صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 55

الموضوع: تغطية مهرجان الصحراء

  1. #31
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98


    السوق الشعبي 2

    اجتذب السوق الشعبي ضمن فعاليات مهرجان الصحراء الثاني الأنظار نحوه وأثار بين الحضور روح المنافسة عبر عدة مسابقات يقيمها يومياً بمشاركة الزوار .
    وأوضح منظم فعالية السوق الشعبي الأستاذ محمد طراد العبيد أنه سيتم طرح عدة مسابقات متنوعة في السوق لبث روح التنافس وتعزيز القيم التراثية في النفوس فهناك مسابقة خبز الخبز أمام الحضور فالحائزة على أفضل خبز تحصل على جائزة عبارة عن سلة من الخصف مليئة بالكليجا والبقل والمعمول قيمتها 110 ريال كما هناك مسابقة حلب الماعز والتي رصدت لها جائزة عبارة عن زبد وتمر ولبن بالإضافة بعض العصيرات وللأطفال مسابقة أخرى تتمثل في تحميص القهوة ودق النجر لزرع التراث فيهم منذ صغرهم وسيحصل الفائز على جائزة عبارة عن سيكل أو سيارة ريموت وجاءت هذه الجوائز بدعم الهيئة العامة للسياحة بعض رجال الأعمال في المنطقة الذين حرصوا على زرع الإبتسامة وخلق روح المنافسة الشريفة بينهم.



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  2. #32
    نائب المشرف العام الصورة الرمزية عبدالله الجعيثن


    تاريخ التسجيل
    03 2002
    الدولة
    بقيق
    المشاركات
    23,585
    المشاركات
    23,585


    الله يعطيكم العافيه




    جميعا




    وننتظر بقية الاخبار والصور



    اعزف على عود المشاعر تقاسيم
    .... شفني جمعت اضلاع صدري لك اوتار

  3. #33
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98


    90.5 ألف زائر يتوافدون لمهرجان الصحراء خلال الأيام الأربعة الأولى :



    أتاح مهرجان الصحراء الثاني بمنطقة حائل ما يقارب الـ 400 فرصة عمل لهذا العام بينما من المتوقع زيادة العدد خلال العام القادم لتصل نحو 700 فرصة وذلك لاستهداف عدد زوار أكثر كل عام حيث بلغ عدد المستهدفين خلال هذا العام 250 ألف زائر فيما يستهدف العام المقبل 300 ألف زائر وأشارت الإحصاءات التي أصدرها مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أنه قد حققت النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي توافد أكثر من 119 ألف زائر للمنطقة .
    وقد كشفت الإحصاءات الأولية التي قام بها فريق ماس للإحصاءات، التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار عن تزايد أعداد الزوار لهذا العام حيث حقق المهرجان خلال اليوم الأول 15 ألف زائر وارتفع في اليوم الثاني ليبلغ 17.5 ألف زائر وحقق في يوم الثالث 22 ألف زائر بينما ارتفع لليوم الرابع حتى وصل 36 ألف زائر ليبلغ إجمالي الزوار خلال الأربعة الأيام الأولى 90.5 إلف زائر.
    وأوضح رئيس فريق ماس للإحصاء في المهرجان خالد سلطان السويدي أن زوار الصحراء توافدوا من مناطق عديدة شملت جدة والقصيم والمدينة المنورة وينبع والرياض والمنطقة الشرقية والجوف والقريات وحفر الباطن بينما استطاع الزوار القادمون من القصيم والجوف والرياض والمنطقة الشرقية الاستحواذ على النسبة الكبرى من الزوار.
    ووفقا لعدد من الزوار الذين التقينا هم فإن تنوع الفعاليات وشموليتها لجميع أفراد الأسرة كان لهما دور كبير في تحقيق نسبة الزوار المرتفعة حيث أكد رئيس لجنة المتابعة لمهرجان الصحراء والمدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار في المنطقة المهندس مبارك بن فريح السلامة إن وصول عدد الزوار لهذا العدد كان متوقعا قبل انطلاق المهرجان نظرا للتوقيت المناسب للمهرجان من جانب وللنجاحات الكبيرة التي باتت المنطقة تحققها في تنظيم أي فعالية سياحية.
    ولفت المهندس السلامة إلى أن المهم هو الحراك الذي صاحب المهرجان في المنطقة من إشغال لدور الإيواء والفنادق ومنافذ البيع إضافة إلى توفير المئات من فرص العمل للنساء والأرامل في الأسواق الشعبية التي صاحبت المهرجان. وشدد على أن ذلك هو الهدف الرئيس من إطلاق أي فعالية سياحية.
    وقدم المهندس السلامة شكره إلى الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل رئيس مجلس التنمية السياحية في حائل، وللأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، وللأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير حائل المشرف العام على المهرجان، وللأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة على الدعم والتشجيع لكل ما يسهم في تطوير المنطقة وتنشيط الفعاليات السياحية، إضافة إلى الجهود التي بذلت من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار، جامعة حائل، وأمانة المنطقة ومشاركة هيئة تطوير حائل والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.
    وأضاف السلامة أنه استطاع القطاع الخاص في البلاد أن يثبت تناغمه بشكل إيجابي مع المجتمع المحلي لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة و الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة منطقة حائل وجامعة حائل ووزارة الثقافة والإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الداخلية والشيخ علي الجميعة وبنك الرياض وشركة الغويري ومؤسسة مون وشركة الجبلين ومؤسسة الواجهات وسلوى لتاجير السيارات وصحيفة عكاظ وقناة نايلات وصحيفة سبق الالكترونية وموقع اجازتي واخبارية حائل وحائل نت وبوابة حائل على الشراكة الحقيقية التي تبلورت للخروج بالمهرجان بالصورة المطلوبة.



