أن يتناول اللاعبون العشاء في الطائرة فيما ستبدأ التحضيرات للنصر مساء اليوم بمقر النادي في مران مفتوح أمام الجماهير ووسائل الإعلام.





  5. #125


    عبد اللطيف الغنام: سنلعب من أجل الفوز.. ولن نرضى بالخسارة



    أكد لاعب فريق الهلال عبد اللطيف الغنام أنهم يطمحون إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما يلاقي فريقه فريق مس كرمان الإيراني عصر اليوم ضمن مباريات الجولة الأخيرة من منافسات الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا، وأضاف: لن نلعب بدون طموح على الرغم من أن هدفنا الرئيس وهو «التأهل كأول المجموعة» قد حققناه بفضل الله وتوفيقه.

    وأردف: سنلعب من أجل كسب نتيجة المباراة لصالح فريقنا، لأن الخسارة لا تليق - بكل تأكيد - بفريق كبير كالهلال.. كما قلل الغنام من تأثير غياب أغلب عناصر الفريق الأول على الأداء العام للفريق.. مؤكداً بأن البدلاء سيكونون على الموعد لإثبات وجودهم عندما تتاح لهم فرصة تمثيل الفريق.

    وأضاف بقوله: نتمنى أن نوفق أنا وزملائي في تقديم ما يرضي عشاق فريق القرن في هذه المباراة وما يليها من مباريات حاسمة في قادم الأيام.




  6. #126


    الاجتماع شهد غياب عبد الهادي وقاروب والدامر
    لجنة الانضباط تؤيد إيقاف الجابر وتُبرىء فيجاروا!




    كتب - محمد الحناكي

    اكتفت لجنة الانضباط بموقف (المتابعة) لأحداث ديربي العاصمة الذي جمع فريقي الهلال والنصر في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال من خلال مشاهدة أغلب أحداث الديربي بشاشة العرض التي وضعت بقاعة الاجتماع الذي عقدته اللجنة صباح أمس برئاسة نابت السرحاني وشهد غياب ثلاثة من أعضائها يتقدمهم الأمين العام لاتحاد الكرة فيصل العبد الهادي والمستشار طلال الدامر وكبير المحامين ماجد قاروب.. فيما جلس على طاولة الاجتماع الثلاثي عمر المهنا رئيس لجنة الحكام ونائبه إبراهيم العمر، ووليد العسيري (مقرر اللجنة) واستمر الاجتماع زهاء 60 دقيقة.. مما يعني أن اللجنة لم تكمل شريط المباراة الذي يفوق الـ95 دقيقة.. وأقر المجتمعون عدم الخوض بكافة الأحداث التي صاحبت اللقاء كون اللجنة الفنية سبقت لجنة الانضباط بإصدار القرارات حيالها.. وهو ما يعني أن لجنة الانضباط لا تصدر أي قرار يتم بعد قرارات الحكام واللجنة الفنية.. وهو ما يعني أن (كوع) فيجاروا النصر مرَّ مرور الكرام ودون أي عقوبة كون خليل جلال حكم اللقاء قد اكتفى بالبطاقة الصفراء!!

    ورغم تساهل قرار الحكم مع الحالة والتي تُمثِّل خروجاً عن الروح الرياضية إلا أنها اكتفت بالمشاهدة وتعليق الحالة وقرارها للجنة الفنية وحكم اللقاء.

    كما اكتفت اللجنة بقرار اللجنة الفنية بشأن سامي الجابر المشرف على فريق الهلال بإيقافه أربع مباريات والغرامة المالية.. فيما أدخلت لجنة الانضباط الحالات المتبقية لحسن العتيبي والخيبري والمرشدي والقرني مثل سابقاتها بعد التدقيق بحالاتها كل على حدة.. وبذلك تطوي لجنة الانضباط ملف الديربي وأحداثه.





  7. #127


    أكدت استهدافها لرادوي:
    لجنة الانضباط تتناقض..!!



    كتب - نبيل العبودي

    في مباراة الهلال والنصر الدورية هذا العام أوقفت لجنة الانضباط لاعب الهلال ميريل رادوي رغم عدم إدانته بأي فعل مشين وفي لقاء الهلال والاتحاد في ختام الدوري طرد الحكم رادوي فاجتمعت اللجنة على عجل وأوقفته مباراة هذا الموسم ونقل عقوبة الطرد للموسم المقبل (دورياً) فغاب في أولى مباريات الهلال بكأس الملك وسيغيب عن أول مباراة دورية هذا الموسم. وفي لقاء الهلال والنصر الأخير تعرض رادوي لكوع عنيف من فيقاروا خرج على أثره اللاعب للعلاج وتوقع الجميع أن الانضباط ستنصف من استهدفه بقراراتها ولكنها فاجأت الجميع بتبرئة فيقاروا ربما لأن وجه رادوي هو من اعترض كوعه.! السؤال الذي يفرض نفسه ما هذا التناقض في القرارات.. وكيف تفسر اللجنة هذا التباين؟ أم أنها تؤكد على حديث المسؤول النصراوي الذي ظهر فضائياً بعد 24 ساعة من المباراة وطمأن جمهور ناديه بأن فيقاروا لن يوقف.. وقد صدق!.




  8. #128


    عانى من فلسفة مدربه وتخبطاته (كعادته) ولعب بغياب أبرز نجومه
    الهلال الشاب تنازل عن قمة الدوري وأهداها للاتحاد



    كتب - طارق العبودي:

    دفع فريق شباب الهلال ثمن حرمانه بقرار إداري من عدد من ابرز نجومه خصوصا الثلاثي نواف العابد وشافي الدوسري وعبد الله الدوسري الذين اختيروا للمشاركة مع الفريق الأول أمام مس كرمان الإيراني في مباراة (تحصيل حاصل) و(تأدية واجب).

    دفع الثمن غاليا بفقدانه فرصة المحافظة على لقبه بطلا لدوري شباب الممتاز بنسبة تتجاوز الـ 90 %حين لعب أمس مباراة الحسم أمام الاتحاد منافسه الوحيد على اللقب بتشكيل يختلف تماما عن التشكيل الذي لعب المباريات الماضية بسبب النقص الكبير الذي خلفته الإصابات التي طالت قائده ونجمه سلطان البيشي والمدافع الأيسر عبد الله الشامخ والمهاجم خالد الكعبي إلى جانب غياب المدافعين عبد الله وشافي الدوسري لمرافقتهما بعثة الفريق الأول ومعهما نواف العابد بعكس الاتحاد الذي استدعى جميع لاعبيه الذين يشاركون مع الفريق الأول يتقدمهم محمد أبو سبعان.. فخسر الهلال وفاز الاتحاد بهدف عمر سلطان الذي جاء بعد مضي 35 دقيقة من الحصة الأولى وقرب الاتحاد كثيرا من ملامسة الذهب.

    وساهم المدرب الهلالي ماريان بوندرا (كعادته) في خسارة فريقه بعد أن لعب وتلاعب بالتشكيل.. فأشرك الظهير وسطا والمهاجم صانع لعب، وصانع اللعب مهاجما، ومتوسط الدفاع ظهيرا أيسر، ولم يكتف بهذا بل أبقى أبرز نجمين في المسابقة (فهد الجهني وعبد العزيز السويلم) إلى جواره على دكة البدلاء طيلة الحصة الأولى!!.

    الفريقان قدما مباراة جيدة وممتعة في بعض فتراتها كاد الهلال يفتتحها بواحد من أسرع الأهداف في التاريخ الكروي المحلي حينما انفرد راقي فلاته بالمرمى الاتحادي بعد 3 ثوان من البداية غير أن صافرة محمد النحيت أوقفت انطلاقته استنادا على راية خاطئة من مساعده بحجة التسلل وهو لم يكن كذلك!!.. وشهد الشوط الأول بعض الهجمات الخطرة للفريقين خصوصا الهلال قبل أن يخطف عمر سلطان هدف الاتحاد الوحيد من هجمة مرتدة، وفي الشوط الثاني حاول الهلال كثيرا مستغلا تراجع الاتحاد بكامل عناصره لكن رعونة واستعجال لاعبيه أضاعا كل فرصه المحققة.

    بهذه النتيجة يكون الاتحاد قد خطى خطوة كبيرة نحو تحقيق اللقب ووضع إحدى قدميه على منصة التتويج بعد ن رفع رصيده إلى 42 نقطة منفردا بالقمة وتبقت له مباراتان سهلتان جدا أمام هجر والطائي تاركا الهلال في مركزه الثاني بـ 39 نقطة وتبقت له مباراتان أمام النصر وحطين.

    - رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد تقدم الحضور من الجانب الهلالي.

    - حضور جماهيري كبير ساند الفريقين بحرارة.

    - الحكم محمد النحيت أطلق صافرته أكثر من عدد المرات التي لمس فيها لاعبو الفريقين الكرة.

    - 7 بطاقات صفراء أشهرها النحيت لكل من: راقي فلاته وعبد الرحمن السعيد وفيصل باوزير من الهلال ومحمد أبو سبعان وريان عبد الصمد ومحمد العمري وعلي مدخلي من الاتحاد.

    - قاعدة الهلال بحاجة ماسة إلى التفاتة الإدارة لتدعم وتساند جهود بندر بن محمد الذي يصارع وحيداً.

    هجر يجدد آمال البقاء ويوقع صك هبوط عرعر

    وفي المباراة المؤجلة الثانية التي أقيمت في الأحساء نجح هجر في تجاوز ضيفه عرعر بهدفين نظيفين رفع بهما رصيده إلى 17 نقطة وعزز آماله بالبقاء وأعلن هبوط عرعر رسميا إلى دوري المناطق بعد أن تجمد رصيده على 8 نقاط في ذيل الترتيب.





  9. #129


    في غرب وشرق القارة
    مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا اليوم

    المجموعة الثالثة

    الشباب (السعودية) مع باختاكور (أوزبكستان)

    العين (الإمارات) مع سيباهان (إيران)

    المجموعة الرابعة

    مس كرمان (إيران) مع الهلال (السعودية)

    السد (قطر) مع الأهلي (الإمارات)

    المجموعة السابعة

    هينان (الصين) مع جامبا اوساكا (اليابان)

    سوون بلو وينجز (كوريا الجنوبية) مع الجيش (سنغافورة)

    المجموعة الثامنة

    اديليد يونايتد استراليا) مع شاندونج (الصين)

    سانفريس هيروشيما (اليابان) مع بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)




  10. #130


    المواطنة الحقّة وأخلاقيات الكبار نقلة نوعية في العلاقات بين الأندية
    بادرة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ( الأنموذج ).. ومثالية البلطان..
    نبيل العبودي



    عندما يقوم رئيس نادٍ بشخصية سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال صاحب التاريخ والشعبية الجارفة، ليعلن عن مبادرته الكبيرة وخطوته الهامة، وإعلانه عن الحضور لاستاد الملك فهد الدولي مساء اليوم لمساندة ممثل الوطن الفريق الشبابي في مواجهته الحاسمة والمهمة في دوري أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكي، وإن كانت تلك البادرة غير مستغربة من سموه أو وليدة اليوم ف(شاعر الإنسانية) ومنذ دخوله الوسط الرياضي والخوض في رحى منافساته، إلاّ أنّ ذلك لم يثنه عن الإحساس بالمسئولية والتي تجلّت قمة الشعور بها والمواطنة الحقة بالتأكيد والتأصيل على علاقات الأندية فيما بينها، خاصة وأنه من خلال تلك البادرة بمساندته للفريق الشبابي يؤكد سعيه واهتمامه في تعزيز التواجد السعودي في دور ال16 من البطولة ولضمان وجود فريقين سعوديين في الاستحقاق الآسيوي، وبالتاكيد إنه يتمناها ونتمناها ثلاثاً.

    ولعل الأجمل أن يكون ذلك متزامناً مع وصوله لأرض الوطن مما يعطي تأكيداً آخر على أنه وبالرغم من غيابه بجسده عن المشهد الرياضي، إلاّ أنه حاضراً ذهنياً وملماً بكل ما يدور في الساحة الرياضية هنا، وهو ما يعني أن شبيه الريح سنّ سنّة حسنة لتعطي صورة حية وواضحة للنقلة النوعية في العلاقات بين الأندية، وهو يضرب أروع الأمثلة الحية للمعنى الحقيقي للمواطنة والروح الرياضية ليكون الأنموذج الأمثل في ملاعبنا السعودية الذي يحاول الجميع أن يحذو حذوه ويقلده فيما عمله، ليتوافق مع المنظومة الاحترافية التي تعيشها الرياضة السعودية.. ليرسخ اسمه في قلوب الرياضيين بأعماله قبل أفعاله، وهو يؤدي الرسالة الرياضية الصادقة بنواياه الطيبة وأخلاقياته ومثاليته التي عُرفت عنه، وتعزيزه للمثالية وعدم التعامل مع الآخرين بالمثل.

    وعندما نقف عند هذا، فإننا لابد أن نرجع إلى الوراء قليلاً ونعدِّد المواقف الإيجابية لسموه لتضاف إلى بادرته الأخيرة، فهناك مواقف مماثلة بوقوفه مع النصر في قضية (زعبيل) وإعلانه وقوفه التام معه قلباً وقالباً في بادرة أخرى سبق فيها رؤساء الأندية رامياً خلف ظهره ورافضاً كل الانتماءات والألوان، ليكون اللون الأخضر (لون الوطن) في تلك القضية هو اللون الوحيد، ليعلنوا بعد ذلك ومع تلك الخطوة الكبيرة وقوفهم مع النصر أسوة بما أقدم عليه الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

    وليس تلك فحسب، بل سبقها إعلانه الوقوف مع الشباب في مبارياته الآسيوية والمباراة الأهم في تلك المنافسات أمام العين الإماراتي، ووقوف رابطة مشجعي نادي الهلال جنباً إلى جنب مع الشباب في تلك المهمة الصعبة.. وقبل ذلك عند تهنئته للفريق الاتحادي بعد فوزه المهم أمام الوحدة الإماراتي آسيوياً والذي أحيا به الأمل للفريق الاتحادي من جديد للعودة للمنافسة، بعد أن كاد يفتقدها.

    مواقف عدة شهدت بمثالية ومواطنة شبيه الريح الحقة، وغيرته على وطنيته دون النظر إلى ألوان الأندية وانتماءاتها، رغم أنه يقف على رأس الهرم لزعيم الأندية وصاحب الشعبية الأكبر في الخليج.

    وعلى الجانب الآخر يجب أن نشيد بموقف رئيس نادي الشباب النبيل والمثالي، فإن كان الشباب يستحق من يقف معه كونه نادياً نموذجياً وراقياً، إلاّ أن ما قام به رئيس الشباب الأستاذ خالد البلطان يُعَد هو الآخر تأصيلاً لتلك المواطنة والنقلة النوعية في العلاقات بين الأندية عندما قدم شكره لرئيس الهلال على خطوته تلك وإعلانه هو أيضاً وقوفه مع الهلال في مباراته القادمة في دور الـ16 وإعلانه الحضور للاستاد والمساندة، وكذلك حضور رابطة مشجعي النادي لمساندة الهلال في مهمته الوطنية كممثل له.

    تلك المواقف المتبادلة تجعلنا أكثر فخراً بوجود شخصيات ورجالات ذي فكر ودراية وحكمة، مما يؤكد بأن رياضتنا تعيش نقلة كبيرة من خلال تلك العلاقات والوفاق بين أنديتنا الكبيرة بإداراتها المثالية والحكيمة، ولا غرابة في أن تكون تلك الأندية الكبار متواجدة في الساحتين المحلية والدولية، مادامت تسيّرها تلك العقول النيّرة وفكرها الجم وأخلاقياتها العالية.

    فهل تتواصل الأندية فيما بينها ويكون التنافس محصوراً داخل المستطيل الأخضر مستقبلاً، وتختفي لغة التحديات الممقوتة التي نطالعها الآن، وتتجلّى لغة واحدة فقط هي لغة الانتماء الحقيقي للوطن، وإذا ما تحققت حينها سنقف لها جميعاً احتراماً وتقديراً ونتفاخر برؤساء أنديتنا.. لأننا بالفعل لابد أن نكون يداً واحدة في المحافل الدولية بلون واحد هو انتماؤنا الحقيقي لهذا الوطن دون النظر إلى انتماءاتنا.

    فهكذا نريد أن نكون فقط.. فلنرمِ خلف ظهورنا ما يعكِّر صفو منافساتنا الشريفة التي ننشدها لنبقى مثاليين حقاً..!!





صفحة 13 من 17 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. مشوار الزعيم
    بواسطة القعيطي في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-05-2008, 21:30
  2. راح الزعيم..!!
    بواسطة صاحب مشاعر في المنتدى مضيف ا لشّعر الشعبي"النّبطي"
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-08-2005, 13:19
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-01-2003, 12:51
  4. هذا هو الزعيم
    بواسطة الزميلي في المنتدى المضيف الرياضي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-12-2002, 15:48

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته