المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقبقة المؤامره ومؤامرة الوهم؟؟؟؟؟



عبدالرحمن
28-10-2002, 13:07
اخوانى الافاضل السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

مؤامره::::::::: مؤامره::::ماهى ::::المؤامره:::وما تعريفنا لها ::::وهل المؤامرة اصبحت هى كا شى :::::::وهل نحن لهذه الدرجة من السذاجه ::::ام هو اننا عندما نفشل من تفسير اى امر نرده للمؤامره لكى لا نشغل انفسنا ::::::::::ام هى تدل على سطحية تفكيرنا:::::::::ام هى تبرير لفشلنا ::::::::واسهل واسرع الطرق لعجزنا ::::::::::::وهل نلوم الاخرين ام نلوم انفسنا :::::::::والاسئله والاستفسارات كثيره...ولكن اقول وهذه وجهة نظر، ان كل الذى حدث والذى سوف يحدث نحن اكبر المساهمين فيه!!!!!!!!!وبمقادير متفاوته:::::::لاننا مع الاسف ::::::::ناْخذ من اى شى حسب الرغبه الانانيه الضيغه:::::اين مبدى الايثار؟؟؟؟؟؟؟؟وكم من ثقافة عندنا نحن المسلمين:::.عدة....ثقافات ::::وكلها تدعى انها ثقافافات اسلامية !!!!!!!!

وفى الختام انا لا انفى انه لاتوجد دسائس ::::ولكن اين عقولنا من هذا الذى يحدث :::::يقول الرسول عليه الصلاة والسلام(((المسلم كيساً فطن!!!!!!!)))

محمد العربي
28-10-2002, 19:15
هي مؤامره .. مؤامره .. مؤامره .. والى قيام الساعه .

هذا ان كان الحديث عن مجمل الشعوب العربيه أو الاسلاميه ( الضحيه ) وما يحدها من أديان وأقوام أخرى ( أصحاب المؤامره ) . فالشعوب لا توصف بهكذا وصف ... بالجمله , لأن السذاجه تختلف من شخص الى آخر , وقد تنعدم في شخص وتستوطن في شخص آخر ... فهي مرتبطه بالعقل كيف ربي وبالفكر كيف ... غذي

لذا فشعوبنا من مشرقها الى مغربها , لا تصدق اليهودي ان سالمها , ولا النصراني الغربي ان صافحها , ولا البوذي أو الهندوسي ... أو حتى سكان الأدغال ... إن أنسوا بجوارها , فالمؤامرة علينا كعرب وكمسلمين لا تزال تشغل من هؤلاء بالهم , بل وربما الإبطاء بها قد يؤرق أحوالهم .

فالسذاجه كصفه تتصف بها الشعوب , هي صفه منتفيه هنا ... لأننا نعلم بأعدائنا ونعلم بنواياهم ...

لكنه العجز وقلة الحيله , أمام هؤلاء الذين تكالبوا وتكاتفوا ليكونوا صفا واحدا ضدنا ... الا أن الأمل بالله معقود ... وموجود , وللنصر يوما نلتقي معه فيه .


أما اذا كان الحديث عن داخل المجتمعات العربيه أو الإسلاميه من بعض الأفراد ( وأراك تعني ذلك ) , فالسذاجة لفظه لكلمه عربيه , لم ترد على ألسنة العرب عبثا , بل لكي ... تجد من يتصف بها .

فقد يكون الرجل ساذجا أمام امرأته أو أمام رئيسه أو .... بين الناس , يوجه يمينا أو شمالا , يصدق المستحيل ويستبعد الممكن ... فهو اذا الساذج ... ولا يتعب نفسه بأن يتعالج !!


هذا المسكين , وجدت السذاجه طريقها اليه , ربما بسبب طيبته الزائده أو بعدم مخالطته الناس , أو ربما الخوف ... فالخوف أحيانا يؤدي الى السذاجه .

الفيتو
29-10-2002, 04:35
كل اللى قلت يا عبد الرحمن

ماشي مع اللى بنا الحين

ولكن اغلب شي هو تبرير فشلنا

وهي الشماعه اللى نعلق عليها الفش الدائم والمستمر