المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برتوكول حوادث معلمات..



الوسيطي
29-01-2008, 12:40
فاجعة؟ اشد من ذلك, مصيبة؟ أعظم من ذلك,لامبالاة في بنات هذا الوطن؟ هو أقبح من ذلك..كل هذه المفردات اللفظية لم تبل بطن هذا الموضوع بقطرة ماء!! لأن الواقعة جلل وربي.اربعة معلمات!!!!!! يذهبنّا ضحية نظام تعليمي عقيم يذهبنا ضحية إفلاس وزير ونائب وزير. ذهبنا إفلاس وزارة بمن فيها..اربعة فتيات ذهبنا ضحية ً إفلاسي أنا وأنت وأنتِ ونحن جميعاَ لأننا لازلنا نضع رؤسنا في التراب من ما يحدث للمعلمات كم وكم وكم بكينا وكم وكم عزّينا كم وكم قرأنا بالجرائد وعبر البرامج التلفزيونيه من مآسئ تدمي القلب والله. وبعد مرور اسبوع ننسى الحادثه وكأننا في صدد تهئية نفوسنا لمصآب أخر..هذه باقي على زفافه 5 أشهر .وتلك لديها طفل وضعته عند وآلدتها وهو يتظرها. وأخرى ودّعت زوجها على أمل القاء على الغداء..والله مآسي والله مآسي..حتى ظننا أن وزارة التعليم عّينت موظف خاص فقط لتقديم التعازي والبرتوكلات لمثل هذا بسب كثرت هذه الحوادث وشنعها. أقول هكذا ظننا!!لقد بلغ السيل الزوبى..إلا هنا يجب أن يُقدم كل من كان له سبب في مثل هذه الحوادث للإقتصاص منه لإيقاف نزف الأرواح الغير مبرر وعلى رأسهم الوزير..أنه نداء لإولياء تلك المدرسات التقدم بشكوى إلى المحاكم الشرعية بدعوى(الإهمال) نعم أنه الإهمال. هنا نُبرئ ويشهد الله على ذلك أولآت الأمر حفظهم الله من كل هذا فهم جعلوا على كل راس وزارة رجل وأعطوه كآفة الصلاحيات وقالوا نبرئ لله من كل تقصير بحق اي مواطن فقد قالها خادم الحرمين وفقه الله على الملأ..ولكن يبقى الفساد الإداري والإهمال من قبل من جعل الله أمرنا في أكفهم فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل خائن للأمانه ومقصر بما ولّي عليه.. قرأت في الشهرالقادم بجريدة عكاظ أن في فرنسا وفي ولاية مرسليا غرب العاصمة باريس أستقال وزير التعليم والنظم العُلياء بسبب وفاة طفلة أطلّت براسها من نافذة الحافلة التي تنقل الطلبات فمر الباص من جانب عامود إنارة فهشم رأس الطالبة..فعند ما علم الوزير وإن سبب ذلك انه لايوجد سياج على نوافذ الباص قدم إستقالته مُبرر ذلك بأنه هو المتسبب لأنه لم يراجع نظم نقل الطلبات.. بسم الله ماشالله ياعيني عليك يا وزير .
( بنجوريامعالي الوزير حنا تهّشمت عندنا رؤس ورؤس معلمات وطالبات والبعض منهن أحترق. ومعالينا يستعمل حزام الأمآن ليس في سيارته بل في مكتبه..) خلاصة القول لدينا كل عيوب دول العالم في تنظيم تعيين المدرسين والمدرسات في نظامنا التعليمي مع تعدد الوزراء إلا أن المشكلة ضاربه بالأرض..إنتهى كلامي..

منصور الغايب
29-01-2008, 13:51
شكرا لك ...

بالفعل ...

يجب ان تكون هناك وقفة من الجميع في وجه كل من له يد فيما يحصل ...

شكرا لك على كتابتك فيما يلمس هموم المواطنين ...

تقبل الاحترام .

وحش الاسلم
29-01-2008, 17:32
والله يا اخي لا حياة لمن تنادي كلامك في مسامعهم كالهواء يمر عبر الشباك

يـــوسف
29-01-2008, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......


الوسيطي يعطيك ألف عآفيه على هالموضوع :thumb:


أعتقد آخر ضحايا لوزارة المعارف من مدينة حائل ...........

ياأخوان الوزاره هذي أعتقد والله أعلم انهم مختلين عقليا :puzzled:

أنا يتكلم عن التعيين ...

زي ماتشوفون وتقرون بالجرايد كل فتره تعيين وليتهم ماعينو ...

أنا عندي بنت خالتي من سكان الظهران تدرون وين عيونها ؟؟؟


بهجره مافيها حتى تغطيت حول مدينة تبوك :puzzled:


واخص تعيين بنات المنطقه الشرقيه ياكثرهم بالشمال وبالجنوب وش السبب اللي يخليهم يعينون كل بنت بمدينه ماهي حولها ولا تنمتي له يعني لو شمريه بحايل كان نقول عادي يمكن الاسم ويبون لها القرب ولو من اهل الجنوب عادي بنفس المنطقه مانختلف :thumb:


وانا قرية تعيينات قبل بداية السنه هذي معينين شمريه بفيفا يالربع ووحده بنجران shlwee7


السبب المقنع للحين مالقيته shlwee7



الله المستعان :za3lan:

ابو عارف
29-01-2008, 19:10
لله يرحمهم ويسكنهم الجنة هذا قدرهم ويومهم المحتوم لايتقدمون ساعة ولايتأخرون.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

شكراً لك أخي الوسيطي على الإهتمام والوطنية العالية والحماس بقصد الحفاظ على هذه الأرواح البريئة من أبناء وبنات هذا الوطن الغالي ولكن لم تحدد مكان الإهمال وكيفية تلافيه، الذي فهمته من الموضوع هو تعرض معلمات لحادث سير في حائل.

إذا الأمر كذلك فماهو تقصير الوزير في هذا الحادث وأمثاله مثلاً ، يمكن تقولون يجب توفير نقل عام للمدرسات وهنا يمكن أن يكون المطلب معقول ومبرر خاصة في المدن الكبيرة مثلاً إعتقد أن الوزير لايستطيع أن يمنع وقوع الحوادث حتى ولو كل يوم تغير وزير.

ولكن تطالبون في إستقالة الوزير فماهي الحكمة من إستقالته فهل إذا إستقال ستنتهي الحوادث؟ ، يمكن وزارة المواصلات ممثلة في إدارة الطرق ووزارو الداخلية ممثلة في إدارة المرور تقع عليهم المسؤلية أكثر من وزارة التعليم والتي غالباً ما تكون الأسباب لهذه الحوادث أما رداءت الطرق أو التلاعب في نظام السير كما لاننسا بأن هناك خطاء ما من قبل سائق حافلة المعلمات أو من الطرف الثاني بالحادث إن كان ذلك تصادم بين مركبتين والله من وراء القصد.

الله يحفظ الجميع من كل مكروه آمين ويغفر للضحايا ويحسن عزاء أهلهم و ذويهم.

حمـود
30-01-2008, 02:39
الوسيطي كلامك صحيح
كل يوم ضحيه من ضحايا التعليم

والمعلمات

لا اريد ان اطيل

فقط شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

على هذه المشاعر الانسانيه الملئه عندك

يا اخي الوسيطي