هالقصه صارت معاي انا يا محاتسيتكم .. بهالعيــــد اللي قضى الله يعيدوه علينا بالخير يا رب ...
وابيكم يا قريتوه تردون على تساؤلاتي .. صراحه إجاباتكم راح توضح لي اموور كثيره ...
ومفاهيم يمكـــــــــــــن تكون مغلوطه عند كثير من البنات .... حاولو تسعادون بإجاباتكم ... ؟؟
ولما تجاوبون ... اعتبرو هالبنت هذي .. اختكم .. وخلو إجابتكم تقرر مصيرها ...
الكلااااااااااااااام لكم أنتو يا العيال ... بالذات .... واما البنات .. فأنا تقريباً عارفه إجاباتهن سلفاً
مع هذا ابي اسمعها منهن .....
الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــالفه
كــــــــنت معزومه على عشـــــــــاء ... وكان المجلس حريم وبنـــــــــات مختلط .. وضحك وسوالف ..
والله وهي تقوم راعية البيت ... وتقول (( يـــــــــابنات ما باركتن لخـــــــــويتكن فلانه ... تراها تـــملكت بتالي الرمضان .. وعرسها يبي يصير بالعطـــــــــلة)) ...
والله ما تســــذبنا خبر وحنا نتقــــــامز ونبارك لها ونحببها ... وهي تسأله وحده من البنات (( ومنهو سعيد الحظ ؟؟ <<<< أهم سؤال ... من الشفايه والله ))
والله وهي تسكت البنت وهي تقوم تناظر لأمها .. وامها تناظر لها ... رجعت البنت مره ثانيه سألت .. (( منهو العريس من عيال عمتس..؟؟ )) قالت البنت (( لا)) ........ (( من عيال الجماعة...؟؟)) قالت البنت ((لا))
(( من غير فخيــــــــــــــــذتكم ... ؟؟)) قالت البنت (( لا .. مو من فخيذتنا ولا من غير فخيذتنا .. ؟؟))
والله وحنا تطقنا البوهه ... قالت البنت اللي تسأل
(( اهـــــــــــــم شين أنوه شمـــــــــــــــــــري يا بنت الحلال..؟؟))
البنت قالت (( لا ... مو شمــــــــــــــــــــــــري ... زوجي من عـــــــــ..... )) <<< المهم إنوه قبيلة ثانيه وقبيله عريقه ومعروفه .. ولا عليه غباااااااااار ... << طبعاً مو هذا موضوعنا ...
الموضوع .... ليه كلنا سكتنا ... وحســــــــــــــــــينا بغصه لما عرفنا إنها خـــذت واحد مو شمري ..
ليه بغينا نبــــــــــــــــكي .. إلا كان هناك دموووع بعيون بعض البنات ... ما ندري هو حزن على غربتها .. ولا إحساسنا إنها خلاااااااااص بتنسى قبيلتها .. وبتنسب لحـــمولتها اللي رايحتن لهم ..
ليه حسينا إنها هي نفسها مو سعيده .. مع إن إحساس البنت لما تتملك وتنستر إحساس جميل ... ليه أكثر البنات وهذا من واقع .. رافضات الزواج من غير الشمري ... حتى لو وصلت أعمارهن لحدود العنوووسه ... أنا شخصياً أعرف بنااااااات كثار .. وافقن إنهن يتزوجن رجال كبار بالسن وعندهم عيااااااال وقد يكون هالعيال من عمرها هي .... بس أنوه يكون شمري .. ولا إنها تآآآخذ لها شاب بعمرها وجيلها ويكون من قبيله ثانيه ...
انا وغيري وغيري من البنات عقب هاك العشاء حاولنا إننا نلقى إجابات على هالأسئله بس ما لقينا ... وحده من البنات قالت
((ما أتخيل إني أجلس بمجلس مابوه شمريات .. ما أتخيل إني أجلس وأسولف سوالف محد عارفها .... إلا أنا .. ما أتخيل إني أجلس بمجلس وأسولف سوالف محد مهتم بها إلا انا ... ))) ؟؟
ووحده قالت (( انا شمريه دمي ما يطابق إلا الشمري .. ما أتخيل غير كذا )) ؟؟؟ والأسباب اكثر ..
اللي يبي يرد على هالموضوع .. يحاول أنوه يسأل خواتوه البنات قبل ما يرد .. بس مجرد سؤال .. (( لو تقـــــــــدم لك غير الشمري ... وش ردك .. أو إذا سمعتي إن فلانه خطبها واحد مو شمري وش تقولين .. ؟؟)) ... ..
وأنتو يا عيال ... لما تسمعون فلان الفلاني .. زوج بنتوه غير شمري ... ياليت وشو أول شئ يخطر ببالكم .. ... ما أدري إذا قدرت أوصل لكم الفكره .. ولا لا .. بس أتمنى أنكم فهمتو مقصدي .. انا ما أنزل من قدر باقي القبايل .. كل الناس على عيني وراسي .. بس المشكله داخليه .. نفسيه وصدقوني واقـــــــــــعيه
تعاليل
المفضلات