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  4. #34
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98







    اطفال الصحراء يتدربون على ركوب الهجن
    رحلات يوميه على ظهور الابل
    330000 ريال استثمار خلال 15 يوم في حائل
    الفريق الاعلامي
    اجتذبت فعالية الهجن والهجانه ضمن فعاليات مهرجان الصحراء الثاني الأنظار نحوه وأثار بين الحضور روح المنافسة لركوب الابل والسير عليها يقيمها يومياً بمشاركة الزوار .
    وأوضح منظم فعالية الهجن والهجانه الأستاذ خالد الهبدان أن هذه الفعالية تراثية وثقافية واجتماعية وتعتبر شرح لحياة البادية وتراث الحاضرة ويتخلل الفعالية قصص شعبية وروايات والشعر الشعبي والهجيني والحدا الذي شد الحضور وبقوة وكذلك هناك وجود رحلات على الهجن يومية حيث ان هناك تدريب للاطفال على ركوب الهجن واوضح الهبدان انني خلال الخمس سنوات حصلت على مبلغ مليوني ريال من استثمارات السياحة ومن مهرجان الصحراء حوالي 330000 ريال وانني كنت غير مصدق بهذا الرقم في بداية الامر ولكن اشكر الامير سلطان بن سلمان والاستاذ حمد ال الشيخ والداعم الرئيسي لي الاستاذ مبارك السلامة والاستاذ ماجد الجبرين الذين دعموني معنويا مع بداية المشوار
    ويضيف ان جميع موظفي مواقع وفعاليات مهرجان الصحراء تم توظيفهم الذين بلغ عددهم حوالي 50 شاب بيومية 150 ريال لفترة 15 يوم



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  5. #35
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98










    فرقة الجوف للدحه تشارك في مهرجان الصحراء الثاني بحائل

    في لقاء مع المتحدث باسم الدحة الاستاذ /مصبح باني الشراري أوضح فيه بأن الفرقة ستشارك طيلة أيام المهرجان وان هذه المشاركة ماهي الا تكملة لمشاركات فرقة الجوف للدحة في مهرجانات سابقة كمهرجان الزيتون الاول والثاني ومهرجان ربيع الجوف الاول ومهرجان عيدنا يرسم بسمة (وجميعها في منطقة الجوف) و كما أدت الفرقة عروض مميزة أثناء زيارات لعدة سفراء ووزراء زاروا المنطقة خلال الفترة السنوات الماضية .

    هذا وقد صرح رئيس فرقة الدحة / الاستاذ حمدي فالح الشراري بأن الفرقة ستشارك أثناء مهرجان الجنادرية لهذا العام 1430هـ بمشيئة الله تعالى .

    كما أعرب رئيس الفرقة وجميع اعضائها عن شكرهم وامتنانهم لاميرمنطقة الجوف على جهوده المستمرة طيلة وجود الفرقة خارج المنطقة ,وبمتابعة مباشرة من محافظ محافظة دومة الجندل , كما أبدوا شكرهم للمسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام والشكر موصول الى اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء الثاني بحائل لما قدموه ويقدموه من تسهيلات لاعضاء الفرقة .

    والجدير بالذكر أن هذا اللون من الموروث الشعبي تشتهر به معظم قبائل الشمال . كما تعتبر الدحة من رقصات الحرب في الماضي والآن تستخدم أثناء الأفراح والمناسبات الوطنية .



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  6. #36
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98


    مهرجان الصحراء يوفر 400 فرصة عمل

    أتاح مهرجان التراث والصحراء بمنطقة حائل بنسخته الثانية مايقارب الـ 400 فرصة عمل لهذا العام بينما من المتوقع زيادة العدد خلال العام القادم لتصل نحو 700 فرصة وذلك لإستهداف عدد زوار أكثر كل عام حيث وبلغ عدد المستهدفين خلال هذا العام 250 ألف زائر فيما يستهدف العام المقبل 300 ألف زائر وأشارت الإحصاءات التي أصدرها مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أنه قد حققت النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي توافد أكثر من 119 ألف زائر للمنطقة .
    وللبحث عن تفاصيل أكثر لتظاهرة حائل الصحراوية والتي تحظى بدعم وجهود صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد مساعد رئيس هيئة تطوير حائل الذين رأوا أن تصبح حائل مركزاً دولياً للعلوم والثقافة والاستثمارات وتعزيز مكانتها البيئية والعلمية والسياحية محلياً وإقليمياً من خلال تنظيم حدث عالمي سنوي يهتم بالصحراء مع توظيف المقومات والعناصر المرتبطة بصحراء حائل .
    وكان للسوق الشعبي المقام ضمن فعاليات مهرجان الصحراء 1430هـ الجانب الأكثر في توفير فرص العمل للسعوديين وأوضح منظم فعالية السوق الشعبي الأستاذ محمد طراد العبيد أنه تم توفير أكثر من 17 موظف لإدارة السوق بينما تم توفير أكثر من 81 محلا تجارياً عمل فيها أكثر من 200 بائعة سعودية كما تم الاتفاق مع أصحاب المحلات التجارية المستأجرة في أرض السوق بأن يتم توظيف بائعة سعودية براتب يبلغ الـ 1000 ريال بالإضافة إلى قيمة الأيجار البالغ 1500 ريال جميعها للبائعة.
    من جهة أخرى حققت البائعات في السوق الشعبي أرباحاً بلغت 133650 ريال خلال الثلاثة أيام الأولى منذ إنطلاقة فعاليات المهرجان ، ومن عمق السوق قالت أم حمود إحدى البائعات أنها حققت خلال الأيام الأولى مكاسب جيدة بلغت 550 ريال في اليوم الواحد وأشارت أم عبدالله إلى أن السوق يشهد هذا العام إقبالاً كبيراً من الحضور مما جعلنا نرفع من إنتاجيتنا لموادنا الغذائية والتجارية التي نبيعها لتغطية متطلبات السوق وأثنت أم سالم على اللجنة المنظمة للسوق الشعبي حيث أنها وفرت أماكن البيع بدون مقابل بالإضافة إلى الدعم المادي منها .
    وكان للأطفال النصيب الأوفر في حركة البيع وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للسوق الشعبي محمد طراد العبيد أنه تم إعطاء 150 ريال للأطفال لشراء الحلوى والفيشار وبيعه في السوق وفي اليوم التالي تم إعفائهم من قيمة ما اشتروا به يوم الأمس وإعطائهم الحلوى والفيشار مجاناً في اليوم الثاني دعماً لهم ولغرس ثقافة التجارة لديهم ورفع معنوياتهم.



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  7. #37
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98


    جمعية أجا النسائية الخيرية .. تساهم لأجل المحتاجين

    تشارك جمعية أجا النسائية الخيرية في معرض الرعاة حيث تقوم بعرض السجادات والشنط وتغليف الكتب والمذكرات بالأقمشة الملونة التي قامت بعملها الفتيات الموهوبات , كما تهدف هذه الجمعية على مساعدات النساء الغير الموظفات ومساعدتهن على إيجاد الدخل من خلال العمل اليدوي الذي يقمن به وتنمية مهارات الفتيات الموهوبات ولا يشترط بهذه الجمعية الشهادات ولكن تعتمد مشاركتهن على الإتقان الذي تلتمسه الجمعية من المشاركة وأن كان مهاراتها محدودة فإن الجمعية تعمل على زيادة المهارة , و أوضحت المسئولة على المعرض إن هناك قسم خاص لمبيعات المعرض في السوق الشعبي حيث تكون مكسب هذه المبيعات للمشاركات في العمل والخياطة والتطريز و أيضاً تساهم العديد من فاعلات الخير على طباعة الكتب المخصصة للطبخ لعرضه وبيعه وتخصيص مبالغه المادية للأيتام والأسر المحتاجة والأرامل .







    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  8. #38
    عضو شرف الصورة الرمزية ملامح شمري


    تاريخ التسجيل
    09 2002
    الدولة
    الريـاض
    العمر
    91
    المشاركات
    2,231
    المشاركات
    2,231


    [align=center]
    متابعين , شكرًا اخ مشعل .
    [/align]




  9. #39
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98


    فرقة تكاسيت الطوارق .. فرقة وراثية جذبت الأنظار


    تقدم الفرقة الجزائرية للعروض الشعبية دور فعال في جذب الزوار في مهرجان تراث الصحراء والمقام في مدينة حائل , وتعتبر الفرقة الجزائرية المشاركة في هذه العروض الشعبية من أقدم الفرق ذات الرقصات الحربية المتسلسلة أبا عن جد في الدولة الجزائرية وخصوصاً عند أهالي منطقة قبيلة الطوارق وتسمى هذه الفرقة باسم " تكاسيت " ومعناها الوراثة أي بان هذه الرقصات جاءت منحدرة من الأجداد إلى الآباء إلى الأجيال الحالية التي بدأت بافتتاح أكاديميات خاصة لتعليم الأطفال وتنمية مواهب الأطفال وتلك الموهبة خاصة بمن ينتمي بقبيلة الطوارق لأن الفتى الطارقي له إحساس خاص بهذه الأطباع والتقاليد فهي تكون ملازمة لهم منذ الولادة ,و أخد الطابع الغنائي ذاك الفلكلور القديم القابع من تلك الأغاني المنشدة في الحروب القديمة والمتعارف عليها بين أهالي تلك المنطقة فاللغة المستعملة هي لهجة طارقيه وتستعمل فيها كلمات قديمة متوارثة قد لا يفهمها بعض من الشعب الجزائري وعلى سبيل المثال هذه الجملة من أحد الأغاني المنشدة (( تانمرت أن يالله إستقلى فرنسا توي داغ إيفي )) ومعنى هذا المقطع الغنائي " حمداً لله على خروج المستعمر الفرنسي وبقاء الشعب الجزائري في آمان وسلام " , وعندما نشاهد هذه الألبسة السوداء وتلك الدروع والأسلحة التي يتراقصون بها شعب قبيلة الطوارق نرى أنها بقيت على حالها القديم دون تدخل أي طابع حضاري فيها فميزة هذه بينما يستعمل الراقصون " أنعال" مشابه لخف الجمل وخاصية هذه الرقصات تقبع في الساحة الرملية فأن الساحات الحضارية لا تصلح لها فعند رقصات هذه الفرقة في ساحات رخامية نجد إن هناك إصتطامات بين الراقصين ويتسبب في الأخطاء التي نحن بغنى عنها , ومن أشهر المشاركات التي قامت بها هذه الفرقة مشاركات دولية في فرنسا و إيطاليا و إسبانيا , والمشاركات العربية في تونس و المغرب و مصر وأخيراً في السعودية (حائل ) ولأول مره .


    ومن جهة أخرى صرح المنسق والمشرف العام للفرقة " بن حمودة مصطفى " عن مشاركة فرقة "تكاسيت" من قبيلة الطوارق في مهرجان تراث الصحراء بحائل قائلاً " مشاركة الجزائر في هذا الفضاء الثقافي دليل على محاولة أثرا مثل هذه الفعاليات مساهمة في بناء صرح مثل هذه التظاهرات التي تضم عدت دول والهدف هو إبراز الطابع الفلكلوري بمختلف ألوانه بغيت التجانس مع جميع المشاركين والتعبير عن العادات والتقاليد الخاصة بشعب الجزائر , واليوم شاركت الجزائر بفريق له خبرات سابقة في عدة دول أوربية وعربية تمثل في فرقة " تكاسيت " الطوارق لكل ماتملك من أطباع وعادات وتقاليد في هذه الزحم الثقافي وعليه نشكر مسئولي هذه الفرقة ومنسقيها من السلطات المسئولة عن تنظيم هذه التظاهرات وعن كرم الضيافة لأهل حائل وينتظرون الكثير من النجاحات لهذا المهرجان الذي تبقى فيه الكلمة الأخيرة والحكم لشعبها "











    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

  10. #40
    خاطر توّه واصل


    تاريخ التسجيل
    01 2007
    المشاركات
    98
    المشاركات
    98


    جامعة حائل تنظم ماراثون الصحراء




    ضمن فعاليات مهرجان الصحراء تنظم جامعة حائل فعالية سباق ماراثون الصحراء اليوم الثلاثاء 29/2/1430هـ، وستكون الانطلاقة في تمام الساعة الرابعة عصرا قرب قرية المغواة السياحية، وتم فتح باب التسجيل للراغبين، وأعدت اللجنة المنظمة للسباق جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى على النحو التالي:

    الفائز الأول: كأس المركز الأول، مع مكافأة مالية بقيمة 3000 ريال
    الفائز الثاني: كأس المركز الثاني، مع مكافأة مالية بقيمة 2000 ريال
    الفائز الثالث: كأس المركز الثالث، مع مكافأة مالية بقيمة 1000 ريال
    وللفائزين من المركز الرابع إلى المركز العاشر جوائز عينية.

    واشترط المنظمون استكمال استمارة الفحص الطبي واللياقة الصحية كشرط أساسي للمشاركة في السباق.



    مقاس التوقيع 500 بيكسل عرض وطول200 كحد اقصى وكذلك حجم التوقيع لا يتجاوز50ك ب نرجوا من الجميع التقيد بذلك من اجل تصفح افضل

صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. تغطية مهرجان حائل (صيفنا يحلى بضيفنا)
    بواسطة قلم شمر في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22-07-2009, 03:33
  2. مهرجان الصحراء السياحي بحائل
    بواسطة قلم شمر في المنتدى مضيف حائل الخاص [ حائليات ]
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-02-2009, 21:13
  3. ضب الصحراء
    بواسطة محمد العربي في المنتدى المضيف العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-09-2003, 02:02
  4. ابن الصحراء والذئب (3)
    بواسطة ضيف شمر في المنتدى مضيف قصة وقصيدة وتاريخ شمر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-06-2002, 00:37

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع ما يطرح بالمضايف يعبر عن وجهة نظر صاحبه وعلى مسؤوليته ولا يعبر بالضرورة عن رأي رسمي لإدارة شبكة شمر أو مضايفها
تحذير : استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته