صفحة 2 من 17 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 161

الموضوع: جميع اخبار رالي حائل الرابع 2010

  1. #11


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمـود مشاهدة المشاركة
    مجهود اكثر من رائع

    يا استاذ منصور

    ولا تحرمنا من ابداعاتك

    وان شاء الله يكون الرالي من
    اجمل ما يكون



    دمتم بالف خير





    *




    ان شاء الله يكون افضل سنه للرالي السنه هذي

    و حياااك الله يا حمود




  2. #12


    رصد 200 ألف ريال جوائز للفائزين في رالي حائل


    أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن قيمة الجوائز المالية لرالي باخا حائل 2010 ستصل إلى 200 ألف ريال سعودي، سيكون نصيب صاحب المركز الأول منها 100 ألف ريال، بينما ينال الثاني 20 ألف ريال، والثالث 15 ألف ريال.
    وستمتد الجوائز المالية لتشمل المشاركين ضمن فئة الـ(تي2)، إذ سيحصل صاحب المركز الأول في ترتيب هذه المجموعة على 20 ألف ريال، والثاني على 15 ألف، والثالث على 10 آلاف.
    أوضح ذلك رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري، وقال "أطلق اتحاد السيارات بطولة وطنية خاصة بالمشاركين السعوديين ستقام ضمن نفس الحدث، إذ سيحصل الأول بين أبناء المملكة المشاركين في باخا حائل على 20 ألف ريال، والثاني على 15 ألف ريال، والثالث على 10 آلاف ريال".




  3. #13


    رالي حائل يقسم اهالي منطقة حائل ما بين " التخوف "و" الترقب"


    يترقب اهالي منطقة حائل " شمالي السعودية " انطلاقة الفعاليات المصاحبة مع لرالي حائل الدولي 2010م والمزمع أنطلقها منتصف هذا الشهر فبراير ويقدر مراقبون ان يتجاوز عدد زوار المنطقة من السياح اكثر من نصف مليون زائر ي من داخل السعودية وخارجها لشعبيته وشهرته محليا وإقليما وتزامنه مع اجازة منتصف العام الدراسي ووسط اجواء ربيعية بعد اكتسائها باللون الأخضر . لم تعشها المنطقة منذ اكثر من عقدين مع استمرار لهطول الإمطار خلال الفترة الماضية وتوقعات باستمرارها مع اعتدال الطقس للأسابيع القادمة.بحسب تقرير اعده الزميل فريح الرمالي بصحيفة الشرق الاوسط



    وفي المقابل يتخوف اهالي المنطقة وخصوصا سكان الاحياء والقرى الواقعة شمال غربي حائل من زحام مروري خانق قد يتسبب بحوادث مرورية على الطريق والموصل للفعاليات المصاحبة والمواقع السياحية ومنها وادي مشار. وقاموا منضموا رالي حائل والفعاليات المصاحبة له بتغير موقع الفعاليات المصاحبة من موقعها السابق والواقع على طريق حائل الجوف الدولي والذي ضرب عليه سياج من قبل الشركة المنفذه للطريق الى منتزه المغواة غربي.

    مدينة حائل .

    ويتوقع ان يشهد طريق حائل جبه ذو المسار الواحد كثافة مرورية عالية خلال هذه الفترة مع خروج الاهالي وزوار المنطقة لمشاهدة الجبال والنفود والسهول و الفعاليات ومنها التطعيس وسط توافد العديد من الشباب من مناطق عده في السعودية لممارسة هذه الهواية وسبق ذلك مطالبات من سكان القرى والهجر الواقعة على الطريق ورواده للسلطات المحلية بحث الشركات المنفذه والتي تعمل منذ اكثر من عامين بإنشاء ازدواج للطريق بمسافة 40 كيلومتر على سرعة التنفيذ بالاضافة لانشاء جسور وكباري يتوقع ان تربك الحركة المرورية والتي يتفرع من ها الطريق ألموصل لمواقع الفعالية المصاحبة بالقرب من منتزه المغواة شمال غربي حائل والذي يضم ساحة الاحتفال الرسمية للرالي ومواقع الجمهور و والحضور والمركز الإعلامي الدولي للرالي وغرف مراقبة الحكام والنتائج .

    وبالرغم من مرور اربع سنوات على انطلاق رالي حائل لا يوجد مقر دائم للفعاليات المصاحبة للرالي مما يربك الزوار لتنقلها بين عدة مواقع منها طريق حائل جبه وطريق حائل الجوف الدولي واخيرا بقرب منتزه المغواة يذكر انه تم الاعلان في عام 2008 عن انشاء موقع جديد تحت مسمى قرية الرالي "الرالي فيليج" سيحدد لاحقاً ليكون موقعا ثابتا للفعاليات المصاحبة التي ستتضمن سوقاً شعبياً ستضخ فيه رؤوس أموال استثمارية, وسيكون مركزا إداريا للرالي, وأضاف "نحن الآن بصدد إنهاء الإجراءات الحكومية للموقع.

    ومن جهته بين امين امانة حائل المهندس عبدالعزيز الطوب خلال ورشة عمل عقدة مؤخرا استعداد لمهرجان الصحراء بحائل أن إشكالية موقع القرية السياحية في حائل تم حلها أخيرا وتم أعطاء الاستشاري الفكرة وقدم عرضا أوليا وكان جيدا ألا انه لا يتوافق مع تطلعات المنطقة ونحن ألان بانتظار العرض الثاني وفورا سيتم تنفيذ القرية السياحية.





    وينتظر ان يضخ الرالي خلال اسبوع واحد يضخون اكثر من 75 مليون ريال ويساهم ذلك في انعاش الوضع الاقتصادي في المنطقة وستحضى قطاعات اقتصادية مختلفة بطلب كبير وتحقيق إيرادات عالية جراء تدفق المواطنين والزوار على المنطقة. خلال هذه الفترة ومنها دور للإيواء ومحطات المحروقات وتأجير السيارات والمطابخ والمطاعم ومقدمي الخدمات الصحية والمراكز التجارية ويخلق فرص وظيفية مؤقته ومنها عرض المنتوجاته المحلية في الاسواق الشعبية و بيع المواد التموينية ومستلزمات الرحالات بمواقع الفعاليات. كما تشهد خدمات الطيران الجوي إقبالاً يتوجب معه تكثيف الرحلات وزيادتها في مثل هذه المناسبات التي تشهدها المنطقة . وبحسب مركز الإحصاءات السياحية "ماس" التابع للهيئة العليا للسياحة بلغ دخل المؤسسات السياحية بحائل خلال فعاليات رالي حائل 2008 بلغت 38 مليون ريال وارتفع معدل إشغال الفناق والشقق المفروشة لـ 100% وبلغ زوار الفعاليات المصاحبة للرالي اكثر من 300 الف زائر .

    وفي المقابل توقعت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل في تقرير صحفي أصدرته ب أن يشهد رالي حائل الدولي لهذا العام والفعاليات المصاحبة له إقبال جماهيري من الزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها باعداد اكثر من السنوات الماضية لتزامن إقامته مع إجازة منتصف العام الدراسي مما يتوقع معه أن تكون حائل هي الوجهة السياحية الأولى لأبناء المملكة والخليج خلال هذه الفترة التي يعشق فيها أبناء المملكة تنظيم الرحلات الصحراوية والبرية والاستمتاع بالأجواء الشتوية المعتدلة والمحفزة لإعادة أجواء حياة البادية وما يصاحبها من عادات ولقاءات بعيداً عن صخب المدن وضجيجها , ويتدفق الآلاف من أبناء المملكة على مدينة حائل في مثل هذه الفترات التي تشهد إقامة رالي حائل الدولي الذي يمثل عمق التحدي والإثارة مع صحراء النفود الكبير شمال مدينة حائل





    والى ذلك اعلن الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل عن استكمال كافة الاستعدادات التنظيمية لرالي حائل , وبين أنه من المتوقع أن يحضى رالي 2010م لهذا العام حضوراً رياضياً عالمياً ومتابعة إعلامية وجماهيرية موسعة بالاضافة الى تنضيم العديد من الفعاليات الجاذبة لكافة شرائح المجتمع والزوار ومنها فعالية الثقافة والمجتمع وفعالية الطفل والاسرة,وفعالية الفنون الشعبية ,وفعالية الامسيات الشعرية,وفعالية النحت والضوء,وفعالية الخيمة النسائية,وفعالية السوق الشعبي,وفعالية مقتنيات المتاحف بالاضافة الى عروض الابل والخيول .




  4. #14


    على قامة الريح ----- قربة الرالي وبرج بيزا !!

    لفت الشيخ أحمد النايف الفيصل الجربا انتباهي إلى الشعار الترويجي الذي تستخدمه الشركة الراعية لرالي حائل 2010 م في إعلاناتها لغرض تسويق الرالي ، تحت عنوان ( البداية من هنا .. البداية من حائل ) حيث حمل الإعلان أربعة شعارات لأربعة راليات دولية من بينها رالي حائل ، إذ جاء الثور شعارا لرالي مدريد الأسباني ، وبرج بيزا شعارا لرالي ميلانو الإيطالي ، فيما جاء مبنى الكرملين شعارا لرالي موسكو الروسي ، لتأتي ( القربة ) كشعار لرالي حائل (!!) ، فإذا كان الثور يمثل بالنسبة للأسبان قيمة رمزية كبرى كإشارة لأعرق الرياضات في أسبانيا وهي رياضة مصارعة الثيران ، فيما يمثل برج بيزا الشهير القيمة ذاتها بالنسبة للطليان ، وكذلك الحال فيما يتصل بمبنى الكرملين كحصن تاريخي عند الروس .. فإن الشيخ يتساءل وأنا معه بالتأكيد عن أي قيمة رمزية تمثلها القربة ، هذا الوعاء البائس الذي لا يشي إلا بالفقر والعطش والتصحر وما إلى ذلك ؟ . أي قيمة تراثية أو حضارية أو ثقافية أو تاريخية يمثلها وعاء تقليدي بسيط ، مجرد وعاء عرفته كل المجتمعات البشرية في العصور السحيقة ، ابتداء من الإغريق والرومان الذين كانوا أول من استخدم الجلود كأوعية وكأعنة للخيل وربما كملابس في التاريخ ؟ ، ولا يزال يُستخدم عند بقايا الهنود الحمر وبعض قبائل أفريقيا الوسطى .

    أنا لا أجد جوابا لهذا السؤال سوى أنهم وجدوا هذه القربة كمجسم في أحد ميادين المدينة فاستشعروا واهمين طبعا اعتزاز الناس به فأخذوه شعارا في إعلاناتهم . دون أن يكلفوا أنفسهم عناء تفكيكه كرمز لمؤشرات ذات قيمة في تاريخنا .

    نحن لا نلوم الشركة الراعية التي أخفقت في اختيار هذا الشعار الهزيل عندما أذعنت لثقافة الأوعية والمواعين التي ابتلينا بها ، وملأت بها البلديات والأمانات كمجسمات جمالية مياديننا وشوارعنا من الإبريق إلى الدلة والنجر والصينية والمنفاخ وغيرها ، وكأننا الشعب الوحيد الذي اكتشف المواعين وحاز براءة اختراعها ، أو كأنها كل تراثنا وكل حضارتنا ، لكننا نلوم اللجنة المنظمة للرالي التي سمحت للشركة بتوظيف هذا الرمز الساذج لا أريد أن أقول : التافه كشعار يضاهي تلك الرموز التي وضعت بجانبه ، لماذا لم يتم اختيار الجمل وهو الأقرب لتحدي النفود كعنوان لهذا النشاط الرياضي ، أو تلك الشامخات من الجبال ؟ أو أي نقش من تلك النقوش الأثرية التي تنطق بلسان تاريخ هذه الأرض ؟ ، لماذا النخلة وهي جزء من شعار الوطن ؟ ، ولماذا ولماذا ؟ .

    ما هي الرسالة العظيمة التي أريد للقربة أن تحملها للعالم عنا في سباق رياضي تتنافس فيه أحدث موديلات السيارات ، وتعرفها الشركة ولا نعرفها نحن ؟ .

    يا أولاد الحلال أخرجونا من ذهنية الأواني المنزلية ، ولن تعدموا رمزا ذا دلالة يبيّض وجوهكم .

    يقول الزعيم الأفريقي العظيم نيلسون مانديلا :

    ( الشعار كالرصاصة يعتمد تأثيرها على ملاءمتها لفوهة البندقية ) ! .


    _ فهد السلمان
    كاتب سعودي
    صحيفة " الرياض "




  5. #15


    رالي باها حائل يعود إلى الروزنامة الدولية بمسار يبلغ 834 كيلو مترا


    بعد أن شهد العام الماضي العديد من المشاكل التي حالت دون انضمامه إلى روزنامة كأس العالم لراليات "الباها"، يعود رالي باها حائل السعودي إليها من 16 إلى 18 شباط/فبراير الحالي، مشكلاً الجولة الافتتاحية من كأس العالم لعام 2010.

    وكان من المقرر أن يكون الرالي في نسخة العام ضمن روزنامة كأس العالم لراليات الباها، إلا أن ذلك لم يحدث حين أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" سحب موافقته على ذلك بدعوى عدم تمكين القائمين على الرالي السعودي السائقة الروسية إلينا جولوبكينا من المشاركة.

    واثر ذلك، قام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية العام الماضي بتنظيم رالي باها حائل ضمن روزنامة البطولات الدولية الخاصة القائمة بذاتها والتابعة للاتحاد الدولي للسيارات، والتي ضمت إلى جانب رالي حائل، كلا من رالي أفريقيا، رالي داكار، رالي أولمبيرا إيطاليا، رالي سفاري الكونغو، رالي الفراعنة، وهي راليات يتعامل الاتحاد الدولي مع كل منها على أنها بطولة قائمة بذاتها لا تدخل ضمن بطولة من عدة جولات مثل بطولة العالم لراليات الباها أو بطولة العالم للراليات أو غيرها من البطولات.

    ويشهد مسار رالي باها حائل هذا العام بعض التعديلات الطفيفة، لكنه يبقى على قاعدة المسار ذاته لنسخة 2009، فتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 834 كيلومتراً، منها 509 كيلومترات من المراحل الخاصة التي ستقام في صحراء النفود الكبير، شمال مدينة حائل، وشمال غرب السعودية.

    وقال رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري "قمنا بإدخال تعديلات على مسار المرحلة الأولى بنسبة 15 في المئة، كما عدلنا انطلاقة المرحلة الثانية، لكن البقية هي ذاتها".

    وأضاف "تنطلق منافسات الرالي مع مرحلة استعراضية في اليوم الأول، ويقام القسمان الثاني والثالث في صحراء النفود يومي 17 و18 شباط/فبراير في مسارات من الكثبان الرملية والطرقات السريعة والمتعرجة والتقنية".




  6. #16


    الفنون الشعبية في رالي حائل 2010 بثوبها الجديد


    تشارك الفرق الشعبية التابعة لجمعية الثقافة والفنون بحائل فعالية الفنون الشعبية المصاحبة لرالي حائل 2010 لهذا العام حيث ستقدّم الفرق ألواناً جديدة من أنواع السامري والخبيتي تعتمد على التجديد في الألحان والحركات المصاحبة للسامري كما سيكون هناك تدريب للجمهور على فنون العرضة واللعب بالسيف وستكون هناك تغطية يومية بالصور للفعالية




  7. #17


    إخبارية حائل تنفرد بنشر أسماء المتسابقين المشاركين برالي حائل الدولي 2010 م


    إخبارية حائل تنفرد بنشر أسماء 33 متسابقا من الدفعة الأولى الذين سوف يشاركون برالي حائل الدولي 2010 من ضمنهم 25 سعوديا وثلاثة بريطانيين وأربع إمارتين وقطري













  8. #18


    الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل : ----- رالي حائل الدولي .. تطويع البيئة والطبيعة لصالح الإنسان ! !


    يعتز شباب وأبناء الوطن العزيز في منطقة حائل وعبر انطلاقتهم المتجددة والمتوقدة حماساً للحفاظ على العالمية بكل معاني الإبداع والإنجاز تنظيمياً وفنياً لإقامة رالي حائل الدولي 2010( تحدي النفود الكبير ) في منطقة حائل، ولعل الدافع الأكبر لهؤلاء الشباب رفعة ومكانة الوطن في المحافل العالمية والتي تتجاوز حدود التنافس إلى تحقيق الكثير من المنافع للوطن والمجتمع, متوجين بثقة القيادة الكريمة في هذا البلد المعطاء ودعمها الكبير لفئة الشباب ليوأدوا أدوارهم الحقيقية تجاه وطنهم ومجتمعهم في مثل هذه الفعاليات التي ننظر إليها كنافذة واسعة للاستفادة من المعطيات والمقومات البيئية التي تزخر بها مناطق بلادنا ومنها منطقة حائل التي تعد الآن من أهم الوجهات المؤهلة التي ستحتضن العديد من البرامج والفعاليات في كافة المجالات. إن الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل التي تستهدف في خططها وبرامجها التنموية بناء ورقي الإنسان في منطقة حائل, تضع كافة إمكاناتها لإنجاح هذا الحدث الكبير لاستثمار قدرات الإنسان وتطويع البيئة والطبيعة لخدمته وصولاًَ إلى تحقيق منافع اجتماعية تعود على شرائح عديدة في المجتمع لتحقيق جملة من العوائد الاجتماعية والاقتصادية. إن تولي الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل إقامة هذا الرالي الدولي للمرة الرابعة باسم المملكة وشبابها والحفاظ على عالمية هذا الحدث وبتعاون الهيئة المثمر مع القطاعات المعنية أتاح – ولله الحمد – فرصة تحقيق النجاحات المتوالية في المجالات الشبابية باسم المملكة العربية السعودية واسهم في وضع منطقة حائل على الخارطة السياحة والرياضة, ولا شك بأن هذه المكانة تدفعنا جميعاً إلى المحافظة على هذا المنجز واستمرار نجاحاته عاماً بعد عام وهو ما نتطلع إليه من خلال رالي حائل الدولي 2010 الذي سيكون – بإذن الله – مهرجاناً عالمياً يسهم في إبراز المقومات البيئة والطبيعة التي تزخر بها حائل حتى أصبح هذا الحدث من الروافد التنموية والاقتصادية والاجتماعية الموسمية لمنطقة حائل وأبنائها. إن حائل الإنسان والمجتمع والطبيعة وهي تستقبل المشاركين والزوار وضيوف المملكة والمتابعين لهذه الفعالية الكبرى – لترحب بالجميع متمنين لهم المتعة والفائدة ولأبناء الوطن في منطقة حائل المنفعة والمزيد من التقدم والتطور والرقي .


    بقلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي




  9. #19


    الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ----- رالي حائل الدولي .. لغة شباب الوطن في التميز والإبداع ! !


    يأتي تنظيم الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل لرالي حائل الدولي 2010 وإثر النجاحات الكبرى التي تحققت خلال الثلاثة أعوام الماضية لرالي حائل 2006م – 2007م – 2008م - 2009 م , محفزاً لتقديم الرالي بنسخته الخامسة ليكون أكثر تميزاً وإبداعاً تنظيمياً وفنياً – بإذن الله. إن التظاهرات العالمية التي تنظمها المملكة ومنها رالي حائل الدولي لم تعد تقتصر على التسابق والتنافس, وإنما تتجاوز ذلك إلى تحقيق العديد من المنافع الاجتماعية والتنموية وتأهيل المجتمع للتعامل الأمثل مع البيئة ومقوماتها لاستثمار طاقات بشرية تستفيد من هذا الحدث في المزيد من العمل والعطاء والإنتاج، ولعل إسهام الرالي خلال الأعوام الماضية في تأهيل أبناء المنطقة وبناء قدراتهم التنظيمية والفنية وتسويق حائل إعلامياً وسياحياً دوره الكبير في تنامي الأحداث والفعاليات التنموية المتعددة في العديد من المجالات في منطقة حائل. إن خطط وبرامج الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل هي من المجتمع وإليه وتستهدف تنميته ورقيه ولن تألوا الهيئة جهداً في سبيل تحقيق أهدافها التنموية من خلال العديد من المبادرات التنموية التي تعود بالنفع والفائدة على مجتمع المنطقة وأبنائها, وسوف يستمر رالي حائل الدولي – بإذن الله - ليكون رافداً مهماً من روافد تنشيط السياحة وتفعيل النشاط الاقتصادي في المنطقة ونموذجاً للعمل الجاد والمنظم. لقد حبا الله – عز وجل – منطقة حائل بالعديد من المقومات الطبيعية , وعناصر الجذب البيئي والسياحي, ولذلك ندعو الجميع من أبناء المملكة , والدول العربية, والمهتمين بالشأن الرياضي والسياحي إلى زيارة منطقة حائل ومتابعة هذا الحدث العالمي الذي سيعكس تنظيمه للمرة الرابعة – بإذن الله – الوجه الحضاري للمملكة والاستمتاع بطبيعة منطقة حائل, فأهلاً بالجميع.


    بقلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي حائل الدولي




  10. #20


    ماشاء الله




    اشوفهم ععند المغواه يجهزون مخيماتهم
    تسلم على النقل يـ منصور
    .
    .



    متفائله بـ آلخير يالله عسى خير
    .......... فآلي وفآل آهل الوجيه آلفليحه

صفحة 2 من 17 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. رالي حائل .. نتايج
    بواسطة ريال الفسحه في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 20-02-2008, 23:26
  2. أسماء المتسابقين في رالي حائل
    بواسطة قلم شمر في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-02-2008, 18:00
  3. سحر رالي حائل........!!!
    بواسطة راائد القويعي في المنتدى اخبار قبيلة شمر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-12-2007, 00:29
  4. تمديد فعاليات رالي حائل 2007
    بواسطة عطارد في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-02-2007, 22:38
  5. شاعرنا القدير في رالي حائل 2007
    بواسطة عطارد في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-02-2007, 15:16

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته