المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخـر أخبار الوظائف و القبول بـ المعاهد و الجامعات .. متجدد ..



الصفحات : 1 [2] 3 4

بالمختصر..
15-05-2010, 22:34
وظائف معلمين ومرشدين بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل /


تسعى إدارة تخطيط القوى العاملة والتوظيف بقطاع الموارد البشرية بالهيئة الملكية بالجبيل الى استقطاب الكفاءات والكوادر السعودية لشغل الوظائف التعليمية الشاغرة بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل (بنين) للعام الدراسي (1431-1432) هـ وذلك خلال الفترة من 25/5/1431هـ إلى 21/7/1431هـ عبر الموقع الإلكتروني للخدمات التعليمية في الهيئة الملكية على الرابط:http://rcjschools.gov.sa/emp/showemp.asp


تشمل الوظائف الشاغرة التالي:


1- مشرف إرشاد طلابي

متطلبات الوظيفة: ماجستير تربوي فأعلى مع خبرة لا تقل عن سنتين في أحد التخصصات التالية : (علم نفس – خدمة اجتماعية- علم اجتماع) بتقدير لا يقل عن جيد.

الوصف الوظيفي: الإشراف الفني على المرشدين الطلابيين بالمدارس ووضع الخطط والبرامج والخدمات الإرشادية لمدارس البنين في الهيئة الملكية بالجبيل.


2- مرشد طلابي

متطلبات الوظيفة: بكالوريوس تربوي فأعلى في أحد التخصصات التالية : (علم نفس – خدمة اجتماعية- علم اجتماع ) بتقدير لا يقل عن جيد.

الوصف الوظيفي: تنفيذ برامج التوجيه والإرشاد وخدماته الإنمائية والوقائية والعلاجية في مدارس البنين في الهيئة الملكية بالجبيل.


3- معلمين

متطلبات الوظيفة: بكالوريوس تربوي فأعلى في أحد التخصصات التالية : (تربية إسلامية - لغة عربية - لغة عربية / فصل - كيمياء – فيزياء – أحياء - رياضيات - اجتماعيات - تربية بدنية - حاسب آلي - لغة انجليزية - مكتبات ومعلومات - تربية خاصة - تربية فنية ) بتقدير لا يقل عن جيد.

الوصف الوظيفي : التدريس في مدارس البنين في الهيئة الملكية بالجبيل.




.
.

بالمختصر..
15-05-2010, 22:38
جامعة طيبة تفتح باب القبول في الدراسات العليا للعام الجامعي 1431/1432هـ /


أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن فتح باب القبول في برنامج الدراسات العليا في مرحلتي الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي 1431-1432هـ في عدد من التخصصات ابتداء من اليوم السبت الموافق 1/6/1431هـ ولمدة أسبوع وسيكون استلام الملفات يوم السبت القادم الموافق 8/6/1431هـ.

أوضح ذلك لوكالة الانباء السعودية عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عبدالله بن محمد دمفو .

وأشار الدكتور دمفو إلى أن القبول سيكون على موقع الجامعة الإلكتروني :http://www.taibahu.edu.sa ، وطالب جميع المتقدمين الدخول إلى الموقع لتعبئة استمارة الترشيح المخصصة للتقديم .

فيما سيكون موعد استلام الملفات ابتداء من السبت 8/6/1431هـ إلى الخميس الموافق 13/6/1431هـ من الساعة 9 صباحاً وحتى 1ظهراً بمقر عمادة الدراسات العليا بجامعة طيبة (بالمبنى الدائري) للطلاب في مبنى الجزيرة (بشطر الطالبات) عمادة الدراسات العليا الدور الثاني للطالبات مع ضرورة إحضار عدد من المستندات تشمل صورة من وثيقة التخرج وصورة السجل الأكاديمي وكشف الدرجات وتوصيتين علميتين وصورة من بطاقة الأحوال بالاضافة إلى استمارة الترشيح مع إحضار الأصل للمطابقة وللطلاب فقط صورتين شخصيتين مقاس 4×6.




.
.

بالمختصر..
18-05-2010, 14:59
وظائف شاغرة لحملة بكالوريوس الحاسب الآلي بوزارة الاقتصاد والتخطيط /


تعلن وزارة الاقتصاد والتخطيط رغبتها في التعاقد على وظائف (خبراء مكتبات) ووظائف (حاسب آلي) على بند الحاسب الآلي وذلك لحملة البكالوريوس في التخصص ، كما يلي:

1- خبراء مكتبات

- بكالوريوس في مجال المكتبات والمعلومات.
- خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في المجال.
- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
- إجادة استخدام الحاسب الآلي في إدارة الفهرسة المقروءة آلياً (مارك) والبرنامج المتكامل للمكتبات (سيمفوني).


2- وظائف على بند الحاسب الآلي

- بكالوريوس حاسب آلي أو ما يعادله.
- خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات في مجال تحليل النظم.
- إجادة اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
- خبرة في تطوير النظم المالية والإدارية.
- خبرة في استخدام الديفيلوبر والديزاينر.


ولتقديم ترسل الطلبات وصور الشهادات العلمية وشهادات الخبرة خلال فترة أقصاها أسبوعين من تاريخه ، على العنوان التالي:
وزارة الاقتصاد والتخطيط
المدير العام للشئون الإدارية والمالية
ص.ب 358 الرياض 11182




.
.

بالمختصر..
18-05-2010, 15:00
بدء قبول الطالبات في كلية سلطان للسياحة والإدارة العام المقبل /


أعلنت كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة عن بدء قبول خريجات الثانوية العامة، وإنشاء برنامج الدراسات العليا العام المقبل.

وقال الدكتور علي موسى الشعبي عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والادارة أن المبنى المخصص للطالبات تتوفر فيه شروط الاستقلالية ممّا يوفر الراحة لجميع الطالبات مشيرًا أن الكلية تستعد للانتقال لمبناها الجديد الواقع على الحزام الدائري بمدينة أبها بحي سرثبتة، ويشمل أربعة مبانٍ كبيرة تحتوي على أكثر من سبعين قاعة دراسية، ويعتبر المقر الجديد الانطلاقة الأولى لقبول البنات من خريجات الثانوية العامة من جميع التخصصات في نظم المعلومات الإدارية والذي يعتبر من التخصصات الحديثة التي لها قبول واسع في سوق العمل.




.
.

بالمختصر..
18-05-2010, 15:02
جامعة الملك فيصل تفتح باب القبول في «الدراسات العليا» /


فتحت عمادة الدراسات العليا في جامعة الملك فيصل، باب القبول للطلبة والطالبات الراغبين في الالتحاق في برامج الدراسات العليا في الجامعة.

ودعا عميد الدراسات العليا المكلف الدكتور عبدالله الطاهر، جميع المتقدمين والمتقدمات إلى «الالتزام في الحضور وأداء الاختبار في المواقع والمواعيد المحددة»، المحددة في موقع الجامعة الإلكتروني، على الرابط:

www.kfu.edu.sa/ar/Pages/Home.aspx، متمنياً «النجـاح والتوفيق لأداء الاختبارات المطلوبة».
والبرامج المتاحة هي:

ماجستير التوجيه والإرشاد النفسي، ودبلوم التوجيه والإرشاد الطلابي، وماجستير الإدارة التربوية، وماجستير تربية الموهوبين، والفيزياء، والرياضيات، وماجستير الطب الوقائي (صحة الحيوان)، وماجستير التشريح البيطري، والاقتصاد المنزلي، وغذاء وتغذية، ووقاية النبات، وعلوم الأغذية وتقنياتها، والهندسة الزراعية.




.
.

بالمختصر..
19-05-2010, 09:25
جامعة القصيم تطرح وظائف ادارية وفنية وصحية شاغرة للجنسين /


تعلن جامعة القصيم عن حاجتها إلى شغل الوظائف الإدارية والمالية والفنية والصحية للجنسين في التخصصات الموضحة أدناه للعمل بها في مقرها الرئيسي بالقصيم وسوف يتم استقبال طلبات التوظيف خلال الفترة من 8 / 6 /1431هـ إلى نهاية يوم 12 / 6 /1431هـ بالصالة الرياضية بالجامعة.

المطلوبات :

1.صورة البطاقة الشخصية أو بطاقة العائلة بالنسبة للنساء .
2.صورة شخصية مقاس ( 4×6 ) للرجال فقط .
3.صورة المؤهل الدراسي .
4.صورة من الدورات التدريبية إن وجدت .
5.صورة مصدقة من شهادة الخبرة إن وجدت ـ ويشترط للخبرات الغير حكومية إحضار بيان يثبتها من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وخطاب من جهة العمل موضح فيها مسمى الوظيفة .
6.تعبئة نموذج طلب التوظيف .
7.نموذج تعهد .
8.ملف علاقي


الوظائف الفنية والإدارية :

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4bf29ddc95f74.jpg

الوظائف الصحية :

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4bf29e143318e.jpg




.
.

بالمختصر..
19-05-2010, 09:28
الخدمة المدنية تدعوا الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية لتسجيل بياناتهن /


أعلنت وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، عن دعوة الخريجات (النساء) الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية التي ستعلن في مجالات التعليم العام والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية بالتخصصات المحددة بالإعلان من حاملات درجة البكالوريوس من الجامعات السعودية الحكومية أو الأهلية (المماثلة تخصصاتها للتخصصات الموجودة في الجامعات الحكومية المقبولة للتعليم العام وفقاً للمؤهلات والتخصصات الموضحة بالإعلان) وكذلك المكتسبة من جامعات خارج المملكة المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وكذلك حاملات درجة البكالوريوس من كليات إعداد المعلمات ودبلوم الكليات المتوسطة ودبلوم محضرات المختبرات المدرسية، وذلك ممن لا يعملن في القطاع الحكومي أو يشغلن مستويات أو مراتب أقل من مستويات الدخول المحددة لمؤهلاتهن العلمية بذاتها، ويشمل ذلك:

أ‌)من سبق لهن التقدم لإعلان الوزارة للوظائف التعليمية (نساء) الذي انتهى بتاريخ 20/7/1430هـ وتم تسجيل بياناتهن على موقع الوزارة بالانترنت ولم تتح لهن فرصة التوظيف وعليهن تعبئة طلب جديد0

ب‌)من لم يسبق لهن التقدم للوظائف التعليمية النسائية0


وتود وزارة الخدمة المدنية أن توضح أن على جميع الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية تسجيل بياناتهن على موقع هذه الوزارة بالانترنت

لضمان دخول المفاضلة وعدم الاكتفاء بالتسجيل السابق على موقع وزارة الخدمة المدنية0

كما أشارت وزارة الخدمة المدنية في إعلانها إلى أن هذا الإعلان يهدف، في هذه المرحلة، إلى بناء قوائم للراغبات في الالتحاق بالخدمة المدنية للعمل بالتعليم العام والتربية الخاصة. وهذا الإعلان لا يعني عند نشره توفر وظائف مناسبة لجميع التخصصات المتوفرة لدى المتقدمات، إذ أن ما سيعلن من وظائف من حيث العدد والتخصص يعتمد على ما سيرد لوزارة الخدمة المدنية من الجهات التي ترغب إعلان ما يمثل حاجتها من الوظائف المعتمدة لديها. وسيتم إجراء مفاضلة المتقدمات اللاتي تتوفر لديهن الشروط المحددة بهذا الإعلان على الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها حسب كل تخصص ومركز تقديم البالغ عددها (41) مركز.

ونظراً لما رصدته وزارة الخدمة المدنية، خلال المفاضلة التعليمية التي جرت العامين الماضيين، من عدم دقة بعض البيانات المسجلة من قبل بعض المتقدمات الشيء الذي أدى إلى استبعادهن من المفاضلة التي تجرى آلياً، فإنها تود أن تؤكد على ضرورة قراءة كافة التعليمات والتعريفات والإيضاحات والإرشادات الواردة في برنامج طلب التوظيف (حول كيفية تعبئة الطلب، إرشادات، الأسئلة الأكثر شيوعاً، والتعليمات على مستوى الحقل المفصلة)، وذلك قبل الشروع في تسجيل البيانات. وفي حال وجود بيانات غير صحيحة تتحمل المتقدمة مسئولية ذلك، بما في ذلك استبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة.

للاطلاع على تفاصيل الإعلان :

http://www.mcs.gov.sa/McsImages/133085_tfasel.doc




.
.

بالمختصر..
20-05-2010, 15:32
جامعة طيبة بالمدينة المنورة تعلن عن وظائف شاغرة ادارية وفنية وهندسية والتقديم السبت القادم /


تعلن جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن وجود وظائف شاغرة ادارية وفنية وهندسية وترغب الجامعة بشغلها عن طريق مسابقة عامة ، وسوف يكون التقديم على هذه الوظائف اعتباراً من يوم السبت 8/6/1431هـ وحتى نهاية دوام يوم الاربعاء 12/6/ 1431هـ وذلك عن طريق موقع الجامعة :

http://www.taibahu.edu.sa


وللاستفسار /

يرجى الاتصال على هاتف مباشر 8472509 أو سنترال رقم 048460008 تحويلة 1019/1052/1051 .والله ولى التوفيق .




.
.

بالمختصر..
20-05-2010, 15:37
وظائف شاغرة بجامعة الأمير سلطان الأهلية بالرياض /

أعلنت جامعة الأمير سلطان الأهلية بالرياض عن توفر وظائف شاغرة في تخصص علم المكتبات والمعلومات للرجال وذلك حسب الشروط التالية:

1- الحصول على شهادة بكالوريوس في علم المكتبات والمعلومات من إحدى الجامعات المرموقة.

2- خبرة لا تقل عن 3 سنوات بالفهرسة والتصنيف أو إدارة وتنمية مجموعات موارد المعلومات بمكتبة أكاديمية أو عامة.

3- إتقان اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة.

4- يفضل من لديه خبرة في المكتبات الالكترونية أو المكتبات ذات الآنظمة الآلية.


وللتقديم يرسل طلب التقديم إلى العنوان التالي:

جامعة الأمير سلطان ص.ب 66833 الرياض 11586
أو عبر الفاكس رقم: 2690453-01
أو عبر البريد الالكتروني: recruitment@psu.edu.sa




.
.

بالمختصر..
25-05-2010, 21:28
برنامج الامير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام يطرح 626 وظيفة /


أعلن برنامج الامير محمد بن فهد لتنمية الشباب بالدمام عن حصر وطرح 626 وظيفة في جميع التخصصات الادارية والمهنية والفنية للشباب حاملي الشهادات الجامعية والثانوية وما دون ، ورصد برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب هذه الوظائف في القطاعات الخاصة بالدمام لكافة المجالات للشباب السعودي وبمهن مختلفة على مستوى المنطقة الشرقية .

ودعا برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب الراغبين في هذه الوظائف للتسجيل عبر الموقع الالكتروني للبرنامج www.pmpyd.org.sa والاطلاع على طبيعة هذه الوظائف ومتطلباتها من القطاعات الخاصة ومقارنتها بالقدرات المكتسبة لطالبي العمل ، ويتطلب الوصف الوظيفي لبعض هذه الوظائف التدريب على المهارات والمعارف التي سيتولى برنامج الأمير محمد لتنمية الشباب تنفيذها .

ويذكر ان برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب يعمل من خلال موقعه على الانترنت بعرض الوظائف التي يحصرها من مؤسسات القطاع الخاص بشكل دائم لإعطاء فرصة للشباب الراغب بهذه الوظائف الإطلاع على خصائصها واختيار ما يناسبهم منها .




.
.

بالمختصر..
25-05-2010, 21:31
منح دراسية بكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بأبها /


اعلنت كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بأبها انها ستفتح باب القبول للطالبات في قسم "نظم المعلومات الإدارية " باللغة الإنجليزية اعتبارا من الفصل الدراسي المقبل إضافة إلى قبول الطلاب في أقسام الكلية المعروفة ( نظم المعلومات الإدارية ، إدارة الأعمال ، إدارة السفر والسياحة ، إدارة الضيافة ) .

وقال عميد الكلية الدكتور علي بن عيسى الشعبي إن انتقال الكلية للمبنى جديد يمثل نقلة نوعية ، تمكنها ـ إن شاء الله ـ من مواصلة دورها التنموي والعلمي بصفتها أول كلية أهلية تطوي عقدها الأول بنجاح مبينا إن المقر الجديد يحتوي على مبنى خاص بالطالبات حيث يتم تدريس جميع تخصصاتها باللغة الإنجليزية ـ لغة الأعمال العالمية إضافة إلى أن مناهج هذا القسم وجميع أقسام الكلية تتطابق مع متطلبات الهيئة العالمية للاعتماد الأكاديمي المعروفة بـ ( AACSB ) وهو ما يمكن الطالب أو الطالبة من إكمال الدراسة في حال الرغبة في أي مكان في العالم وبأي جامعة .

وعن المنح الدراسية قال الشعبي ( حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ ممثلة في وزارة التعليم العالي وفرت منحا دراسية تغطي جميع تكاليف الطالب أو الطالبة ، وبالتالي ما على الراغبين في الالتحاق بالكلية سوى التقدم بملفاتهم لقسم القبول أو التسجيل المبدئي عبر الموقع الالكتروني للكلية ) .




.
.

بالمختصر..
25-05-2010, 21:33
وظائف أكاديمية شاغره في كلية المعرفة للعلوم والتقنية /


تعلن كلية المعرفة عن حاجتها لشغل وظائف أكاديمية للجنسين من حملة الدكتوراه أو مايعادلها أو الماجستير لجميع الدرجات الأكاديمية للعام الدراسي القادم 1431/1432 هـ الموافق 2010م /2011م

- الطب بجميع تخصصاته
- تخصصات علوم الصيدلة والصيدلية الإكلينيكية
- تخصصات العلوم التطبيقية: تمريض- الرعاية التنفسية – طب الطوارئ – التخدير
- العلوم الطبية والأساسية ( التشريح- وظائف الأعضاء- كيمياء- فيزياء- أحياء- رياضيات- إحصاء)
- تخصصات الحاسب الآلي ونظم المعلومات ( حاسب آلي- نظم المعلومات – مهارات شبكات – فني حاسب ألي)
- لغة انجليزية(NATIVE SPEAKERS)

الوظائف التعليمية – يشترط الدكتوراه3 سنوات – الماجستير خبرة 4 سنوات – اللغة الانجليزية- خبرة تدريس سنتين esl ويفضل delat/ celat

ترسل السيرة الذاتية باللغة الانجليزية من صفحة واحده على العنوان التالي : hr2010@mcst.edu.sa فاكس : 96614538646




.
.

بالمختصر..
25-05-2010, 21:36
74 وظيفة لحملة بكالوريوس محاسبة في ديوان المراقبة /


يعلن ديوان المراقبة العامة عن توفر وظائف (رجالية) للحاصلين على الدرجة الجامعية في تخصص (المحاسبة) من داخل المملكة أو خارجها (يشترط معادله الشهادة من وزارة التعليم العالي بالنسبة لخريجي خارج المملكة) لشغل الوظائف المتوفرة لدى ديوان المراقبة بالمرتبة السادسة والبالغ عددها (74) وظيفة مالية في كل من الرياض والجوف.

وذلك وفق الشروط التالية:

1- يكون التقديم من خلال موقع ديوان المراقبة العامة على الانترنت www.gab.gov.sa خلال الفترة من 15/6/1431هـ حتى نهاية يوم 19/6/1431هـ.

2- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

3- مكملا سبعة عشر عاما من العمر

4- أن يكون حسن السيرة والأخلاق

5- حائزا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة

6- غير محكوم عليه بحد شرعي أو السجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .

7- غير مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية ما لم يكن قد مضى على صدور قرار الفصل ثلاث سنوات على الأقل.

8- تكون المقابلة الشخصية للمتقدمين بمبنى ديوان المراقبة العامة بالمركز الرئيسي بمدينة الرياض شارع الجامعة اعتبارا من 24/ 6/1431هـ.


المستندات المطلوب إحضارها عند المقابلة:

1- أصل وصورة من الهوية الوطنية .
2- أصل وصورة من المؤهل العلمي .


ويود ديوان المراقبة العامة أن يوضح أنه على جميع الراغبين في التقدم لتلك الوظائف تسجيل بياناتهم على موقع ديوان المراقبة العامة على شبكة الإنترنت لضمان دخول إجراءات المقابلات الشخصية التي سيجريها الديوان ، ونظرا لما رصده ديوان المراقبة العامة من خلال الإعلانات السابقة فأنه يتعين على كل من يرغب التقدم للوظائف تحديد المقر الذي يرغب التعيين فيه من بين المقار المعلنة بكل دقه حيث ستتم دعوة ومفاضلة المتقدمين حسب المقر الذي تم تحديده وبيانات المؤهل العلمي.

http://www.gab.gov.sa/index.php




.
.

بالمختصر..
25-05-2010, 22:04
جامعة تبوك تبدأ القبول في السابع من شهر رجب القادم /


أعلنت جامعة تبوك عن بدء مواعيد القبول والتسجيل بالجامعة للفصلين الأول والثاني للعام الجامعي 1431/ 1432 هـ وذلك يوم السبت 7/7/1431 هـ وتنتهي يوم الثلاثاء 8/8/1431 هـ لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بجميع كليات الجامعة (انتظام) عن طريق السنة التحضيرية بالجامعة ضمن مسارين هما المسار العلمي (لخريجي الشهادة الثانوية القسم العلمي أو الطبيعي) والمسار الإداري و الأدبي (لجميع خريجي الشهادة الثانوية) .

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية المكلف الدكتور صالح المزعل أن القبول سيكون في السنة التحضيرية بالجامعة وليس في الكليات والتخصصات، على أن يكون اختيار التخصص للطلاب والطالبات في الكليات حسب المسار المقبول فيه وذلك بعد اجتيازه مقررات السنة التحضيرية جميعهاوفقاً للمعدل الذي يحصل عليه في السنة التحضيرية .

وأشار إلى أن قبول الطلاب أو الطالبات الحاصلين والحاصلات سيتم على أفضل نسبة موزونة (40% ثانوية عامة + 40% اختبار تحصيلي +20% اختبار قدرات بالنسبة للطلاب) أما بالنسبة للطالبات (40% ثانوية عامة + 60% اختبار القبول) ويتم القبول بشكل فوري حتى تشغل المقاعد المخصصة للقبول في المسارات المحددة جميعها.
وأضاف الدكتور المزعل إن كليات الجامعة متاحة للطلاب فقط بمدينة تبوك وعليهم دخول اختبار القدرات والتحصيلي في حالة رغبتهم الالتحاق بجامعة تبوك بأحد المسارين.

أما بالنسبة للطالبات فالرغبة متحققة في جميع كليات الجامعة بمدينة تبوك بالإضافة للأقسام في محافظات ضباء وأملج والوجه وتيماء وحقل.

ودعا الراغبات الالتحاق بأحد المسارين في مدينة تبوك ومحافظة ضباء في جميع التخصصات بالإضافة لتخصص التمريض بمحافظة أملج إلى الحصول على اختبار القبول من المركز الوطني للقياس والتقويم ، أما الطالبات الراغبات الالتحاق بأحد المسارين في محافظات أملج، الوجه، تيماء، حقل فسوف يتم الاكتفاء بنسبة الثانوية العامة علماً أنه بالإمكان التقديم والاستفسار على موقع الجامعة (www.ut.edu.sa)




.
.

بالمختصر..
02-06-2010, 07:54
تدشين برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال بين جامعة تروي الأمريكية وكلية الجبيل الصناعية /


دشّن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي اليوم برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال بين جامعة تروي العالمية وكلية الجبيل الصناعية وذلك بحضور نائب رئيس جامعة تروي العالمية البروفيسور أريل أنجرام.

وفي بداية حفل التدشين الذي أقيم في مقر كلية الجبيل الصناعية ألقى مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور علي عسيري كلمة نوه فيها بأهمية التعاون بين كلية الجبيل وجامعة تروي العالمية وما يقدمه البرنامج من تميز لطلاب الكلية وأساتذتها ومنسوبيها من خلال الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

إثر ذلك قدّم نائب رئيس جامعة تروي العالمية عرضا عن جامعة تروي شمل نشأتها وأهدافها وبرامجها التعاونية مع مختلف دول العالم مشيرا إلى أن الاتفاقية المبرمة مع كلية الجبيل الصناعية هي الاتفاقية الثانية في الشرق الأوسط بعد اتفاقية جامعة الشارقة.
وفي ختام الاحتفال قام الدكتور مصلح العتيبي يرافقه البروفيسور أريل أنجرام بقص شريط افتتاح مركز تنفيذ البرنامج في كلية الجبيل الصناعية.

يذكر أن الاتفاقية التي وقعت بين كلية الجبيل الصناعية وجامعة تروي تنص على أن تقوم جامعة تروي بتقديم الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال في مقر كلية الجبيل الصناعية من خلال إتاحة فرص التعليم التقليدي ممزوجا بالتقنية الإلكترونية للجميع وتمتلك الجامعة كامل الصلاحية في تحديد شروط وضوابط القبول لجميع الطلاب المتقدمين لبرنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال في كلية الجبيل الصناعية وسوف تمنح جامعة تروي شهادة الماجستير للطلاب اللذين استوفوا كافة متطلبات التخرج بنجاح.

وستدرس جميع مقررات برنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال من قبل أعضاء هيئة تدريس جامعة تروي الأمريكية فقط كما ستصحح المتطلبات والواجبات والاختبارات لبرنامج الماجستير التنفيذي لإدارة الأعمال من قبل أعضاء هيئة تدريس جامعة تروي الأمريكية فقط .

كما تنص الاتفاقية على منح الطلاب المقبولين في البرنامج بطاقة جامعة تروي وبريد الكتروني يحمل اسم الجامعة وكذلك إمكانية الوصول لمكتبة الجامعة والحصول على المساعدة التعليمية عن طريق الانترنت كما تتحمل جامعة تروي جميع رواتب ومصاريف أعضاء هيئة التدريس المكلفين بتدريس مقررات البرنامج في كلية الجبيل الصناعية.




.
.

بالمختصر..
02-06-2010, 07:58
فتح باب القبول في الماجستير بكلية الطب بجامعة الدمام /


أعلنت كلية الطب بجامعة الدمام عن فتح باب القبول للراغبين من الأطباء السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي , في البرنامج المشترك بين جامعة الدمام وجامعة كاليفورنيا لوس انجلوس (UCLA) بالولايات المتحدة الأمريكية للحصول على الماجستير في الطب المهني والصحة المهنية للعام الدراسي 1431/1432هـ 2010/2011 م.

ودعت الجامعة الراغبين من حملة البكالوريوس بتقدير ( جيد ) فما فوق على الأقل من إحدى كليات الطب بالمملكة أو دول مجلس التعاون الخليجي أو كليات طب أخرى معترف بها مع ضرورة تعبئة استمارة التقديم من مكتب عميد الدراسات العليا بكلية الطب بالدمام , مع إرفاق الموافقة من مرجعه مع كافة المستندات المطلوبة مع ملاحظة أن آخر موعد لقبول الطلبات هو الأول من سبتمبر القادم وتجرى بعدها المقابلة الشخصية ، وسوف تبدأ الدراسة في الثاني من أكتوبر المقبل2010 م. ويقضي الدارس في البرنامج السنة الأولى بكلية الطب بالدمام وينتقل بعدها لقضاء السنة الدراسية الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية.




.
.

بالمختصر..
02-06-2010, 08:05
وظائف شاغرة بكلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة الملك فيصل /


أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى معيد بكلية الصيدلة الإكلينيكية وترغب شغلها بمواطنين "رجال ونساء" في تخصصات الممارسة الصيدلية، العلوم الصيدلية، العلوم الطبية الحيوية.


وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس لإدارة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور مطلق العتيبي أنه يشترط لشغل هذه الوظائف .

بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية .

وحاصلا على درجة البكالوريوس في المجال المطلوب من جامعة معترف بها بتقدير جيد جداً على الأقل.

وأن يكون حديث التخرج .

على من تنطبق عليه الشروط التقدم بالمستندات بملفين يحتويان على الوثائق التالية: خطاب موجه إلى عميد الكلية ، صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس، صورة مصدقة من السجل الأكاديمي، صورة مصدقة لحسن السيرة والسلوك، صورة من بطاقة الهوية الوطنية ، صورة من الخبرات والدورات - إن وجدت-
و سوف يكون التقديم بالنسبة للرجال في كلية الصيدلة الإكلينيكية فى مكتب عميد الكلية أما بالنسبة للنساء فيسكون التقديم بمبنى كلية الصيدلة بأقسام الطالبات.


علماً بأن استقبال الطلبات سيبدأ من يوم الاثنين المقبل و ينتهي يوم الاحد تاريخ 1-7-1431هـ الموافق 13- 6 - 2010 م




.
.

بالمختصر..
02-06-2010, 08:08
جامعة جازان تعلن 15 وظيفة إداريـة و هندسية للرجال /


تعلن جامعة جازان عن رغبتها في إشغال وظائفها الشاغرة عن طريق المسابقة للمواطنين الذين تتوفر لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية وفق ما ورد في لائحة الوظائف العامة ودليل التصنيف فعلى من تتوفر لديهم الشروط ويرغب في الدخول للمسابقة التسجيل الآلي على موقع الجامعة www.jazanu.edu.sa عبر نظام التوظيف الإلكتروني وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 22/6/1431هـ ولمدة خمسة أيام وفقاً للشروط التالية :-

· هذه المسابقة مخصصه لمن هم ليسوا على رأس العمل الحكومي أو من كان له خدمة سابقة بالدولة وكذلك موظفي الجامعة ممن أمضى سنتين في مرتبته الحالية ويعامل الموظف الحكومي على رأس العمل في جهة حكومية أخرى بالمؤهل فقط ولا تحتسب خدماته

· التقيد بالمؤهلات العلمية والخبرات المطلوبة والموضحة بالإعلان أمام كل وظيفة .

· الخبرات المطلوبة والصادرة من القطاع الخاص يجب أن تكون موضح فيها مسمى الوظيفة وبداية ونهاية الخدمة وبيان يثبتها من التأمينات الاجتماعية .

· بالنسبة للذين سبق لهم العمل في جهات حكومية أن يوضح في شهادة الخدمة مسمى الوظيفة والمرتبة التي كان يشغلها وسبب إنهاء الخدمة .

· للموظفين من داخل الجامعة يلزم إحضار بيان خدمة لمن خدمته أكثر من سنتين في نفس مجال الوظيفة .

· خبرات القطاع الحكومي الغير رسمي ( العقود المؤقتة) يجب أن تحدد مدتها وطبيعة عمل الوظيفة .

· تحتسب سنوات الخبرة الصادرة من القطاع الخاص على أساس كل ثلاث سنوات بمرتبه بعد المرتبة المستحقة بموجب المؤهل العلمي وبحد أقصى (9سنوات) شريطة أن تكون الخبرة المكتسبة بعد الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة .

· القدرة في أي وظيفة تعتبر بشرطين هما ( دوره لمدة ستة أشهر أو خبره في نفس مجال الوظيفة مصدقه من التأمينات الاجتماعية لمدة سنه على الأقل) .

· يجب على المتقدم ألا يكون قد حكم عليه بالسجن لمده تزيد على السنة أو فصل من خدمة الدولة لأسباب تأديبية خلال الثلاث سنوات الأخيرة .

· التقديم على الوظائف إلكترونياً على موقع الجامعة ولن يتم قبول أي طلب يرد إلى الجامعة .

· تقدم صور المؤهلات والخبرات فقط ولا يحق للمتقدم استرجاعها وسيتم مطابقة الأصل لاحقا.

· لن يستلم أي ملف لم يتم تسجيله بالموقع.

· في حالة اختلاف المعلومات المسجلة بالموقع عن واقع الملف يتحمل مقدم الطلب مسؤولية ذلك .

· سوف يتم تحديد موعد استلام المستندات المطلوبة للترشيح ومطابقتها مع إحضار نموذج بيانات المتقدم من خلال موقع الجامعة .

· سوف يطلب من المتسابق الفائز في المسابقة بعد إجراء الاختبارات اللازمة إحضار كافة الأوراق الثبوتية الرسمية وشهادة الخبرة ( إن وجدت ) وذلك قبل التعيين على الوظيفة لذا يجب على المتقدم الحرص على تسجيل المعلومات الدقيقة والصحيحة وفي حالة عدم صحة أي معلومات سوف يتم إلغاء الطلب .

· المستندات المطلوبة :-

1- صوره من الهوية الوطنية.

2- صوره من المؤهلات العلمية .

3- صوره من شهادات الخبرة مصدقه من جهة العمل مع إحضار ما يثبتها من التأمينات الاجتماعية للموظفين في القطاع الخاص.

4- صوره من الدورات التدريبية إن وجدت.

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4c05e16a0e15e.jpg




.
.

بالمختصر..
02-06-2010, 08:41
وظائف مدرسين في الهيئة الملكية بالجبيل /


للدخول على الموقع اضغط هنا :

http://www.rcjschools.gov.sa/emp/showemp.asp




.
.

بالمختصر..
03-06-2010, 01:20
فتح باب القبول ببرنامج الدبلوم التربوي بجامعة الملك عبدالعزيز /


يعلن برنامج الدبلوم العام في التربية لقسمي الطلاب والطالبات للعام الجامعي 1431/1432هـ بجامعة الملك عبدالعزيز عن فتح باب القبول وذلك يوم السبت القادم الموافق 22/6/1431هـ وحتى يوم الجمعة 6/7/1431هـ.

وأوضح المشرف العام على إدارة الإعلام بالجامعة الدكتور هيثم بن احمد زكائي انه سوف يكون التقديم للبرنامج عن طريق رابط برنامج الدبلوم التربوي على الانترنت http://www.kau.edu.sa/.

وبين أن البرنامج يعتمد على استخدام أحدث الطرق العلمية في تدريس المناهج العلمية المطورة والبحث العلمي لتقديم خدمات تعليمية متطورة وعالية الجودة لكل المنتسبين للبرنامج ويمنح البرنامج درجة الدبلوم في تخصص التربية الخاصة والدبلوم التربوي العام ودرجة الماجستير في الإدارة التربوية وتقنيات التعليم والتوجيه والإرشاد التربوي.




.
.

بالمختصر..
27-06-2010, 01:45
وظائف تعليمية شاغرة بجامعة الإمام /


أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية عن عدد من الوظائف التعليمية «تعليم عام» في المعاهد العلمية في مناطق مختلفة من المملكة على المستويات الثاني والثالث، والمطلوب شغلها بمواطنين عن طريق المسابقة وفق المعاهد المحددة.

وسيبدأ استقبال الطلبات ابتداء من يوم السبت الموافق 14/7/1431هـ، ولمدة خمسة أيام، في الإدارة العامة لشؤون الموظفين بمبنى إدارة الجامعة في المدينة الجامعية بمدينة الرياض.

وأهابت الإدارة العامة لشؤون الموظفين بالمتقدمين اصطحاب ثلاث صور مصدقة من وثيقة التخرج مع أصل الوثيقة، صورة مصدقة من السجل الأكاديمي لجميع سنوات الدراسة الجامعية، ثلاث صور من الهوية الوطنية مع الأصل للتصديق، إفادة باجتياز اختبار القدرات للمعلمين من مركز القياس الوطني للقياس والتقويم بنسبة (50%)، أربع صور شمسية 4×6، تعبئة نماذج التوظيف المعتمدة من قبل وزارة الخدمة المدنية .

وفيما يلي بيان للوظائف التعليمية:

التخصص : العلوم الشريعة (المستوى الثاني):

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4c223d4968c48.jpg




.
.

بالمختصر..
27-06-2010, 01:49
فرص عمل بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والابداع /


أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجالة للموهبة والابداع عبر موقعها الالكتروني عن توفر وظائف شاغرة بمدينة الرياض في مجالات الادارة والتعليم والأعلام وذلك حسب التالي :

للمزيد من المعلومات وللتقديم للوظائف :

http://www.mawhiba.org.sa/Home/Topics/AboutUs/Recruitment.htm




.
.

بالمختصر..
27-06-2010, 01:51
جامعة الملك عبدالعزيز تعلن تمديد فترة القبول ببعض برامج الدراسات العليا الخاصة /


تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز عن تمديد فترة القبول ببعض برامج الدراسات العليا الخاصة للفصل الدراسي الأول 1431/1432هـ وذلك من يوم الأربعاء الموافق 9/8/1431هـ حتى يوم الأربعاء 23/8/1431هـ , وذلك للبرامج التالية:

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4c2272259050e.jpg

علماً بأن التقديم لهذه البرامج يتطلب دخول اختبار القدرات الجامعيين الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم (www.qiys.org),فعلى الراغبين التقديم لهذه البرامج تقديم طلباتهم عن طريق نظام (قبول) التابع لعمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز وذلك على موقع العمادة.

صرح بذلك سعادة وكيل عمادة الدراسات العليا المشرف على قبول الدراسات العليا الدكتور محمد بن سعيد دماس الغامدي.




.
.

بالمختصر..
27-06-2010, 01:56
شركة سابك تعلن عن فتح باب التقديم لبرنامج الابتعاث لخريجي الثانوية العامة /


أعلنت شركة سابك عن برنامج (سابك) للابتعاث، الذي يهدف إلى استقطاب المتميزين من الطلبة السعوديين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وابتعاثهم للدراسة الجامعية في عدد من الجامعات الداخلية والخارجية المعتمدة ،وامتداداً لقصة نجاح هذا البرنامج، تسعد (سابك) بإعادة فتح باب التسجيل لخريجي هذا العام الدراسي 1430/1431هـ من خلال موقعها " الرسمي " على الرابط :http://85.158.165.137/ContinuousLearning/UI/User/Default.aspx
و يبدأ التسجيل يوم الأربعاء 25 رجب 1431هـ الموافق 7 يوليو 2010م الساعة 9 صباحاً ، وينتهي يوم الأحد 29 رجب 1431هـ الموافق 11 يوليو 2010م الساعة 2 ظهراً.


شروط القبول :

1. يجب تعبئة نموذج طلب الابتعاث عن طريق موقع سابك الإلكتروني وأن تكون جميع البيانات المعبأة صحيحة ودقيقة ومطابقة للمستندات الرسمية.

2. أن يكون المتقدم للبعثة:

- سعودي الجنسية.

- حسن السيرة والسلوك.

- خريج عام (1430-1431هـ) قسم العلوم الطبيعية.

3. أن لا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة هجرية.

4. الحصول على:

- معدل تراكمي عام لا يقل عن 90% في الثانوية العامة.

- درجة لا تقل عن 85 في كل من الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الانجليزية.

- درجة لا تقل عن 75 في اختبار القدرات العامة.

- درجة لا تقل عن 75 في الاختبار التحصيلي للكليات العلمية.

5. اجتياز المقابلة الشخصية.

6. اجتياز الفحوص الطبية اللازمة.

7. إحضار المستندات التالية عند الحضور للمقابلة الشخصية:

- بطاقة الأحوال المدنية.

- كشف درجات الثانوية العامة (الأصل أو صورة طبق الأصل).

أو السجل الأكاديمي لشهادة الثانوية العامة ومتوسط درجات مواد التعليم الثانوي (لنظام المقررات).

ملاحظة: يجب أن يكون السجل الاكاديمي لشهادة الثانوية العامة ومتوسط درجات مواد التعليم الثانوي لنظام المقررات مترجماً باللغة الإنجليزية ومصدقاً من وزارة التربية والتعليم.

- شهادة حسن السيرة والسلوك (الأصل أو صورة طبق الأصل).

- جواز سفر ساري الصلاحية.

- تصريح السفر لمن هم دون 21 سنة من الجوازات.

- صور حديثة واضحة وملونة مكشوف الرأس وبخلفية بيضاء مقاس (5×5 عدد 5)(3.5×4.5 عدد 5).

ملاحظة : يجب أن تكون مساحة الوجه بالصور 50% من مساحة الصورة وأن لا تكون معالجة على الكمبيوتر.


مزايا الابتعاث :

توفر سابك لطلابها المبتعثين خلال فترة ابتعاثهم المزايا التالية:

تكاليف الدراسة

مكافأة شهرية

بدل مراجع وكتب وطباعة تقارير

تأمين طبي

بدل سكن

تذاكر إركاب سنوية

مكافأة سنوية للمتفوقين

رابط برنامج الابتعاث :

http://85.158.165.137/ContinuousLearning/UI/User/Static/RegistrationPeriod.aspx

ملاحظة : سوف يفتح موقع التسجيل على الرابط المبين اعلاه يوم الأربعاء 25 رجب 1431هـ الموافق 7 يوليو 2010م الساعة 9 صباحاً
وينتهي يوم الأحد 29 رجب 1431هـ الموافق 11 يوليو 2010م الساعة 2 ظهراً.




.
.

بالمختصر..
27-06-2010, 02:05
الهيئة الملكية بالجبيل تفتح باب التسجيل الموحد السبت 12 شعبان المقبل /


أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل عن فتح باب التسجيل الموحد لكل من كلية الجبيل الصناعية- كلية الجبيل الجامعية- معهد الجبيل التقني للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1431/1432 هـ اعتبارا من السبت 12 شعبان المقبل وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية بالجبيل وكذلك المواقع الإلكترونية للكليتين والمعهد التقني على شبكة الإنترنت .

وأوضحت شروط الالتحاق ومسوغات القبول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية وأن لايزيد عمر المتقدم عن "23" عاماً ولا تزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن "جيد"، وأن يكون حاصلا على:

علوم طبيعية لكلية الجبيل الصناعية – كلية الجبيل الجامعية – معهد الجبيل التقني، علوم شرعية وعربية لكلية الجبيل الجامعية "طالبات فقط" – معهد الجبيل التقني، علوم إدارية وإجتماعية لكلية الجبيل الجامعية "طالبات فقط" – معهد الجبيل التقني، وأن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية و أن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية وان يكون المتقدم لائقاً طبياً.

اما عن التخصصات فهي: هندسة ميكانيكية وهندسة مدنية "للطلاب فقط" نظم المعلومات الإدارية إدارة الأعمال ،لغة انجليزية "طالبات مسار العلوم الشرعية" علوم الحاسب الآلي هندسة تصميم داخلي "للطالبات فقط"اما عن التخصصات التي تقدمها كلية الجبيل الصناعية فهي: تقنية هندسة القوى الكهربائية، تقنية هندسة الآلات الدقيقة والتحكم، تقنية هندسة التصنيع، تقنية هندسة البوليمرات، تقنية الكيمياء الصناعية، تقنية الهندسة الكيميائية، تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية، التسويق، المحاسبة، إدارة المكاتب، دعم نظم تقنية المعلومات.

أما عن التخصصات التي يقدمها المعهد التقني فهي: مهارة خراطة وتشكيل المعادن، مهارة صيانة الآلات الصناعية، مهارة اللحام الصناعي، مهارة الآلات الدقيقة والتحكم، مهارة الكهرباء الصناعية، مهارة الرسم والتصميم بالحاسب الآلي، مهارة صيانة السيارات، مهارة إدارة الشبكات، مهارة دعم الحاسب الآلي والشبكات.




.
.

بالمختصر..
27-06-2010, 02:09
تعلن وزارة التعليم العالي عن المرحـلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي (1431)هـ /


وذلك لدراسة مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه و الزمالة الطبية في التخصصات الآتية:

( الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية )

( التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية )

الهندسة

علوم الحاسب الآلي

العلوم الأساسية ( الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء, الأحياء )

تقنية النانو

القانون

المحاسبة

التأمين

المالية أو التمويل

التسويق



شروط الابتعاث:


أولاً: مرحلة الدراسات العليا /



(أ) مرحلة الماجستير:

1- ألا يقل المعدل في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80% ).

2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425هـ ــــ 1426هــ .

3- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.




(ب) مرحلة الدكتوراه:

1- ألا يقل المعدل في مرحلة الماجستير عن جيد جداً.

2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425هـ ــــ 1426هــ .

3- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.



ثانياً: مرحلة الزمالة الطبية:

1- الحصول على قبول من إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة .

2- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تتم معادلتها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل التقدم إلى البرنامج.

3- أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز.



ثالثاً ـ مرحلة البكالوريوس ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط) .


1- ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).

2- أداء اختبار القدرات العامة, على ألا تقل الدرجة عن 70%.

3- أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار عن 75%.

4- ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءاً من العام الدراسي 1427هـ/1428هــ.



الشروط العامة للابتعاث:


أولاً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

ثانيا: ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.

ثالثاً: يجب أن تتم الدراسة بالانتظام و التفرغ و الإقامة في بلد الدراسة، و أن ينتظم الطالب في الدراسة انتظاما ً كلياً.

رابعاً: لا يزيد عمر المرشح عن 22 سنة لحملة الثانوية، و27 سنة للبكالوريوس ، و30 سنة لحملة الماجستير.

خامساً: الترشيح بناءاً على حاجة المناطق والمحافظات بمختلف أنحاء المملكة وفقا للتخصصات الأكاديمية المستهدفة.

سادساً: يجب إدخال جميع البيانات بصورة دقيقة وصحيحة وفي حال اتضاح خلاف ذلك مما يخالف شروط الابتعاث فسوف يتم إلغاء الترشيح حتى لو لم يتم اكتشاف ذلك إلا عند إصدار القرار النهائي للبعثة.


وسيكون التسجيل عبر موقع الوزارة الالكتروني ( www.mohe.gov.sa ) من 12/8/1431هـ وحتى 25/8/1431هـ.

http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboa...SixthStage.aspx




.
.

بالمختصر..
28-06-2010, 03:08
جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن فتح القبول لبرنامجي دكتوراه العلوم وماجستير الصيدلانيات وكلية العلوم تعلن عن موعد المقابلات لوظائفها /


أكد وكيل عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور محمد بن سعيد دماس الغامدي أنه تم فتح القبول لبرنامجي الدراسات العليا . بكليتي الصيدلة والأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة في المجالين الآتيين: دكتوراه العلوم البيئية (طلاب فقط) و ماجستير الصيدلانيات (طلاب وطالبات)وأضاف سعادته أن التسجيل سيستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25/7/1431هـ وعلى الراغبين للدراسة في البرنامجين التقدم إلكترونيا على موقع عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز لمعرفة شروط القبول والمستندات المطلوبة وعلى الرابط:http://graduatestudies.kau.edu.sa
صرح بذلك الدكتور هيثم بن أحمد زكائي المشرف العام على إدارة الإعلام المكلف بالجامعة .


..


من جانب أخر تعلن كلية العلوم الطبية التطبيقية عن موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين والمتقدمات لوظائف معيد أعلنت كلية العلوم الطبية التطبيقية عن موعد المقابلات الشخصية لوظائف المعيدين والمعيدات بأقسام العلاج الطبيعي والأشعة التشخيصية والتغذية الإكلينيكية، حيث تقرر إجراء المقابلات الشخصية للمعيدين والمعيدات في قسم العلاج الطبيعي يوم الأحد 20 شعبان 1431هـ الموافق 1 أغسطس 2010م، وللمعيدين والمعيدات في قسم الأشعة التشخيصية يوم الاثنين 21 شعبان 1431هـ الموافق 2 أغسطس 2010م، وللمعيدات في قسم التغذية الإكلينيكية يوم الثلاثاء 22 شعبان 1431هـ الموافق 3 أغسطس 2010م. وستكون المقابلات الشخصية في مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية الدور الثاني غرفة 872 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

صرح بذلك سعادة الدكتور محمد بن حسن صائم الدهر وكيل كلية العلوم الطبية التطبيقية للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف.




.
.

بالمختصر..
01-07-2010, 05:01
بدء القبول والتسجيل لخريجي الثانوية العامة بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية /


تعلن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية عن بدء التقديم بكلياتها في الأوقات المذكورة أدناه:


كلية الطب:
التخصص: طب وجراحة


طلاب (الرياض، جدة)

التقديم:
تفتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم الأحد 6/8/1431هـ الموافق 18/7/2010م.

المقابلات الشخصية:
من الاثنين 7/8/1431هـ الموافق 19/7/2010م إلى يوم الأربعاء: 9/8/1431هـالموافق 21/7/2010م.


طالبات (الرياض):


التقديم:
تفتح بوابة القبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية www.rgu-admit.net يوم الثلاثاء 8 /8/1431هـ الموافق 20/7/2010م إلى الخميس 10/8/1431هـ الموافق 22/7/2010م.
المقابلات الشخصية:
من الاثنين إلى الأربعاء 14-16/8/1431هـ الموافق 26- 28/7/2010م.


كلية طب الأسنان (الرياض):
التخصص: طب أسنان

طلاب

التقديم:
تفتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم السبت 12/8/1431هـ الموافق 24/7/2010م.

المقابلات الشخصية:
من السبت 12/8/1431هـ الموافق 24/7/2010م إلى الاثنين 14/8/1431هـ الموافق 26/7/2010م.


كلية الصيدلة (الرياض)
التخصص: صيدلة إكلينيكية

طلاب

التقديم:
فتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم السبت 19/8/1431هـ الموافق 31/7/2010م.

المقابلات الشخصية:
من الثلاثاء 15/8/1431هـ الموافق 27/7/2010م إلى يوم الأحد 20/8/1431هـ الموافق 1/8/2010م.


كلية العلوم الطبية التطبيقية ( الرياض):
التخصص: علاج تنفسي ، إسعاف وطوارئ ، مختبرات طبية

طلاب

التقديم:
تفتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الاثنين 30 /7/1431هـ الموافق 12/7/2010م إلى يوم الأربعاء 23/8/1431هـ الموافق 4/8/2010م.

المقابلات الشخصية:
من الاثنين 21/8/1431هـ الموافق 2/8/2010م إلى الاثنين 28/8/1431هـ الموافق 9/8/2010م


كلية التمريض
التخصص: تمريض عام

طالبات ( الرياض)


التقديم:
بوابة القبول الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية www.rgu-admit.netيوم الثلاثاء 8 /8/1431هـ الموافق 20/7/2010م إلى يوم الخميس 10/8/1431هـ الموافق 18/7/2010م.

المقابلات الشخصية:
من الاثنين إلى الأربعاء 14-16/8/1431هـ الموافق 26- 28/7/2010م


طالبات (جدة، الأحساء)

التقديم:
تفتح بوابة القبول بموقع الجامعة الالكتروني يوم الثلاثاء 8 /8/1431هـ الموافق 20/7/2010م إلى يوم الأحد 13/8/1431هـ الموافق 25/7/2010م.

المقابلات الشخصية:
يوم الاثنين إلى الأربعاء 21-23/8/1431هـ الموافق 2- 4/8/2010م


شروط القبول للطلاب:

-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن خريجي هذا العام 1430 / 1431 هـ .
-ألا يقل المعدل في الثانوية العامة عن 90 % .
-الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار ألتحصيلي الخاص بالكليات الصحية .
-أن يجتاز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
-تعبئة نموذج طلب الالتحاق عبر الموقع الالكتروني.
-يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد.


شروط القبول للطالبات:

-أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية
-لكلية الطب من خريجات هذا العام 1430/1431هـ.
-لكلية التمريض ألا يكون قد مضى على تخرجها في الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية أكثر من خمس سنوات.
-ألا تقل النسبة في الثانوية العامة عن 90%.
-الحصول على نتيجة اختبار القبول (التحصيلي والقدرات) المعد من قبل المركز الوطني للقياس والتقويم بالتعليم العالي.
-اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.
-يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على الدرجة المكافئة وتوفر المقاعد .


لمزيد من المعلومات:

عمادة القبول والتسجيل بالجامعة:
هاتف 2520088 تحويلة 47264 فاكس 47261.

كلية التمريض بالرياض:
هاتف 012520088 تحويلة. 48456 فاكس 2521069.

كلية التمريض بجدة:
هاتف 026755370 تحويلة 29205فاكس 29110.

كلية التمريض بالإحساء:
هاتف 035910000 تحويلة 34542 فاكس 34544.

عمادة القبول والتسجيل بالجامعة:
هاتف 2520088 تحويلة 47264 فاكس 47261.




.
.

بالمختصر..
01-07-2010, 05:04
كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف معيد شاغرة /


ترغب كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبد العزيز في شغل وظائف معيد المخصصة للعام 1430هـ/1431هـ قسم الجيولوجيا البنائية والاستشعار عن بعد تخصص ج. بنائية وحقلية العدد (2) طلاب.


وذلك حسب الشروط التالية:

1 – أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
2- أن يكون حاصلا على درجة بكالوريوس في تخصص الجيولوجيا البنائية والاستشعار عن بعد تخصص ج. بنائية وحقلية من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3- أن لا يقل تقديره في البكالوريوس عن جيد جدا.
4- أن لا يتجاوز عمره 30 سنة .
5- أن يكون حسن السيرة والسلوك .
6- أن يكون لديه مهارات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

وتقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة التخرج وكشف درجات معتمد وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب عميد الكلية بمبنى رقم (55) غرفة رقم(260) ص.ب 80206 جدة 21589

وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 14/7/1431هـ وحتى تاريخ 13/8/1431هـ خلال الدوام الرسمي ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .
صرح بذلك الأستاذ الدكتور عدنان حمزة زاهد وكيل جامعة الملك عبد العزيز للدراسات العليا والبحث العلمي .




.
.

بالمختصر..
01-07-2010, 05:06
وظائف أكاديمية بكلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل /


تعلن عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى معيد بكلية العلوم الزراعية والأغذية وترغب في شغلها بمواطنين "ذكور" في جميع التخصصات.


هذا وقد أوضح سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور مطلق بن محمد العتيبي، لإدارة الإعلام والعلاقات العامة أنه يشترط لشغل هذه الوظائف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلا على درجة البكالوريوس من كلية العلوم الزراعية والأغذية بالإضافة الى كلية الهندسة أقسام "الهندسة الكيميائية، الهندسة الميكانيكية، هندسة النظم" وخريجي كلية العلوم أقسام "الفيزياء ،الكيمياء ،الإحياء ،الرياضيات" من جامعة معترف بها بتقدير جيد جداً على الأقل وأن يكون حديث التخرج وعلى من تتوافر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها بملفين يحتويان على الوثائق التالية: "خطاب موجه إلى عميد الكلية، صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس، صورة مصدقة من السجل الأكاديمي، صورة مصدقة لحسن السيرة والسلوك، صورة من بطاقة الهوية الوطنية، صورة من الخبرات والدورات إن وجدت" .

وسوف يكون التقديم في كلية العلوم الزراعية والأغذية بمنى رقم 56 لدى سكرتير عميد الكلية، علماً بأن استقبال الطلبات سيبدأ من يوم الاثنين تاريخ 16/7/1431هـ الموافق 28/6/2010م وينتهي يوم الاحد تاريخ 22/7/1431هـ الموافق 4/7/2010م.




.
.

بالمختصر..
02-07-2010, 10:34
فتح باب القبول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء /


تبدأ كلية العلوم والدراسات الإنسانية في محافظة ضرماء بفتح بوابة القبول يوم السبت 5-8 وذلك في تخصصات الحاسب الآلي والقانون وفق الشروط التالية:

أن تكون الطالبة حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من محافظة ضرماء ويجوز استثناء خريجات من غير المحافظة في حال توفر مقاعد وألا يكون قد مضى على حصول الشهادة خمس سنوات وأن تكون الطالبة حسنة السيرة والسلوك ولائقة طبياً وعدم قبول منهن على رأس العمل انتظاما وإنما بالتنسيق بين إدارات التعليم وعمادة القبول والتسجيل بالجامعة وقد تم تحديد أيام لاستقبال الراغبات في التسجيل حسب معدل الشهادة الثانوية ابتداء من السبت 12- 8 حيث تم إصدار جدول بهذا الخصوص ولإكمال عملية التسجيل يجب الحضور للكلية حسب المعدل ووفق ما هو محدد في الجدول وإحضار أصل الشهادة الثانوية وأربع صور منها وصورتين لبطاقة الأحوال مع إحضار الأصل للمطابقة أو صورتين لدفتر العائلة مع إحضار الأصل للمطابقة ولغير السعوديات (من والدتها سعودية فقط) إحضار صورتين لهوية الوالدة وكذلك الإقامة وشهادة الميلاد مع إحضار الأصول للمطابقة وعلى خريجات الثانوية العامة في الأعوام السابقة إحضار ما يثبت التحاقهن ببعض الكليات أو الجامعات في الداخل أو الخارج.




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:33
جمعية «إنسان» تفتح باب التوظيف لحملة البكالوريوس بمحافظة المجمعة /


أعلنت جمعية أنسان عن فتح باب التقديم لشغل عدد من الوظائف بفرع المجمعة وتشمل الوظائف الشاغرة التي يحتاج لها الفرع حالياً مدير فرع ويشترط التالي :

أن يكون مؤهله بكالوريوس ادارة عامة أو خدمة اجتماعية وخبرة لا تقل عن أربع سنوات في المجال القيادة ومتفرغ اضافة لعدد فريقين بحث يحملان درجة بكالوريوس خدمة اجتماعية أو علم اجتماع أو علم نفس .

اضافة لذلك يشترط أن يكون الفريق زوجين أو أخا وأخته.

كما تضمن الإعلان وظيفة مسئول علاقات وبرامج بمؤهل ثانوية عامة وخبرة سنتين اضافة لوظيفة سكرتير يحمل دبلوم ادارة مكتبية ووظيفة مسئول كفالات يحمل مؤهل دبلوم تسويق .

وفي جانب الوظائف النسائية اشتملت على وظيفة رئيسية قسم نسائي تحمل بكالوريوس ادارة عامة أو خدمة اجتماعية مع خبرة لا تقل عن سنتين في المجال القيادة ووظيفة مسئولة علاقات أسر تحمل شهادة الثانوية العامة واشترطت الجمعية في شغل هذه الوظائف بالاضافة للمؤهلات المطلوبة التعامل مع برنامجي (الورد والاكسل) نظراً لاعتماد جميع أعمال الجمعية على نظام آلي وحددت الجمعية نهاية الشهر الحالي موعد نهائي لتلقي طلبات التقديم والتي يمكن إرسالها مباشرة عبر فاكس الادارة العامة (٤٩٢١٩٧٥) أو ايميل شئون الموظفين aen@ensan.org.sa

وستعطي الأولوية في التقديم لأهالي المحافظة والمراكز التابعة لها. وسيتبع ذلك تحديد مواعيد اجراء المقابلات للمتقدمين.

يذكر أن الجمعية لديها حالياً تسعة فروع خمسة بالرياض وأربعة فروع بالخرج والزلفي والأفلاج والدوادمي وتسعى لتغطية كافة فروع منطقة الرياض خلال السنوات القليلة المقبلة في حين بلغ عدد من ترعاهم ما يزيد على واحد وثلاثين ألف يتيم ويتيمة وأرملة وبلغ اجمالي ما صرف عليهم خلال العشر سنوات




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:37
كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران تعلن عن فتح القبول للطلاب والطالبات /


تعلن كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران عن فتح باب تقديم طلبات الالتحاق الكترونياً للطلاب والطالبات عبر الانترنت دون الحاجة للحضور لمقر الكلية, وسيتم قبول الطلاب والطالبات وفقا لاحتساب نسبة موزونة مركبة من نسبة الثانوية العامة، اختبار القدرات العامة، واختبار التحصيل العلمي، وتذكر الكلية أنه يمكن الإطلاع على التخصصات المتاحة وشروط القبول، والمواعيد والتعرف على معايير القبول عبر موقع الكلية الإلكتروني:http://www.psmchs.edu.sa

وللاستفسار يمكن الاتصال على هواتف الكلية للطلاب : 8405396-03 , قسم الطالبات: 8440000-03 تحويلة 6796 . فاكس رقم : 8405577-03

أولا: مواعيد تقديم طلبات الالتحاق: سادسا: آلية القبول والوثائق المطلوبة في حال القبول في الكلية (*): سيتم فتح بوابة التقديم الالكتروني اعتبارا من يوم الاربعاء9/8/1431 وحتى نهاية يوم الاحد 13/8/1431 هـ.

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4c314c50e43f9.jpg

رابعا: آلية تقديم طلبات الالتحاق والمواعيد:

يجب على الطالب الذي تنطبق عليه شروط التقديم أعلاه

1- الدخول للموقع الإلكتروني للكلية : www.psmchs.edu.sa

2- طباعة وقراءة النشرة الإرشادية للالتحاق والقبول في الكلية.

3- طباعة طلب الالتحاق وتعبئته يدويا قبل تعبئته الكترونيا لاختصار الوقت ولدقة المعلومات.

4- سيتم فتح بوابة التقديم الالكتروني اعتبارا من يوم الاربعاء9/8/1431 وحتى نهاية يوم الاحد 13/8/1431 هـ.

5- يجب احضار الوثائق التالية عند تعبئة الطلب : بطاقة الطالب، دفتر العائلة، ومعلومات عن جد الطالب لأبيه ، وجدته لأمه، وعناوين قريبين له.

6- لطلب المساعدة في كيفية تعبئة الطلب يمكن الرجوع إلى:مثال لطلب الالتحاق المعبا على الموقع

7- تعبئة جميع بيانات طلب الالتحاق المطلوبة للكلية عبر الموقع الإلكتروني بكل دقة وأمانة، ويتحمل الطالب جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها، وفـي حالة اكتشاف معلومات خاطئة في بيانات الطالب/الطالبة سوف يكون القبول لاغياً حتى بعد استلام المستندات من قبل الكلية.

8- بعد الانتهاء من تثبيت التسجيل على الطالب أن ينتظر ظهور قسيمة تسجيله بنجاح ويقوم بطباعتها وحفظ كل من الرقم الوطني والرقم الاكاديمي الخاص به لمطابقته مع ارقام المرشحين للقبول حال صدورها ، ولمعرفة كيفية إجراء أي تعديل على الطلب بعد تثبيت التسجيل.

9- لا يمكنك التعديل على بياناتك بعد مرحلة التثبيت ، وإذا اضطررت لذلك يتم عبر رسالة الى البريد االالكتروني للقبول والتسجيل تبين فيها اسمك ورقمك الوطني ورقمك الاكاديمي والتصحيح المطلوب reg@psmchs.edu.sa , psmchsreg@gmail.com

10-عليك إنهاء الادخال ضمن الوقت المسموح به (90) تسعون دقيقة وإلا سوف يخرجك النطام من الجلسة وستضطر للدخول من جديد.

خامسا: إعلان نتائج القبول:

يتم إعلان نتائج المؤهلين للقبول بالكلية بالوسائل التالية:

- عن طريق موقع الكلية: http://www.psmchs.edu.sa

- عن طريق الصحف المحلية.

سادسا: آلية القبول والوثائق المطلوبة في حال القبول في الكلية (*):

- حضور الطالب/الطالبة المؤهلين للقبول في الموعد المحدد المعلن في الصحف المحلية وعلى موقع الكلية وإحضار المستندات المطلوبة أدناه,ولن يقبل مراجعة الطالب/الطالبة بدونها.

- أصل وصورتين عن كشف الثانوية العامة (علوم طبيعية.

- صورتين عن بطاقة الهوية الوطنية للطلاب (بطاقة الأحوال المدنية) ، واللطالبات إن وجدت.

- صورة عن حفيظة النفوس (بطاقة العائلة) مع إحضار الأصل للمطابقة.

- نسخة من نتائج اختبار القدرات و اختبار التحصيل العلمي يطبع من الانترنت – موقع www.qiyas.org

- شهادة حُسن سيرة وسلوك من المدرسة.

- أربع صور حديثة ملونه مقاس 4×6 سم. (الطالبات بالحجاب الأسلامي).

- إجراء الفحص الطبي.

- ختم وتوقيع نموذج خلو سوابق أمنية .

- التوقيع على نماذج التعهدات والالتزامات.


ملاحظة : يتوقف التسجيل مؤقتا من الساعة 8:00 إلى 9:00 صباحا للصيانة.

التسجيل من هنا http://87.101.146.202/RegisterationClosed.aspx?flg=1&sDate=09/08/1431&eDate=13/08/1431




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:42
كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة تبدء في استقبال طلبات الالتحاق للقبول للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي القادم /


تبدأ كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة في استقبال طلبات الالتحاق للقبول للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي القادم 1431/ 1432هـ اعتباراً من يوم الأربعاء 25/7/1431هـ وحتى يوم الجمعة 18/8/1431هـ.

وأوضح عميد الكلية الدكتور عبدالله بن علي التمام بأن القبول سيكون فى أربع تخصصات هي السياحة والسفر ,والفندقة, وإنتاج الطعام, وخدمة الطعام, مضيفاً بأن التقديم سيتم عبر موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني على الانترنت www.tvtc.gov.sa




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:44
بدء القبول إلكترونيا في جامعة الملك فيصل السبت القادم /


أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل عن فتح باب القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعة، وذلك اعتباراً من السبت، وحتى نهاية دوام الأربعاء "2 شعبان" في تمام الساعة الثالثة ظهراً.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي أمس أن جميع إجراءات القبول من خلال بوابة القبول الإلكتروني عبر موقع الجامعة : www.kfu.edu.sa
، موضحة أن تسليم أصول الوثائق للطلاب وللطالبات المقبولين سيكون عن طريق مكاتب البريد الممتاز (مجاناً)، وستتحمل الجامعة رسوم تكاليف البريد الممتاز.




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:45
التسجيل إلكترونياً بجامعة الملك خالد للطلاب والطالبات الأربعاء 2 شعبان /


أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن فتح باب القبول للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية :www.kku.edu.sa ، وذلك لتسجيل كافة البيانات المتعلقة بطلبات القبول بالجامعة.

وبينت الجامعة أنه لن يتم ترشيح أي طالب أو طالبة للقبول ما لم يدخل بياناته ويحصل على رقم طلب قبل نهاية دوام يوم الأربعاء 2 شعبان المقبل، علماً أنه بالإمكان التعديل في طلب القبول بعد إدخاله متى استجدت للطالب أو الطالبة بيانات أو معلومات جديدة.




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:46
الكلية التقنية بتبوك تبدأ القبول الأربعاء القادم /


تبدأ البوابة الالكترونية في كلية التقنية بتبوك فتح أبوابها أمام خريجي الثانوية العامة يوم الأربعاء القادم وحتى يوم الثامن عشر من شهر شعبان القادم لهذا العام.


ودعت الكلية بالمتقدمين التسجيل عبر البوابة الالكترونية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وبينت الكلية انه سيتم القبول الكترونياً على أن يبدأ استقبال الملفات للمقبولين في التاسع عشر من شهر شعبان القادم ويستمر حتى التاسع والعشرون من نفس الشهر .

وأكدت الكلية أنها لن تنظر في طلب للقبول ما لم يكن عن طريق البوابة الالكترونية، كما أن أي اختلاف بين البيانات المدخلة إلكترونياً وبين الوثائق الرسمية الواجب إحضارها أثناء المراجعة ستحرم المتقدم من فرصة القبول .




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:47
تقنية الباحة تعلن عن بدء القبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول للعام القادم /


أعلنت الكلية التقنية بالباحة عن فتح باب القبول للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1431-1432هـ وذلك خلال الفترة من 25/7/ إلى 18/8/1431هـ.

وأوضح عميد الكلية التقنية بالباحة المهندس عبدالوهاب بن مجحود الغامدي أن القبول في الكلية سيتم عن طريق البوابة الالكترونية على موقع الكلية www.bhct.edu.sa .


مشيراً إلى أن الأقسام المتاحة للتسجيل لهذا العام تشمل قسم تقنية الحاسب الآلي ويتضمن تخصصات الدعم الفني والبرمجيات , وقسم التقنية الكهربائية ويتضمن تخصصات آلات ومعدات كهربائية وقوى كهربائية, وقسم التقنية الإدارية ويشمل تخصصات الإدارة المكتبية والتسويق والمحاسبة, وقسم السياحة والفندقة ويشمل تخصص الفندقة.




.
.

بالمختصر..
05-07-2010, 11:52
معهد الإدارة العامة يفتح باب القبول في برامجه الإعدادية /


اعتمد مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي خطة القبول والتسجيل للفصل الإعدادي الأول من العام التدريبي 1431/1432هـ.

وأوضح مدير عام شؤون المتدربين الأستاذ سعد الشمراني بأن باب التسجيل سيفتح في برامج المعهد الإعدادية في المركز الرئيس للمعهد وفروعه اعتباراً من يوم السبت 12/8/1431هـ، وذلك من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت :www.ipa.edu.sa.

وسوف يستمر التسجيل لمدة أسبوعين، حيث خصص الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 12/8/1431ه إلى يوم الأربعاء 16/8/1431ه للحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 17/8/1431 إلى يوم الأربعاء 23/8/1431ه للحاصلين على تقدير (جيد) فقط.
وبين انه يشترط للقبول في برامج المعهد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية ) أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، وأن يكون ممن حصلوا على الشهادة في العام الدراسي 1427/1428ه أو أعلى من ذلك اضافة الى أن لا يزيد عمر المتقدم على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات على 40 عام.




.
.

بالمختصر..
06-07-2010, 06:43
جامعة الطائف تفتح بوابتها الكترونية امام المتقدمين لمدة 11 يوماً /


أعلنت جامعة الطائف الى أنه وبمشيئة الله تعالى سيتم افتتاح البوابة الالكترونية للقبول يوم الثلاثاء الموافق ( 24/7/1431 هـ ) للبدء باستقبال طلبات القبول للعام الدراسي 1431/1432 هـ ، ويستمر استقبال الطلبات على البوابة لمدة 11 يوم على الرابط :http://www.tu.edu.sa.




.
.

بالمختصر..
06-07-2010, 06:45
وظائف شاغرة بمسمى معيد بجامعة الملك فيصل بالاحساء /


أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى معيد بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات وترغب شغلها بمواطنين (رجال ونساء) في تخصصات علوم الحاسب ، ونظم المعلومات ، وشبكات الحاسب ، وهندسة الحاسب.

وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور مطلق بن محمد العتيبي أن الجامعة اشترطت لشغل هذه الوظائف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصل على درجة البكالوريوس في المجال المطلوب من جامعة معترف بها بتقدير جيد جداً على الأقل وأن يكون حديث التخرج، و على من تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها بملفين يحتويان على خطاب موجه إلى رئيس القسم المعني، وصورة مصدقة من شهادة البكالوريوس، وصورة مصدقة من السجل الأكاديمي، وصورة مصدقة لحسن السيرة والسلوك، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، وصورة من الخبرات والدورات إن وجدت.

وحددت الجامعة موعد التقديم بالنسبة للرجال في كلية الحاسب بمبنى رقم (46) لدى مكتب رقم (1042)، أما بالنسبة للنساء فيسكون التقديم في أقسام الطالبات مبنى رقم (30) مكتب رقم (1007)، علماً بأن استقبال الطلبات سيبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم وينتهي بدوام يوم الأربعاء الثاني من شهر شعبان القادم .




.
.

بالمختصر..
06-07-2010, 06:55
جامعة الدمام تعلن عن فتح باب القبول الالكتروني للطلاب والطالبات /


تفتح جامعة الدمام باب القبول الالكتروني للطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعة ابتداء من يوم الاثنين7 / 8 /1431 هـ وحتى يوم الأربعاء 9 / 8/ 1431هـ عن طريق موقعها الالكتروني www.ud.edu.sa .


وستعلن الجامعة نتائج الدفعة الأولى للمرشحين للقبول يوم الجمعة 11 / 8 /1431هـ فيما سيبدأ يوم السبت 12 /8/1431هـ تسليم أصول شهادات المرشحين للقبول في الدفعة الأولى أما يوم الجمعة 18/8/1431هـ فتعلن نتائج الدفعة الثانية للمرشحين للقبول وليسلموا يوم السبت 19/ 8/ 1431هـ إلى يوم الثلاثاء 22 / 8/1431هـ أصول شهاداتهم للقبول في الدفعة الثانية و يوم الجمعة 25/8/1431هـ ستعلن نتائج الدفعة الثالثة للمرشحين للقبول كما سيتم تسليم الأصول للمرشحين للقبول في الدفعة الثالثة من يوم السبت 26/8/1431هـ إلى 29/8/1431هـ وسيتم التوقف عن القبول يوم الثلاثاء 29/8/1431هـ إذا لم يكن هناك دفعه رابعة .

ودعت الجامعة جميع المتقدمين التقيد بالتعليمات والشروط المعلنة في الموقع ومباشرة كل دفعة من دفعات القبول خلال الفترة الزمنية المحددة كما يجب على المتقدم الدخول للموقع والإطلاع على نتيجة طلب التقديم وذلك عند إعلان نتائج كل دفعة من الدفعات .

وبينت أن عدم الدخول للموقع خلال فترة إعلان النتائج، و اتباع التعليمات و الإجراءات المطلوبة، سيؤدى إلى إغلاق ملف المتقدم ولا يحق له المنافسة في الدفعات التالية و عند ترشيح المتقدم للقبول في أي من كليات الجامعة في أي من الدفعات لابد من تسليم أصول الوثائق لأقرب مركز للبريد الممتاز خلال الفترة المحددة حتى و إن لم تكن تلك الكلية رغبته الأولى، و ذلك لضمان المنافسة في الدفعات اللاحقة وان عدم تسليم الشهادات خلال الفترة المحددة يؤدي إلى إغلاق ملف المتقدم وإلغاء طلب تقديمه للجامعة مما يعني عدم دخوله في المنافسة لأي دفعة قادمة.




.
.

بالمختصر..
07-07-2010, 09:59
جامعة الأمير سلطان تعلن عن بدء القبول /


- كلية إدارة الأعمال- كلية الحاسب والمعلومات – كلية الهندسة- كلية البنات

البرامج الأكاديمية القائمة:

كلية الحاسب الآلي والمعلومات:

- نظام المعلومات
- علوم الحاسب

كلية إدارة الأعمال:

- إدارة مالية
- المحاسبة
- التسويق

كلية البنات:

- نظم المعلومات
- علوم الحاسب
- اللغويات التطبيقية
- اللغويات الحاسوبية
- الترجمة
- هندسة التصميم الداخلي
- القانون
- المالية
- التسويق

/

البرامج الأكاديمية القادمة:

كلية الهندسة:

- الإدارة الهندسية(بنين)
- هندسة الشبكات والاتصالات(بنين)
- العمارة(بنات)
- الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي(بنات)

كلية إدارة الأعمال:

- إدارة الطيران(بنين)
بنين : 014948888 بنات: 014948585 المنح الدراسية: 014948928

www.psu.edu.sa




.
.

بالمختصر..
07-07-2010, 10:02
كلية دار الحكمة تعلن عن فتح باب القبول للحصول على درجة البكالوريوس /


كلية دار الحكمة تعلن عن فتح باب القبول للفصل الأول للعام 2010-2011م ابتداء من 3 يوليو 2010م وحتى 21 سبتمبر 2010م للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات التالية:

كلية التصميم والعمارة بالتعاون الأكاديمي مع جامعة كولوراد بدنفر وجامعة الفنون بلندن :

- التصميم الجرافيكي
- التصميم الداخلي

كلية إدارة الأعمال بالتعاون الأكاديمي مع جامعة كاليفورنيا ببركلي :

- الأعمال المصرفية والتمويل
- نظم المعلومات الإدارية

كلية التربية والعلوم التطبيقية بالتعاون الأكاديمي مع جامعة كولومبيا :

- علوم النطق واللغة والسمع
- التربية الخاصة: تخصص صعوبات تعلم
- التربية الخاصة: تخصص اضطرابات التوحد

كلية القانون والعلاقات الدولية بالتعاون الأكاديمي مع جامعة تفتس :
- قسم الدراسات القانونية


وتوفر دار الحكمة منح التميز الأكاديمي ويعقد اختبار التوفل الخاص بدار الحكمة للمتقدمات يوم الاثنين 19 يوليو 2010م أو يوم السبت 7 أغسطس 2010م.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بمكتب القبول / كلية دار الحكمة بجدة هاتف: 6303333- 9662+ تحويلة: 730- 126- 156- 116 فاكس: 6303333-9662+ تحويلة 253
www.dah.edu.sa




.
.

بالمختصر..
07-07-2010, 10:06
الجامعة الإسلامية تعلن عن استقبال طلبات الدراسة بالجامعة للطلاب السعوديين وطلاب المنح الداخلية في مرحلة البكالوريوس (انتظام) والمرحلة المتوسطة /

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن استقبال طلبات الدراسة بالجامعة للطلاب السعوديين وطلاب المنح الداخلية عبر موقعها على الإنترنت في مرحلة البكالوريوس (انتظام) والمرحلة المتوسطة.

واوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الاسلامية الدكتور عبيد بن علي العبيد إن الجامعة تسعى لزيادة أعداد المقبولين في كلياتها الخمس وهي كلية القرآن الكريم والحديث والشريعة والدعوة واللغة العربية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية –حفظه الله- الذي وجّه الجامعة بالتوسع في تقديم المنح لطلاب العالم الإسلامي.

وابان الدكتور العبيد أن الجامعة دشنت مؤخراً نظام القبول الإلكتروني على موقع العمادة admission.iu.edu.sa وبناء على تقديم الطالب في الموقع يعطى موعداً لتسليم ملفه وإجراء المقابلة بدءً من يوم الاثنين 7/8/1431هـ، مشيراً إلى أنه يُشترط للقبول لبرامج البكالوريوس أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو من خارجها، و ألا يكون قد مضى على حصوله على الثانوية مدة تزيد عن خمس سنوات، وألا يكون مفصولاً من جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو أكاديمية، وأن يكون المتقدم حاصلاً على درجة موزونة (تحسب من المعدل التراكم للثانوية واختبار القياس) لا تقل عن 70%، كما اشترطت الجامعة للقبول في كلية القرآن الكريم أن يكون المتقدم حافظاً للقرآن كاملاً.
واشترطت الجامعة للقبول بالمرحلة المتوسطة أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الابتدائية من المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها، وألا يزيد عمر المتقدم عن 15 سنة.

وحددت الجامعة للمتقدمين المستندات المطلوبة للقبول في برامج البكالوريوس وهي :

- نموذج طلب الالتحاق والمحدد فيه موعد المراجعة الذي يحصل عليه الطالب عند التسجيل على الموقع.

- أصل كشف درجات الشهادة الثانوية مع صورة مصدقة.

- أصل شهادة حسن السيرة والسلوك مع صورة مصدقة.

- شهادة اختبار القياس.

- صورة واضحة من بطاقة الأحوال (للسعوديين) وصورة الإقامة مع الجواز (للمقيمين) مع الأصل للمطابقة.

- صورة هوية الأم وشهادة ميلاد الطالب (خاص بالطالب المقيم من أم سعودية بالإضافة إلى إقامته).

- تزكيتان من شخصيتين معروفتين لدى الجامعة.

- ست صور شخصية حديثة.

- أصل موافقة جهة العمل وصورة منها (للمتقدمين لكلية الشريعة - القسم المسائي).


والمستندات المطلوبة للقبول في المرحلة المتوسطة:

- نموذج طلب الالتحاق والمحدد فيه موعد المراجعة الذي يحصل عليه الطالب عند التسجيل على الموقع .

- كشف درجات الشهادة الابتدائية مع صورة منه.

- شهادة حسن السيرة والسلوك مع صورة منها.

- صورة واضحة من دفتر العائلة (للسعوديين) أو الإقامة (للمقيمين) مع الأصل للمطابقة.

- تزكيتان من شخصيتين معروفتين لدى الجامعة.

- ست صور شخصية حديثة.

- يستقبل الملف وتجرى المقابلة الشخصية للمتقدم في مقر المعهد المتوسط أو دار الحديث المدنية حسب الموعد الذي يحصل عليه الطالب في استمارة طلب الالتحاق عند التسجيل عبر موقع الجامعة على الإنترنت.


و دعت الجامعة من الجميع التأكد من صحة البيانات عند التسجيل حتى لا يتعرض الطلب للإلغاء وأكدت على الالتزام بالموعد المحدد.




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:40
الهيئة الملكية بالجبيل تعلن توحيد نظام التسجيل في الكليات والمعاهد التابعة لـها /


أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل عن توحيد نظام التسجيل في الكليات والمعاهد التابعة لـها وتتضمن / كلية الجبيل الصناعية - كلية الجبيل الجامعية - معهد الجبيل التقني / للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1431 /1432هـ اعتبارا من يوم 12 إلى 19 / 8 1431هـ عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة ,إضافة إلى المواقع الإلكترونية للكليتين والمعهد على الإنترنت.

وأوضح مدير عام الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور على بن حسن عسيري أن توحيد التسجيل يأتي في إطار جهود الهيئة الملكية للتسهيل على المتقدمين وتقديم أفضل الخدمات لهم , مبينا أن مواقع التسجيل الالكترونية للكليات والمعاهد ستتضمن كافة التفاصيل القبول الموحد عند بدء التسجيل.

وحددت الهيئة الملكية شروط الالتحاق والقبول بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وألا يزيد عمر المتقدم عن /23 / عاماً ,ولا تزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات، وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة بتقدير عام لا يقل عن /جيد/ ,وأن يكون حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة والاختبار لتحصيلي لحاملي قسم العلوم الطبيعية، إضافة إلى أن يكون المتقدم حاصلاً على نتائج اختبار القدرات العامة لحاملي قسم العلوم الشرعية والعربية وقسم العلوم الإدارية والاجتماعية وأن يكون لائقاً طبياً.


وبينت الهيئة أرقام اتصال للاستفسار وهي هاتف رقم (033402013) وهاتف رقم (033402185).




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:43
جامعة الباحة تعلن عن توفر وظائف شاغرة ادارية وصحية للجنسين /


تعلن جامعة الباحة عن توفر وظائف شاغرة للسعوديين من المرتبة الخامسة إلى المرتبة العاشرة وبعض الوظائف الصحية وترغب الجامعة شغل هذه الوظائف في مسابقة عامة من حملة المؤهلات العلمية والعملية المناسبة وسيتم استقبال الطلبات للمتقدمين اعتباراً من يوم السبت الموافق 28 / 7 /1431هـ ولمدة خمسة أيام عن طريق موقع الجامعة الإلكتروني :www.bu.edu.sa

من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية من مساء يوم الأربعاء
الموافق 2 / 8 /1431هـ كما يستمر الموقع مفتوح لمدة خمسة أيام للتعديل والإضافات وفق الشروط التالية :

أولا: المسابقة مخصصه للأتي :

- لمن ليسو على رأس العمل الحكومي وكان لديهم سابق خدمة بالدولة.

- من يشغل مرتبة أقل من المؤهل الحاصل عليه .

- بالنسبة لموظفي الجامعة ممن هم على رأس العمل ضمن سلم رواتب الموظفين العام فيشترط لقبولهم مايلي :

- أن يكون قد أمضى الموظف على الأقل سنتين في مرتبة الوظيفة التي يشغلها (من المرتبة السادسة فما فوق ) ودون السادسة يلزم ثلاث سنوات .

- أن تكون مرتبة الوظيفة المتسابق عليها الموظف تلي المرتبة التي يشغلها مباشرة .

- أن يتوفر لدى المتقدم الحد الأدنى من المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة للوظيفة وفقا لشروط وضوابط دليل التصنيف الوظيفي ويستثنى من ذلك من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة وفقً لشروط الإعلان

- العاملون في القطاع الخاص وتوفرت لديهم المؤهلات العلمية والعملية المناسبة في مجال التخصص ويستثنى من ذلك من تتوفر لديه المؤهلات العلمية الكافية بحد ذاتها لشغل الوظيفة وفق شروط الإعلان.


ثانياً:

- يجب أن يوضح بشهادة الخدمة المقدمة للذين سبق لهم العمل في جهات حكومية الاسم ومسمى الوظيفة والمرتبة التي كان يشغلها وسبب إنهاء الخدمة وكذلك شهادة الخدمة للعاملين في القطاع الخاص إضافة إلى مصادقة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على خبرات القطاع الخاص .

- تحتسب سنوات الخبرة الصادرة من القطاعات الخاصة على أساس كل ثلاث سنوات مرتبة بعد المرتبة المستحقة بموجب المؤهل العلمي وبحد أقصى 9 سنوات شريطة أن تكون الخبرة المكتسبة بعد الحصول على المؤهل.


ثالثاً: الوثائق المطلوبة للمطابقة (بعد إعلان أسماء المرشحين)

- طباعة طلب التوظيف المستخرج من الموقع بعد تقديم الطلب.
- صورة من بطاقة الأحوال مع الأصل للمطابقة .
- صورة من بطاقة الأحوال مع الأصل للمطابقة .
- صورة من المؤهل الدراسي مع الأصل للمطابقة.
- صورة من شهادات الخبرة والدورات التدريبية مع الأصل للمطابقة .
- ملف علاقي .

قائمة الوظائف المعلن عنها:

http://www.slaati.com/2010-07-08_061129.jpg

للاستفسار الاتصال على السنترال رقم 077274111
تحويله ( 2033 -2034 -2031 ).




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:45
تعليم البنات بالأحساء يعلن عن وظائف إدارية لخريجات معاهد المعلمات /


تواصل الإدارة العامة لتربية وتعليم البنات بالأحساء وحتى الأربعاء المقبل استقبال خريجات معاهد المعلمات الثانوية واللاتي لم يحظين بالتعيين والمقيمات في نطاق الإدارة ومراكز الإشراف التربوي «الهفوف, المبرز, عين دار» والقرى التابعة لها ويرغبن في التعيين على وظائف ادارية بالمرتبة الرابعة, وذلك خلال الفترة المسائية «4- 7 مساءً» بمقر لجنة اثبات الإقامة لتعيينات الوظائف في مركز رعاية الموهوبات بحي الكوت بالهفوف, واكدت الإدارة على المتقدمات ضرورة اصطحاب مستنداتهن الرسمية «اصل بطاقة العائلة او السجل المدني للمتقدمة, اصل الشهادة الدراسية وصور من تلك المستندات, شهادة اثبات من مقر اقامة ولي الأمر صادرة من جهة عمله».




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:47
كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف معيد شاغرة /


ترغب كلية علوم الأرض بجامعة الملك عبد العزيز في شغل وظائف معيد المخصصة للعام 1430هـ/1431هـ قسم الثروة المعدنية والصخور تخصص( مجالات الاستكشاف المعدني ،استغلال الخامات الفلزية واللافلزية ، وجيو كيمياء الخامات) العدد (3) طلاب.


وذلك حسب الشروط التالية:

1 – أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
2- أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص الثروة المعدنية والصخور من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها
3- أن لا يقل تقديره في البكالوريوس عن جيد جدا
4- أن لا يتجاوز عمره 30 سنة .5- أن يكون حسن السيرة والسلوك
6- أن يكون لديه مهارات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

وتقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة التخرج وكشف درجات معتمد وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب عميد الكلية بمبنى رقم (55) غرفة رقم(260) ص.ب (80206) جدة (21589) وذلك اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 23/7/1431هـ وحتى تاريخ 15/8/1431هـ خلال الدوام الرسمي ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:48
فتح باب القبول والتسجيل بمعهد العمارة والتشييد /


يعلن معهد العمارة والتشييد في الرياض عن فتح باب التسجيل بالمعهد اعتبارآ من يوم السبت بتاريخ 2871431هـ لللآقسام التاليه:

1- قسم الانشاءات المعمارية .
2- قسم الانشاءات المدنية.
3- قسم الرسم المعماري.
4- قسم المساحه.

المميزات :

1- يحصل المتخرج على شهادة دبلوم .

2-مكافآة للمتدرب قدرها800 ريال .

3- يحق للمتخرج مواصلة الدراسه بكلية التقنية .

4-يمنح المتخرج المرتبة الخامسه معتمدة من وزارة الخدمه المدنية .


طلبات التسجيل:

1- شهادة الكفاءة المتوسطه.
2- شهادة حسن سيرة وسلوك.
3- عدد3 صور شخصيه 4X6.
4- ملف علاق اخضر .

العنوان :

ص-ب 43356 الرياض11541 شارع عمر بن الخطاب- سنترال 4771790- 4771627 فاكس:4741889


www.ribc.tvtc.gov.sa




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:51
معهد التمريض للبنات التابع لبرنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب يعلن عن فتح باب القبول /


يعلن معهد التمريض للبنات عن فتح باب القبول والتسجيل و البدء في استقبال طلبات المتقدمات لبرنامج دبلوم التمريض التابع لبرنامج مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب للعام الدراسي 1431هـ 1432هـ ابتداء من 9 شعبان 1431هــ .


شروط الالتحاق لدبلوم التمريض:

1- أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ .
2- أن لا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من عامين
3- أن تكون متفرغة للدراسة.
4- حاصلة على شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي) بتقدير لا يقل عن جيد جداً (80%) وأن لا تقل نسبة المواد العلمية (كيمياء, فيزياء , أحياء, رياضيات وإنجليزي عن80%)
5- أن لا يزيد عمر المتقدمة عن 23 عاماً..
6- أن تجتاز المتقدمة اختبارات القبول والمقابلة الشخصية المعتمدة في المعهد
7- أن تكون لائقة طبياً
8- موافقة خطية من ولي أمر المتقدمة. 9- الحصول على نسبة لا تقل عن 70% في اختبار القياس .
10- أن لا تكون المتقدمة قد فصلت سابقاً لأسباب أكاديمية أو تأديبية .
11- تعبئة نموذج التسجيل على الموقع الالكتروني وتقديم الأوراق الرسمية المصدقة خلال الفترة المحددة بالإعلان الرسمي.


الأوراق المطلوبة الواجب إحضارها لدخول اختبار القبول :

1- صورة من شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (مع إحضار الأصل عند الاختبار للمطابقة).
2- نتائج اختبار القبول للتخصصات العلمية (القياس)
3- صورة من دفتر العائلة (مع إحضار الأصل عند الاختبار للمطابقة).
4- صورة شمسية ملونة مقاس 4 ×6 بالحجاب .
5- صورة من البطاقة الشخصية للوالد
6- شهادة حسن سيرة وسلوك.
7- موافقة خطية من ولي الأمر مصدقه من عمله أو العمدة .


وللتسجيل في يوم 9/ شعبان يرجى الدخول هنا :

http://www.afhsr.med.sa/ar/fin_r.php




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:52
المعهد الصناعي بـ تربه يبدأ استقبال طلبات المتقدمين غداً /


يبدأ المعهد المهني الصناعي بمحافظة تربه صباح غد السبت استقبال طلبات الراغبين للالتحاق ببرامج المعهد للعام التدريبي القادم وذلك في مقر المعهد.

أوضح ذلك مدير المعهد محمد بن عقيل البقمي مشيرا إلى أن القبول في المعهد سيكون في تخصصات قسم ميكانيكا السيارات تخصص بنزين وقسم التكييف والتبريد لحملة الشهادة الابتدائية وقسم الحاسب الآلي لحملة الكفاءة المتوسطة .

وأفاد أن المعهد اشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ولائقاً طبياً وأن لا يقل عمره عن 18 عاماً مصطحباً صورة للمؤهل وأخرى لحسن السيرة والسلوك وثلاث صور شمسية .

وبين البقمي أن المعهد سيمنح المتدرب مكافاءة 800 ريال ورعاية صحية إضافة للمساعدة في البحث عن الوظيفة بعد التخرج من خلال برامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمؤسسة أو من خلال مكتب التنسيق الوظيفي بالمعهد أو برامج التدريب المرتبط بالتوظيف داعيا المتقدمين إلى مراجعة المعهد بموقعه على طريق الطائف ـ الصناعية .




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:54
(713) وظيفة تعليمية نسوية لم تتمكن وزارة الخدمة المدنية من شغلها /


أوضحت وزارة الخدمة المدنية بأن (713) وظيفة تعليمية نسوية من احتياج تعليم البنات والبالغ (11.552) وظيفة في عدد من التخصصات والمناطق، لم تتمكن الوزارة من شغلها لعدم تقدم مواطنات إليها في مقرها، أو عدم توفر الضوابط المنصوص عليها في الإعلان.

لمعرفة تفاصيل الوظائف التي لم تشغل :

http://www.mcs.gov.sa/McsImages/133126_EMGPOS35B.pdf




.
.

بالمختصر..
09-07-2010, 18:55
تعليم البنات بالقصيم يدعو خريجات معاهد المعلمات لتقديم طلباتهن للعمل /


دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم خريجات معاهد المعلمات الراغبات في العمل مراجعة مكتبي التربية والتعليم في شمال وجنوب بريدة مصطحبات معهن أصل المؤهل الدراسي والسجل المدني وتعبئة النموذج المعد لهذا الغرض ، أما المحافظات والمراكز فعليهن مراجعة أقرب مكتب تربية وتعليم وتعبئة النموذج لديهم مع اصطحاب أصل الوثائق المطلوبة .


وأهابت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم لعموم الخريجات السرعة والمبادة لتقديم طلباتهن متمنين للجميع التوفيق والسداد .




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:24
فتح الانتساب بقسمي اللغة العربية والصحافة والإعلام بجامعة جازان /


يبدأ في جامعة جازان برنامج القبول في التعليم عن بعد(الانتساب المطور)،في قسمي اللغة العربية، والصحافة والإعلام، وذلك بداية من العام الجامعي 1431-1432ه على أن يتم توسعة القبول في بقية الأقسام خلال الأعوام المقبلة.

أوضح ذلك عميد عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور محمد بن يحيى آل سالم الذي بين أن العمادة أنهت كافة الترتيبات والإجراءات الخاصة باستقبال الراغبين في الالتحاق بالبرنامج.

وبين آل سالم أن العمادة حددت شروطاً للقبول في البرنامج وهي: أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل أو خارج المملكة، وأن لا يكون قد فُصِل من أي جامعة فصلاً تأديبياً، ويُعدُّ قبوله لاغياً عند إثبات أنه فُصِلَ تأديبياً، ويستطيع استخدام الانترنت والحاسب الآلي وتصفح الويب، وأن يستوفي أي شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة تعلن وقت التقديم، وأن يحضر ما يثبت تسديده للرسوم الدراسية.

وأضاف آل سالم أن نظام الدراسة سيكون على فصلين رئيسيين في السنة الدراسية وفصل صيفي إن وجد، ويتحمل الطالب مسؤولية معرفة ومتابعة نظام الدراسة واللوائح المنظمة لها بما في ذلك متطلبات التخرج كما أن توجيه المرشدين الأكاديميين للطالب في ذلك لا تعفيه من تحمل هذه المسؤولية، كما يجب ألاّ تتجاوز مدة دراسة الطالب في البرنامج عشرين فصلاً دراسياً كحد أقصى.وبين آل سالم أن نظام التعليم عن بعد يتطلب حضور الطالب حضوراً مباشراً مرتين على الأقل على أن تكون مرة في بداية البرنامج، وأخرى قبل الاختبار النهائي، ويتطلب البرنامج تواصل الطالب مع أستاذ المقرر عبر الفصول الافتراضية عن طريق شبكة الإنترنت وفقاً للمواعيد التي سيتم الإعلان عنها لكل مقرر، ويعد حضور الطالب لأداء الاختبار النهائي إلزامياً لجميع البرامج.وأكد آل سالم حرص ودعم معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع المتواصل لجميع البرامج التي ترعاها وتشرف عليها عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:26
وظائف أكاديمية شاغرة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة /


أعلنت جامعة أم القرى عن توفر فرص وظيفية شاغرة لكلا الجنسين برتبة (معيد -محاضر - أستاذ مساعد -أستاذ مشارك -أستاذ) وترغب الجامعة في شغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً وفق الجدول الموضح في رابط التفاصيل أدناه.

واشترطت الجامعة لراغبي الالتحاق في تلك الوظائف أن يتم التسجيل في البوابة الالكترونية للقبول للوظائف الأكاديمية وأن يتم إحضار صورة مصدقة من المؤهل العلمي بتقدير لا يقل عن (جيد جداً) + كشف الدرجات , وصورة من إثبات الهوية الوطنية, والسيرة الذاتية, وصورتين شمسية (بالنسبة للرجال), وأن لا يزيد عمر المتقدم عن (29) سنة لوظيفة معيد و (34) سنة لوظيفة محاضر.

وبالنسبة للمتقدمين من موظفي الدوائر الحكومية لا بد من إحضار خطاب موافقة مبدئي من جهة عملهم الحالية والذي يفيد بنقل خدماتهم إلى ملاك جامعة أم القرى في حال ترشحهم على أحد الوظائف خلال فترة التقديم ، وبالنسبة لطلاب سنة الامتياز فلا يتم استقبال طلباتهم إلا بعد مرور ستة أشهر من سنة الامتياز.

علماً بأنه سيتم الإعلان عن موعد الاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية للمرشحين عن طريق موقع الجامعة ( http://www.uqu.edu.sa ) ، وفي حالة وجود أي استفسار يمكن مراجعة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس أو مراسلتهم على البريد الالكتروني: dsfaculty.uqu.edu.sa




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:27
فتح باب القبول بكليات الغد الدولية للعلوم الصحية لخريجي وخريجات الثانوية العامة و الدبلوم الصحي /


تعلن كليات الغد الدولية للعلوم الصحية لخريجي وخريجات الثانوية العامة وحملة الدبلوم الصحي عن فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس في التخصصات التالية:

- الإدارة الصحية
- طب الطوارئ
- المختبرات الطبية
- الأشعة
- التمريض

الرياض- جدة- الدمام- نجران- حفر الباطن- أبها- القصيم- يبوك- المدينة المنورة

تقدم الآن واستفد من برامج المنح المجانية :

هاتف البنين: 920001544
هاتف البنات: 920001644
الرقم المجاني: 8001280002




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:29
فتح باب القبول في كلية ينبع الجامعية السبت المقبل /


أعلنت الهيئة الملكية بينبع عن فتح باب القبول في كلية ينبع الجامعية للطلبة المستجدين ( بنين وبنات ) للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1431-1432هـ , ابتداءً من السبت المقبل الموافق 5/8/1431هـ إلى الجمعة 11/8/1431هـ .

وأوضح مدير كلية ينبع الجامعية الدكتور عبد الكريم العلوني أن التخصصات المتاحة حالياً في الكلية بعد اجتياز السنة التحضيرية هي ( علوم الحاسب الآلي – نظم معلومات إدارية – اللغويات – هندسة الحاسب الآلي – إدارة أعمال ) , موضحاً أن الدراسة في الكلية تشمل خلال السنة الأولى /سنة تحضيرية/ اللغة الانجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والفيزياء والمهارات الدراسية والتربية الرياضية، أما سنوات التخصص فمدتها أربع سنوات لكل تخصص تتخللها الدراسة التطبيقية في المعامل وفترة التدريب التعاوني علماً بأن اللغة الإنجليزية هي اللغة المعتمدة للدراسة بالكلية.
وأهابت كلية ينبع الجامعية بالمتقدمين والمتقدمات إلى ضرورة زيارة الرابط الإلكتروني بالكلية : www.yuc.edu.sa




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:30
كلية العلوم والآداب برابغ بجامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف معيد شاغرة للطالبات /


ترغب كلية العلوم والآداب برابغ بجامعة الملك عبد العزيز في شغل وظائف معيد(طالبات) المخصصة للأقسام التالية الفيزياء العدد(3) و الأحياء العدد (3) والكيمياء العدد (3) والرياضيات تخصص رياضيات العدد (3) والرياضيات تخصص إحصاء العدد (3) ومهارات الاتصال العدد (2) والثقافة الإسلامية والمهارات اللغوية تخصص ثقافة إسلامية العدد (2) والثقافة الإسلامية والمهارات اللغوية تخصص لغة عربية العدد (2) واللغة الإنجليزية العدد(3) للعام 1430هـ/1431هـ ،وذلك حسب الشروط التالية:

1– أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية
2- أن تكون حاصلة على درجة بكالوريوس في التخصصات المذكورة من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها .
3- أن لا يقل تقديرها في البكالوريوس عن جيد جدا .
4- أن لا يتجاوز عمرها 30 سنة .
5- أن تكون حسنة السيرة والسلوك .
6- أن تكون المتقدمة حاصلة على درجة التوفل أو بديل التوفل أو step أو IELTS

وتقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة التخرج وكشف درجات معتمد وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب الكلية برابغ بالمبنى رقم (1 ) غرفة رقم (15) ص. ب 344 رابغ 21911 البريد الإلكتروني للقسم FSRC@KAU.EDU.SA وذلك اعتبارا من 28/7/1431هـ وحتى 2/8/1431هـ خلال الدوام الرسمي ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .

صرح بذلك الأستاذ الدكتور عدنان حمزة زاهد وكيل جامعة الملك عبد العزيز للدراسات العليا والبحث العلمي .




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:32
جامعة الإمام تعلن مواعيد القبول الإلكتروني في كلياتها للعام الدراسي الجديد /


أعلنت عمادة شؤون القبول والتسجيل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مواعيد قبول الطلاب بالجامعة في الفصلين الأول والثاني للعام الدراسي القادم 1431/1432ه ابتداء من الثلاثاء القادم الموافق 8/8/1431ه والذي يستمر حتى 16/8/1431ه .


وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي أنه سيتم قبول الطلاب عبر البوابة ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق على الإنترنت وانتهاء بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عبر البريد الممتاز مجاناً على حساب الجامعة دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة إطلاقاً إلا في حالة الترشيح لكلية الطب التي تتطلب مقابلة شخصية.


وستتم إجراءات القبول للطلاب وفق البرنامج المذكور لكليات الجامعة عدا كليتي الطب واللغات والترجمة.

وبين الدكتور القصيبي أن بوابة القبول الإلكترونية للطالب تتيح ما يأتي: الإطلاع على الدليل الإرشادي الذي يوضح التخصصات والشروط وكيفية التقديم وتسلسل إجراءاته، وتعبئة طلب التقديم في الوقت المحدد وترتيب الرغبات التي تتوافق مع مؤشرات الطالب التحصيلية، والتواصل مع البوابة ومعرفة نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية sms عبر الجوال.

وكشف عميد شؤون القبول والتسجيل بالجامعة الإجراءات المنظمة للتقديم للقبول الإلكتروني وهي: دخول الطالب اختبار القدرات العامة الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم كونه شرط رئيس لكافة تخصصات الجامعة، بالإضافة إلى دخول الطالب الاختبار التحصيلي الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم شرط رئيس للقبول في الكليات العلمية وهي: (الطب والهندسة وعلوم الحاسب والعلوم)، وتعبئة طلب الالتحاق من خلال موقع بوابة القبول الإلكتروني لكلية الطب حسب المواعيد المعلنة في موقع الكلية، وتعبئة طلب الالتحاق بالجامعة عبر بوابة الخدمات الذاتية لقبول الطلاب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن طريق موقع الجامعة أو عمادة القبول (http://www.imamu.edu.sa).

وأشار إلى أن بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني ستتم معالجة طلبات القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق النسب المكافئة والرغبات وتوافر المقاعد، وبعد المفاضلة يتم إعلان أسماء المقبولين عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية (sms) عبر الجوال لإبلاغ الطالب عن الكلية والتخصص الذي تم ترشيحه للقبول فيه، وعلى الطالب المرشح للقبول أن يبادر بطباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق من موقع البوابة وتوقيعها، ثم إرسالها مع المستندات المطلوبة عبر البريد الممتاز في اليوم المحدد له في إشعار الترشيح.


وأضاف الدكتور القصيبي بأن الطالبات سيتم قبولهن كالمعتاد عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية في مدينة الرياض.




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:35
جامعة اليمامة تفتح باب القبول في كليتي الحاسب وإدارة الأعمال /


أعلنت جامعة اليمامة فتح باب القبول والتسجيل والبدء في استقبال الطلاب الراغبين بالانضمام لصفوفها الدراسية للفصل الأول من العام الدراسي القادم 14311432ه في كلية الحاسب وتقنية المعلومات وكلية إدارة الأعمال للطلاب والطالبات.


ودعا مدير الجامعة الدكتور حسين الفريحي الراغبين في الالتحاق ببرنامجها الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس مراجعة إدارة شؤون الطلاب بالمبنى الرئيسي في الحرم الجامعي، فيما تتقدم الطالبات إلى إدارة شؤون الطالبات في المبنى الخاص بكلية البنات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصرا، مشيراً إلى أن أولوية المقاعد ستكون للمتقدمين الأوائل الحاصلين على معدلات مرتفعة في نتائج اختبارات الثانوية العامة.


وأفاد الفريحي أن برنامج الدراسة في جامعة اليمامة يبدأ بسنة تحضيرية مكثفة في اللغة الإنجليزية والعلوم الأساسية، بعد ذلك يلتحق الطالب أو الطالبة في برنامج البكالوريوس في كلية الحاسب وتقنية المعلومات في أربعة تخصصات هي الشبكات وأمن المعلومات، الوسائط المتعددة والرسوم، البرمجة وقواعد البيانات، والتجارة الإلكترونية. أما كلية إدارة الأعمال فتقدم ستة تخصصات مميزة هي المالية، التسويق، التأمين، المحاسبة، نظم المعلومات، وإدارة الجودة.


وقال "جامعة اليمامة وضعت الشروط العامة للقبول بجميع تخصصاتها الدراسية، في أن يكون الراغب بالدراسة حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها، وألا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة مدة تزيد عن ثلاث سنوات، ويجوز لمجلس الجامعة الاستثناء من هذا الشرط إذا توافرت أسباب مقنعة، وألا يكون مفصولاً من جامعة أو كلية أخرى، ويتفرغ بشكل كامل للدراسة، ويشترط موافقة مرجعه إذا كان يعمل في جهة حكومية أو خاصة، وأن يستوفي الطالب ضوابط القبول الأخرى التي تحددها الجامعة. حيث أنه سيتم تقويم طلبات المتقدمين من خلال معدل الطالب في الثانوية ونتيجة اختبار القدرات العامة، الصادر من مركز القياس والتقويم التابع لوزارة التعليم العالي.


كما تتضمن الوثائق المطلوبة للتسجيل، سجل درجات المرحلة الثانوية الأصلية ونسخه منه، وإشعار نتيجة اختبار القدرات العامة من المركز الوطني للقياس والتقويم، وشهادة حسن سيرة وسلوك، بالإضافة إلى خطاب موافقة من ولي الأمر الشرعي للطالب أو الطالبة للالتحاق بالجامعة، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية للسعوديين أو صورة من دفتر العائلة للسعوديات، وصورة من الإقامة وجواز السفر لغير السعوديين، بالإضافة إلى أربع صور شخصية. كما أن الجامعة ووفق ضوابط محددة تقبل الطلبة المحولين من جامعات أخرى معترف بها سواء كانت داخل المملكة أو خارجها، كما أنها أيضاً تقبل الطلبة الحاصلين على شهادات دبلوم أو المتوسطة الجامعية لتسهيل الحصول على البكالوريوس في تخصصات العلوم الإدارية.




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:36
بدء القبول لماجستير الطب المهني في جامعة الدمام‏ /


أعلنت كلية الطب في جامعة الدمام عن فتح باب القبول للراغبين من الأطباء السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، في الالتحاق بالبرنامج المشترك بين الجامعة وجامعة كاليفورنيا لوس انجلوس (UCLA) في الولايات المتحدة الأمريكية، بدءاً من اليوم للحصول على درجة الماجستير في الطب المهني والصحة المهنية للعام الدراسي المقبل.

وجاءت هذه البادرة من الكلية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية باستحداث برنامج ماجستير في الطب المهني بهدف تدريب السعوديين ورعايا دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال.

وقال عميد الكلية الدكتور سميح الألمعي: على الراغبين من حملة البكالوريوس بتقدير «جيد» فما فوق على الأقل، من إحدى كليات الطب في المملكة أو دول مجلس التعاون الخليجي، أو كليات طب أخرى مُعترف فيها، تعبئة استمارة التقديم من مكتب عميد الدراسات العليا في الكلية، وإرفاق الموافقة من مرجعه مع المستندات المطلوبة.




.
.

بالمختصر..
12-07-2010, 15:38
إدارة تعليم حائل تعلن عن وظائف تعليمية شاغرة في المدارس الأهلية /


دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) ممثلة بإدارة التعليم الأهلي والأجنبي الخريجين الراغبين العمل في المدارس الأهلية، إلى التقدم مباشرة لإدارة التعليم الأهلي والأجنبي في الدور الخامس بمبنى الإدارة العامة خلال الفترة من السبت الموافق 28-7-1431هـ إلى يوم الاثنين الموافق 28-8-1431هـ.. بين الساعة التاسعة والثانية عشرة صباحا وذلك لاستكمال النموذج الخاص بتحويلهم إلى المدارس واستكماله.. وأكدت الإدارة في تعميم لها للمدارس الأهلية على عدم استقبال أي طلب ما لم يكن الخريج محولا من قبل الإدارة.

ومن جانبه أشار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) الدكتور - محمد بن إبراهيم العاصم، أن هذا الإجراء يأتي بناء على تعميم وكيل الوزارة للتعليم بشأن إنشاء قاعدة معلومات للخريجين السعوديين الراغبين العمل في المدارس الأهلية.




.
.

بالمختصر..
27-06-2011, 22:53
,




فتح باب التقديم للقبول في جامعة طيبة للعام الجامعي القادم 1432/1433هـ /



بدأت جامعة طيبة بالمدينة المنورة ممثلة بعمادة القبول والتسجيل اليوم باستقبال طلبات القبول للطلاب والطالبات للالتحاق بكليات ومعاهد الجامعة للعام الجامعي 1432/1433هـ وحتى 11/8/1432هـ على موقع الجامعة الإلكتروني http://www.taibahu.edu.sa (http://www.taibahu.edu.sa) ، حيث سيتم فتح باب الترشيح للقبول للطلاب والطالبات الراغبين للالتحاق بكليات الجامعة.

وأوضح معالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة أن الجامعة تلقى كل الدعم والاهتمام كبقية الجامعات السعودية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ، كما تلقى العناية والدعم من معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري مما مكن الجامعة بفضل الله من تحقيق التوسع في عملية قبول الطلاب والطالبات عاماً بعد عام وبخاصة في ظل التطور الذي تشهده الجامعة بإنشاء الكليات الجديدة وفروع الجامعة في محافظات المنطقة بعد صدور الموافقة السامية الكريمة على افتتاح فرع الجامعة بمحافظة بدر وأصبحت الجامعة / 30 / كلية ومعهد عالي للأئمة والخطباء ويدرس بها أكثر من / 000ر55 / طالب وطالبة.

وأبان معاليه أن حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - أولت جل اهتمامها بالارتقاء بالعملية التعليمية وإتاحة الفرص لأبناء مملكتنا الغالية لإيجاد المقاعد لهم خاصة وأن ميزانية هذا العام كان النصيب الأكبر فيها للتعليم والتدريب وأن الاستثمار في تنمية أبناء وبنات المملكة هو الخير الأمثل لتطور الشعوب ونهضتها ، لافتا النظر إلى أن إدارة الجامعة أعدت خطط متكاملة لقبول الطلاب والطالبات للعام الجامعي القادم 1432/1433هـ وتطوير آلية القبول عن العام الماضي والسعي نحو التطوير والتخطيط والتنظيم لآلية القبول بما يتواكب مع الأعداد المتوقع قبولها للعام القادم والعمل على تطبيق شعار سرعة الانجاز مع الجودة في العمل وفق روح الفريق الواحد ، كما تحرص الجامعة على استيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات خاصة وأن الجامعة قامت بالتوسع في كلياتها وبرامجها بما يتوافق مع سوق العمل بالإضافة في التوسع في برامج عمادة التعليم الموازي والمستمر من خلال برنامج الانتساب وبرامجها المختلفة.

وذكر معاليه أنه تم تحديد الوقت الزمني للقبول الفوري للطلاب والطالبات بما لا يتجاوز العشر دقائق لإنهاء عملية القبول والتواصل مع الطلاب من خلال الرسائل النصية القصيرة (sms) والتفاعل معهم من خلال عرض ما يتم في آلية القبول عبر موقع الجامعة الرسمي والكليات والبرامج المتاحة بالجامعة وذلك لتطبيق مفهوم الشفافية في التعامل ومبدأ العدل والمساواة لجميع المرشحين للقبول بالجامعة ، مشيرا إلى أن الجامعة أكملت جميع الاستعدادات بمشاركة عمادة القبول والتسجيل وجميع القطاعات المعنية للقيام بإجراءات القبول بيسر وسهولة وتقديم كافة الخدمات التي تحقق ذلك وسيتم بمشيئة الله تعالى قبول / 475ر19 / طالب وطالبة لهذا العام وذلك في جميع برامج وكليات الجامعة.

وأهاب معاليه بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات بمراجعة موقع الجامعة http://www.taibahu.edu.sa (http://www.taibahu.edu.sa) للإطلاع وذلك قبل التقديم للقبول على دليل الالتحاق بالجامعة للتعرف على البرامج والكليات والتخصصات المتاحة والشروط والمستندات المطلوبة.

من جانبه أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور طلال ملوش استعداد العمادة للقيام بعملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 1432/1433هـ ، منوها بالمتابعة المتواصلة والاهتمام المباشر من معالي مدير الجامعة لعملية القبول ، موضحا صدور الجدول الزمني لفتح باب الترشيح عبر الانترنت والقبول الفوري في برامج وكليات جامعة طيبة وفروعها للعام 1432/1433هـ.




.
.

بالمختصر..
27-06-2011, 23:01
,




بدء القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لخريجي المرحلة الثانوية /


بدأت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن استقبال طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية عن طريق الإنترنت بدءاً من يوم أمس ولمدة أسبوع , وذلك من خلال موقع إدارة القبول:http://www.kfupm.edu.sa/admissions (http://www.kfupm.edu.sa/admissions) .

واشترطت الجامعة للقبول أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات " علوم طبيعية " لهذا العام أو العام السابق، وأن يكون قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام أو العام السابق ,كما اشترطت الجامعة دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فحسب إضافة إلى هذا يشترط أن لا يكون الطالب قد سبقت له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها, علماً بأنه لا توجد أي أولوية في القبول لمن سجل مبكراً فجميع الطلبات تعامل معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل.

وسيتم إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الأربعاء 12 شعبان 1432هـ الموافق 13 يوليو 2011م ، وستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني وكذلك عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق ورسالة على بريده الإلكتروني , كما سيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يحضروا لتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج , حيث حددت الجامعة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية.

وأوضح معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان أنه استجابة لتوجيهات حكومتنا الرشيدة في تفعيل التعاملات الإلكترونية والتسهيل على المواطنين.

وأشار السلطان إلى أن الجامعة تسعى إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي ، ويتم ذلك عن طريق احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نسبة مركبة واحدة ، وتعلن عند إعلان نتائج الطلاب المقبولين.

وبين أن من مميزات القبول بالجامعة أن الطالب المستجد يقبل في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح للطالب الالتحاق بأحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة , وتتيح هذه الميزة للطالب فرصة للتعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبته وميوله.

وأكد عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عمر بن عبدالله السويلم أن الاستعدادات لعملية القبول تمت منذ عدة أشهر بالتنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها ، مشيراً إلى جاهزية الموقع الإلكتروني بالمعلومات المطلوبة والبيانات اللازمة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعة وإعلان النتائج.بحيث تم تسجيل أكثر من ألفي "2000" طالب في اليوم الأول, وأن الجامعة قد وفرت وسائل متعددة للإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء أمورهم من خلال معلومات الموقع الإلكتروني لإدارة القبول أو عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.




.
.

بالمختصر..
27-06-2011, 23:04
,




جامعة الملك عبد العزيز تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا /


أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز عن فتح الفترة الإضافية للقبول ببرامج الدراسات العليا العامة والخاصة (مدفوعة التكاليف) بجامعة الملك عبدالعزيز وذلك خلال الفترة من 15/8/1432هـ إلى 25/8/1432هـ عبر موقع عمادة الدراسات العليا على الإنترنت.


وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن الذين سيقبلون للدراسة بالفصل الأول للعام 1432/1433هـ بالبرامج الخاصة (مدفوعة التكاليف) سيكونون مطالبين بسداد الرسوم الدراسية للبرامج التي يتم قبولهم بها وستتم إعادتها لهم في حال سدادها من قبل وزارة التعليم العالي.


وحددت الجامعة الشروط والضوابط الخاصة بالقبول ببرامج الدراسات العليا وذلك عبر موقع العمادة http://graduatestudies.kau.edu.sa (http://graduatestudies.kau.edu.sa) .




.
.

بالمختصر..
28-06-2011, 21:18
,




كلية خدمة المجتمع بجامعة أم القرى تبدأ غداً في فتح باب القبول في الدورات الصيفية المجانية /


تبدأ كلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة أم القرى غدا فتح باب التسجيل في برامج الدورات المجانية الصيفية لهذا العام للطلاب والطالبات في تخصصات الحاسب الآلي واللغات والدورات العامة والإدارة وتطوير الذات , وذلك عبر رابط الكلية بالموقع الإلكتروني للجامعة .

وأوضح عميد الكلية الدكتور ياسر بن سليمان شوشو أن الدورات الصيفية المجانية التي تقيمها العمادة للعام الثالث على التوالي بدعم واهتمام من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس موجهة لجميع شرائح المجتمع من الرجال والنساء.


وبين أن الدورات تتضمن :

الحاسب الآلي واللغات الفارسية والإنجليزية العامة والإنجليزية للأشبال , إلى جانب الدورة العامة في مهارة التعامل مع المراهق والخط العربي ودورة صناعة المفسر, وإدارة بناء فرق العمل بالإضافة إلى دورة في الإدارة للطالبات تتناول مهارات التعامل مع ضغوط العمل والمكتبات الرسمية وأخلاقيات المهنة وفن السكرتارية الحديثة وإدارة المكاتب ومهارات التسويق.




.
.

بالمختصر..
28-06-2011, 21:23
,




جامعة الخرج تعلن فتح موعد قبول الطالبات للعام الجامعي القادم 1432 - 1433 هـ /


أعلنت جامعة الخرج عن فتح باب القبول للطالبات للالتحاق بكليات الجامعة للعام الدراسي 1432 - 1433 هـ وذلك يوم الخميس 13/8 حتى 22/8/1431هـ , وذلك عبر البوابة الالكترونية:www.ku-admit.net (http://www.ku-admit.net/).

وتتيح بوابة القبول الإلكترونية للطالبة التعرف على معايير القبول لكافة الكليات والتعرف على جميع التخصصات المتاحة وشروط القبول بها وتعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد ، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول والاطلاع على نتائج القبول .




.
.

بالمختصر..
29-06-2011, 10:57
,




جامعة الطائف تبدأ اليوم بقبول 15 ألف طالب وطالبة عبر بوابتها الإلكترونية /


أكملت جامعة الطائف كافة استعداداتها للبدء في تسجيل وقبول الطلاب للعام الدراسي القادم 1432 - 1433 عن طريق البوابة الإلكترونية لموقع الجامعة على شبكة الإنترنت، في جميع أقسام وكليات الجامعة في مقرها الرئيس بالطائف وفروعها بالخرمة وتربة ورنية، وحددت مدة القبول بتسعة أيام تبدأ من اليوم ( الأربعاء).

وشدد عميد القبول والتسجيل بالجامعة، الدكتور هشام الزير، على ضرورة مراعاة دقة وصحة المعلومات التي يدونها الطالب في طلب الالتحاق، مشيرًا إلى أن التعديل متاح خلال الفترة المعلن عنها ضمن البرنامج الزمني لمواعيد القبول عن طريق الإنترنت، وفي حالة وجود معلومات خاطئة في إدخال البيانات أو عدم انطباق شروط القبول ولو بعد تسلّم الملف يكون القبول لاغياً.

وأشار الدكتور الزير إلى أنه يمكن للطالب الذي تنطبق عليه شروط القبول اختيار أربع رغبات في التخصص الذي يريد، فيما ستكون طريقة إدخال طلب القبول بشكل تتابعي. ولفت إلى أن خطة الجامعة للقبول هذا العام تشتمل استيعاب قرابة 15 ألف طالب وطالبة في جميع برامج الجامعة.

وأهاب الجامعة بمن تنطبق عليهم شروط القبول بها مراعاة الشروط الخاصة بذلك والالتزام بالتقديم في المواعيد المقررة وفق الخطة المعدة لذلك، وإجراءات التقديم التي ستكون إليكترونياً عبر بوابة القبول الإليكتروني على موقع الجامعة على شبكة الإنترنت.




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 17:41
,




جامعة الدمام تحدد نسب القبول للثانوية العامة المطلوبة لكليات الجامعة /


حدّدت جامعة الدمام نسب القبول للثانوية العامة المطلوبة للكليات،حيث احتلت كلية التصاميم المخصصة للطالبات النسبة الأعلى بحيث اشترطت أن لا تقل نسبة الثانوية عن 95 % للقبول، ونفس النسبة كذلك لكلية علوم الحاسب .

وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الدمام الدكتور عبدالله باموسى أن نسبة القبول في كلية الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية لا تقل عن 90 % لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وبالنسبة لكلية التمريض 85% للطلاب و90 % للطالبات، و 85% لكلية الهندسة والعمارة والتخطيط لطلاب،بينما تقع نسبة القبول لكلية العلوم الإدارية80% لطلاب و85 % للطالبات (نظري)، وأما كلية التربية طلاب وطالبات فلم يتم تحديد النسبة المطلوبة، وهذه النسب تنطبق على الكليات داخل المدينة الجامعية بالدمام وداخل مدينة الدمام.

وقال الدكتور با موسى: "انه بالنسبة للكليات التي لا تشترط نسب الثانوية طالبات (خارج المدينة الجامعية بالدمام وفي محافظات المنطقة الشرقية) فهي كلية العلوم والآداب بالدمام والتربية بالجبيل والعلوم والآداب بالنعيرية والخفجي, إضافة إلى كلية التربية بحفر الباطن فيشترط لبرنامج البكالوريوس شهادة الثانوية القسم العلمي".

وفيما يخص الدبلوم (طالبات) فإن كلية المجتمع بالقطيف تمنح دبلوم حاسب آلي وحددت النسبة 80% علمي، وكلية العلوم الصحية بحفر الباطن تمنح دبلوم علوم صحية واشترطت النسبة لا تقل عن 90% علمي. وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تمنح برنامج تأهيلي للطلاب والطالبات للقسمين العلمي والأدبي، ودبلوم سكرتارية طبية للطالبات فقط للقسم العلمي.

ونبّه على أن المنافسة للقبول تخضع لمعادلة النسبة الموزونة وهي (30 % من المعدل التراكمي للثانوية العامة +30بالمئة من امتحان القدرات+40بالمئة من الامتحان التحصيلي ) ولمعرفة أنظمة القبول والتسجيل فيرجى زيارة موقع الجامعة www.ud.edu.sa (http://www.ud.edu.sa) .




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 17:42
,




جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف شاغرة برابغ /


تعلن كلية الهندسة "برابغ" التابعة لجامعة الملك عبد العزيز عن توفر وظائف محاضر عدد(2) المخصصة لقسم الهندسة الكيميائية ومحاضر عدد (2) تخصص الهندسة المدنية للعام 1432/1433هــ حسب الشروط التالية:

-1أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
2-أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في تخصص الهندسة الكيميائية من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3-أن لا يقل تقديره في الماجستير عن جيد جدا.
4-أن يكون حسن السيرة والسلوك .
5-أن لا يتجاوز عمره (35) سنة.
6-أن يكون المتقدم حاصلا على درجة التو فل أو بديل التو فل , أو STEP أوIELTS
7-إحضار ثلاث تزكيات علمية

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب عميد الكلية بمبنى (5) غرفة رقم(201) ,العنوان البريدي 344جدة21911 أو على البريد الإلكتروني للقسم eng.Rabigh@kau.edu.sa

وذلك اعتبارا من 1/8/1432هــ وحتى تاريخ 15/8/1432هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.


كما تعلن الكلية ايضاً عن توفر وظائف معيد طلاب عدد(3) المخصصة لقسم الهندسة الكيميائية وعدد(3) طلاب تخصص الهندسة المدنية للعام 1432/1433هــ حسب الشروط التالية:

1أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
2-أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3-أن لا يقل تقديره في البكالوريوس عن جيد جدا.
4-أن يكون حسن السيرة والسلوك .
5-أن لا يتجاوز عمره (30) سنة.
6-أن يكون المتقدم حاصلا على درجة التو فل أو بديل التو فل , أو STEP أوIELTS
7-إحضار ثلاث تزكيات علمية
تقدم الطلبات مصحوبة بأوراق الثبوتية من وثيقة التخرج وكشف الدرجات المعتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب عميد الكلية بمبنى (5) غرفة رقم(201) ,العنوان البريدي 344جدة21911 أو على البريد الالكتروني للقسم eng.Rabigh@kau.edu.sa

وذلك اعتبارا من 1/8/1432هــ وحتى تاريخ 15/8/1432هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.

صرح بذلك وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد.




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 17:44
,




فتح باب القبول للماجستير بجامعة الملك سعود السبت القادم /


أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود عن فتح باب القبول ببرنامج التعليم الموازي للدراسات العليا السبت القادم , على أن ينتهى التسجيل يوم الجمعة 14/8/1432هـ .

وأوضح عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود الدكتور ابراهيم الحركان أن من متطلبات التقديم توفير السجل الأكاديمي، ووثيقة التخرج، والسيرة الذاتية، وصورة الهوية وذلك بتحميلها إلكترونياً على بوابة القبول :http://dgs.ksu.edu.sa (http://dgs.ksu.edu.sa/)، ولمزيد من المعلومات مراجعة موقع عمادة الدراسات العليا .




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 17:46
,




جامعة الدمام تفتح باب القبول للطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد الأربعاء القادم /


أعلنت جامعة الدمام أنه سيتم فتح باب القبول للطلاب للالتحاق بكليات الجامعة يوم الأربعاء القادم 5 / 8 / 1432 هـ إلى يوم الجمعة 7 / 8 / 1432هـ عن طريق موقعها الالكتروني , مبينة أنه ستعلن نتائج الدفعة الأولى للمرشحين للقبول يوم الأحد 9 / 8 / 1432هـ يتم بعدها أستلام أصول وثائق المرشحين في الدفعة الأولى , كما ستعلن نتائج الدفعة الثانية للمرشحين يوم السبت 14 / 8 / 1432هـ يتم بعدها أستلام أصول وثائق المرشحين في الفترة من 15 / 8 / 1432هـ إلى يوم الاثنين 17 / 8 / 1432هـ .

فيما ستعلن نتائج الدفعة الثالثة للمرشحين للقبول يوم الثلاثاء 18 / 8 / 1432هـ يتم بعدها أستلام الوثائق الأصلية للمرشحين في الفترة من 18 / 8 / 1432هـ إلى 20 / 8 / 1432هـ , موضحاً أنه سيغلق باب القبول يوم الخميس20/8/1432هـ .

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله باموسى بأن العدد المقرر قبوله للعام الجامعي 1432/1433هـ ، هو 10655 طالب وطالبة ، مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على الشروط والتعليمات ونسب القبول المطلوبة في كليات وبرامج الجامعة من خلال موقع الجامعة الإلكتروني :www.ud.edu.sa (http://www.ud.edu.sa/)

وأفاد أنه سيتم استقبال طلبات التحاق الطالبات بكليات الجامعة وبرامجها المختلفة في الفترة من يوم الأربعاء 12/8/1432 هـ إلى يوم الأربعاء 19/8/1432هـ عن طريق موقع الجامعة الالكتروني www.ud.edu.sa ، حيث ستعلن نتائج الدفعة الأولى للمرشحات للقبول يوم الجمعة 21/8/ 1432، يتم بعدها أستلام أصول الوثائق الأصلية للدفعة الأولى في الفترة من يوم السبت 22 /8/1432هـ إلى يوم الأربعاء 26/8/1432هـ، أما نتائج الدفعة الثانية للمرشحات للقبول ستعلن يوم الجمعة 28/8/1432هـ يتم بعدها أستلام الوثائق الأصلية للمرشحات في الدفعة الثانية من يوم السبت 29/8/1432هـ إلى يوم الاثنين 1/9/1432هـ .

وأشار إلى نتائج الدفعة الثالثة للمرشحات للقبول التي ستعلن يوم الثلاثاء 2/9/1432هـ وسيتم أستلام الأصول للمرشحات للقبول في الدفعة الثالثة يوم الثلاثاء2/9/1432هـ إلى يوم الخميس 4/9/1432هـ , موضحاً أنه سيغلق باب القبول يوم الخميس الساعة السادسة مساء 4/9/1432هـ .




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 17:48
,




اعتبارًا من يوم السبت 15/8 لخريجي الجامعات والثانوية معهد الإدارة العامة يفتح باب القبول في برامجه الإعدادية /


يفتح معهد الإدارة العامة باب التسجيل في برامجه الإعدادية للفصل الإعدادي الأول من من العام التدريبي 1432/1433هـ في مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه في جدة والدمام والفرع النسائي بالرياض اعتبارًا من يوم السبت 15/8/1432هـ ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين.

وذكر مدير عام شئون المتدربين بالمعهد الأستاذ / سعد بن عبد الله الشمراني بأن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت (www.ipa.edu.sa (http://www.ipa.edu.sa/)) مشيراً إلى أن الأسبوع الأول اعتباراً من يوم السبت 15/8/1432هـ إلى يوم الأربعاء 19/8/1432هـ قد خصص للحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خصصت المدة من 20/8/1432 إلى يوم الأربعاء 26/8/1432هـ للحاصلين على تقدير (جيد) فقط.

كما أن التسجيل في البرامج الموجهة لخريجي الجامعات يتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت 15/8/1432 إلى يوم الأربعاء 26/8/1432هـ، مع مراعاة شروط كل برنامج والوقت الذي سيكون فيه إجراء المقابلة الشخصية.

ويشترط للقبول في برامج المعهد ما يلي:

• أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

• أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية – علوم شرعية – علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.

• أن يكون حديث التخرج ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1428/1429هـ فأعلى.

• أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعادهم من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد).

• بالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات فبالإضافة إلى توفر شروط القبول في كل برنامج على المتقدم فإنه يجب أن لا يزيد عمر المتقدم عن (40) عام.

وقدم مدير إدارة القبول والتسجيل الأستاذ/ هلال بن عبد الله العسكر شرحاً مفصلاً للبرامج الموجهة لخريجي الجامعات والمنفذة في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض وهي:

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4e0c69dd0f2a2.jpg

أما البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض فهي: برنامج العمليات الفندقية ، برنامج الأعمال البنكية، برنامج المبيعات، برنامج المحاسبة التجارية، برنامج عمليات التأمين، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج برمجة الحاسب الآلي، برنامج تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، برنامج إدارة المواد.

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة، ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية – المبيعات – السكرتير التنفيذي – برمجة الحاسب الآلي – إدارة المواد) وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج (إدارة المستشفيات – المحاسبة التجارية – المبيعات – الأعمال البنكية – برمجة الحاسب الآلي).

أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (برمجة الحاسب الآلي – السكرتير التنفيذي – إدارة المستشفيات). ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية (اضغط هنا​).

وقد قدم مدير إدارة القبول والتسجيل بالمعهد تفصيلاً عن شروط القبول في البرامج المنفذة لخريجي الثانوية العامة ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها وفقاً لما يلي :

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4e0c6b886366b.jpg




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 17:52
,




الهيئة الملكية بالجبيل تعلن فتح باب التسجيل الموحد لكلياتها والمعهد التقني /


يسر الهيئة الملكية بالجبيل أن تعلن عن فتح باب التسجيل الموحد لكل من : كلية الجبيل الصناعية - كلية الجبيل الجامعية - معهد الجبيل التقني للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1432/1433 هـ إعتبارا من يوم السبت : 15/8/1432هـ ولغاية الساعة السابعة صباحا من يوم السبت : 22/8/1432هـ وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية بالجبيل وكذلك المواقع الإلكترونية للكليتين والمعهد على شبكة الإنترنت.

شروط الإلتحاق ومسوغات القبول :

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
أن لايزيد عمر المتقدم عن (23) عاماً ولاتزيد مدة حصوله على الشهادة الثانوية عن خمس سنوات.
أن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية العامة حسب التفصيل التالي :

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4e0c6e750edc6.jpg




.
.

بالمختصر..
30-06-2011, 18:22
,




جامعة الخرج تحدد السابع من الشهر القادم موعدا للقبول والتسجيل للطلاب للعام الجامعي القادم /



تبدأ جامعة الخرج في السابع من شهر شعبان القادم استقبال طلبات الطلاب المتقدمين للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 1432 - 1433هـ وذلك من خلال البوابة الالكترونية الموحدة عبر الرابط: www.ksm-admit.net (http://www.ksm-admit.net) .


وتتيح بوابة القبول الإلكترونية الموحدة للطلاب التعرف على جميع التخصصات ومعايير وشروط القبول بها والتعرف على خطوات القبول والجدول الزمني لها وتعبئة طلب الالتحاق في الجامعة عبر الإنترنت في الوقت المحدد ، وترتيب أولوية الرغبات للتخصصات المتاحة وفق شروط ومعايير القبول والاطلاع على نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة.


واشترطت الجامعة دخول الطالب اختبار القدرات العامة , كشرط رئيس للقبول لجميع التخصصات بكليات الجامعة، وكذلك دخول الاختبار التحصيلي للكليات التي تتطلب ذلك .


وبينت الجامعة أنه سيتم هذا العام تطبيق السنة التحضيرية للكليات الهندسية والعلمية بمقر الجامعة في مدينة السيح , لتخصصات كلية الهندسة , وكلية هندسة وعلوم الحاسب , وكلية العلوم والدراسات الإنسانية , وفق معدل الطالب التراكمي والمقاعد المتاحة ، وسيتم قبول الطلاب بالمفاضلة بين المتقدمين بعد إغلاق البوابة تنافسياً وبشكل آلي.




.
.

بالمختصر..
03-10-2011, 15:30
،




وظائف شاغرة في جامعة تبوك /


أعلنت جامعة تبوك عن حاجتها لشغل وظائف معيدات ومعيدين في عدد من التخصصات والمطلوب شغلها بكوادر من حملة الدرجات العليا في التخصصات المطلوبة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فالح رجاء الله السلمي، أن استقبال الطلبات سيتم على موقع الجامعة الإلكتروني على الرابط www.ut.edu.sa اعتبارا من الخامس وحتى التاسع من ذي القعدة الحالي.

وأبان السلمي أن التخصصات التي يتوافر بها وظائف تشمل الطب، الحاسبات، تقنية المعلومات، نظم المعلومات، هندسة الحاسب، والمجتمع، وتشمل إدارة الأعمال، تسويق، محاسبة، نظم معلومات إدارية، الحاسب الآلي، العلوم الطبية التطبيقية، وتشتمل تخصصاتها على تقنية المختبرات، تمريض، العلاج الطبيعي، الهندسة في تخصصات الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، هندسة التعدين والهندسة الكيميائية، العلوم في تخصصات الكيمياء، الأحياء، الرياضيات، الإحصاء، والفيزياء، التربية والآداب في تخصصات الدراسات الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والتربية الخاصة.

وأشار السلمي إلى أن إرفاق المستندات المطلوبة يتم إلكترونيا، وأن المقابلات الشخصية ستتم في مقر الجامعة الرئيسي في مدينة تبوك وسوف يحدد موعدها عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة.





.
.

بالمختصر..
11-10-2011, 09:39
،






جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف شاغرة لديها /




تعلن كلية والاداب والعلوم الانسانية بجامعة الملك عبد العزيز عن توفر وظيفة ( محاضر) والمخصصة لقسم الاعلام تخصص الراديو والتلفزيون طلاب عدد(1) وتخصص صحافة طالبات عدد(1) للعام الدراسي 1432/1433هــ حسب الشروط التالية:

1- أن يكون ( المتقدم /المتقدمة ) سعودي الجنسية
2- أن يكون ( المتقدم /المتقدمة ) حاصل على درجة الماجستير في التخصصات المذكوره أعلاه من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3- أن لا يقل تقدير ( المتقدم /المتقدمة ) في الماجستير عن جيد جدا.
4- أن يكون ( المتقدم /المتقدمة ) حسن السيرة والسلوك .
5- أن لا يتجاوزعمر ( المتقدم /المتقدمة ) عن (35) سنة.
6- أن يكون ( المتقدم /المتقدمة ) حاصلا على درجة التو فل أو بديل التو فل , أو STEP أوIELTS

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب وكيل كلية الاداب للدراسات العليا والبحث العلمي بمبنى (كلية الاداب والعلوم الانسانية) غرفة رقم (551) .

وذلك خلال شهر من تارخ الاعلان 10/11/1432هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .



وظيفة محاسب

تعلن عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز عن وجود وظيفة (محاسب) على بند صندوق الطلاب ويشترط للمتقدم عليها أن يكون (سعودي الجنسية) ولديه الخبرة الكافية في مجال المحاسبة وفقاً للشروط التالية:

1- أن يكون سعودي الجنسية
2- أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة
3- حاصل على الدرجة الجامعية في (المحاسبة) بتقدير جيد أو الشهادة الجامعية المتوسطة تخصص (محاسبة)
4- خبرة مناسبة ودراية تامة بالأمور المالية والمحاسبية

على من تتوفر لديه الشروط السابقة مراجعة عمادة شؤون الطلاب (إدارة صندوق الطلاب) مصطحباً معه المؤهلات والخبرات والهوية الوطنية في موعد أقصاه 19/11/1432هـ.






.
.

بالمختصر..
16-10-2011, 14:46
،




جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف شاغرة لديها /


تعلن كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز عن توفر وظيفة ( معيد ) والمخصصة لقسم الهندسة الحرارية وتقنية تحلية المياه تخصص الهندسة الميكانيكية . طلاب عدد (2) للعام الدراسي 1432/1433هــ حسب الشروط التالية:


1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

2- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الميكانيكية (حرارية وتقنية تحلية المياه) من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.

3- ألا يقل تقدير المتقدم في البكالوريوس عن جيد جدا.

4- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك .

5- ألا يتجاوز عمر المتقدم عن (30) سنة.

6- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة التوفل 500 أو مايعادلها.

7- أن يكون مجال الدراسة لدرجتي الماجستير والدكتوراه في التطبيقات التخصصية للهندسة الحرارية .

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب رئيس قسم الهندسة الحرارية بمبنى رقم (42ب) غرفة رقم (208) .

العنوان البريدي ص . ب . 80204جدة 21589أو البريد الإلكتروني للقسم eng.the@kau.edu.sa



وذلك من تاريخ 17/11/1432هــ الى 27/12/1432 هـ خلال الدوام الرسمي,ولن تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.




.
.

بالمختصر..
16-10-2011, 14:52
،





الهيئة الملكية للجبيل وينبع تعـلن عن وظائف تعليمية وإدارية لكلا الجنسين /


أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل عن توفر وظائف تعليمية وإدارية للرجال والنساء على النحو التالي:

1- مشرفة الأنشطة النسائية:ويشترط الحصول على درجة البكالوريوس فما فوق في مجال يتصل بالغرض من الوظيفة /إدارة عامة ، خدمة اجتماعية وخبره 4 سنوات في مجال البرامج والأنشطة الاجتماعية علماً بأن آخر موعد للتقديم 28/11/1432هـ.

2- معلمين بمدارس البنين في الهيئة الملكية بالجبيل ويشترط بكالوريوس تربوي في إحدى التخصصات التالية: كيمياء - فيزياء - تربية فنية - تربية بدنية - لغة انجليزية - رياضيات - لغة عربية فصل - صعوبات تعلم علماً بأن آخر موعد للتقديم 20/12/1432هـ

3- أخصائي تطوير تكاملات صناعية أولية ويشترط بكالوريوس أو ماجستير في الاقتصاد الصناعي مع خبرة لاتقل عن سنتان وتفضل الخبرة في اقتصاديات الطاقة أو التجمعات الصناعية أو الصناعات الثانوية أو الصناعات التعدينية علماً بأن آخر موعد للتقديم 19/11/1432هـ.

4- أخصائي تخطيط إقتصادي للتجمعات السكنية ويشترط بكالوريوس أو ماجستير في الاقتصاد الحضري مع خبره من 2 الى 3 سنوات وتفضل الخبرة في المجال المتصل بالتخطيط الاقتصادي للمناطق السكنية علماً بأن آخر موعد للتقديم 19/11/1432هـ.


للتقديم على هذا الرابط :

http://www.rcjy.gov.sa/ar-SA/E-Services/CareersPortal/Pages/JobSearch.aspx






.
.

بالمختصر..
16-10-2011, 15:01
،






جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف شاغرة لديها /


تعلن جامعة الملك خالد عن توفر وظائف تخصصية للعمل في الإدارة العامة لتقنية المعلومات على البنود المختصة ووفقا للتوضيح الوارد أدناه. ابتداء من يوم السبت الموافق 18/11/1432هـ ولمدة خمسة أيام.

http://www.slaati.com/inf/infimages/myuppic/4e9ab09e8b304.jpg

فعلى من تتوفر فيه شروط شغل الوظائف التقدم للإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية مصطحبا معه ما يؤيد خبراته ومؤهلاته طبقا لشروط الوظائف.




.
.

بالمختصر..
18-10-2011, 16:27
،





التقديم اعتباراً من السبت المقبل .. جامعة الملك خالد تعلن 134 وظيفة شاغرة للجنسين /



أعلنت جامعة الملك خالد توفر ( 134 ) وظيفة شاغرة من المرتبة الثانية إلى المرتبة العاشرة بالإضافة إلى عدد من الوظائف الصحية للرجال والنساء ، بدءا من يوم السبت القادم إلى يوم الأربعاء من نفس الأسبوع عبر الموقع الألكتروني من خلال الدخول على موقع الجامعة (التوظيف) على الرابط: www.kku.edu.saوترغب الجامعة في شغلها بالمواطنين والمواطنات ممن تتوفر لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية حسب الشروط المعلنة.





.
.

بالمختصر..
21-10-2011, 17:37
،





اعلان عن وظائف اشرافية شاغرة في الهيئة الملكية للجبيل وينبع /


اعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع عن توفر وظائف اشرافية شاغرة بمدينة الجبيل لحملة شهادة البكالوريوس في ادارة الاعمال او الموارد البشرية مع خبرة لا تقل عن اربع سنوات في مجال الاشراف والذي يتطلب من المتقدم الادارة والإشراف على تطوير برامج التدريب الضرورية وبرامج تطوير الموظفين والمبادرات اللازمة للمدن كذلك العمل عن قرب مع وحدة التدريب لتحديد مبادرات التعليم والتطوير لمجموعة المواهب الموجودة بالمدينة التابعة للهيئة الملكية و إعداد وصياغة الإستراتيجة ،مع وضع الميزانيات والرقابة و إدارة الأفراد.
وترغب بشغلها بمواطنين مؤهلين واهابت الراغبين بزيارة الموقع الالكتروني للهيئة والتقديم على هذه الوظائف قبل تاريخ 26-11- 1432هـ عبر الرابط التالي :

http://www.rcjy.gov.sa/ar-sa/E-Services/CareersPortal/Pages/JobDetails.aspx?JobID=qh/%201432-11-19&Loc=Jubail





.
.

بالمختصر..
23-10-2011, 10:27
،




جامعة الامام تفتح باب التقديم للماجستير والدكتوراه للتعليم المسائي /


أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية موعد التقديم على برامج الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه للفصل الدراسي الثاني (المسائي) من العام الجامعي 1432/1433هـ.

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور حمود بن محمد النجيدي أن التقديم على برامج الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1432/1433هـ في التعليم المسائي سيبدأ يوم السبت 24 ذي القعدة الجاري الموافق 22/10/2011م وحتى يوم الاثنين تاريخ 04/12/1432هـ الموافق31/10/2011م عن طريق موقع الجامعة (عمادة الدراسات العليا) للطلاب والطالبات (التسجيل الالكتروني).

وأوضح الدكتور النجيدي أن الشروط العامة للقبول في الدراسات العليا بالجامعة هي أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية، أو من جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً، وأن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه، ويشترط للقبول في مرحلة الماجستير الحصول على تقدير (جيد مرتفع) بمعدل (3.25 فما فوق من 5) على الأقل في المرحلة الجامعية (للتعليم المسائي)، ونتيجة اختبار القدرات العامة للجامعين، مع اجتياز الاختبار التحريري، وكذلك اجتياز المقابلة الشخصية، مع ضرورة سداد الرسوم الدراسية.

كما أن بعض يشترط الأقسام تشترط بعض الشروط الخاصة للالتحاق ببرنامجها وتشرط بعض الأقسام إجراء اختبارات تحريرية تؤهل للمقابلة الشخصية يتم الإعلان عنها لاحقاً على موقع العمادة.وتم تخصيص الرقم الهاتفي (012581000-012581133) للاستفسار من عمادة مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر.





.
.

بالمختصر..
24-10-2011, 14:55
،




جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة لديها /


أعلن قسم اللغة والثقافة بمعهد اللغة العربية التابع لجامعة الملك سعود عن حاجته إلى معيدين ومعيدات وفق الشروط التالية:

- أن يكون العمر اقل من 24 عاماً
- أن يكون التخصص في درجة البكالوريوس لغة عربية.
- أن لا يقل التقدير العام وفي مواد التخصص عن جيد جداً مرتفع (85% أو 4.25/5).
- أن يحضر توصيتين أكاديميتين من أساتذته في البكالوريوس .
- أن يحصل على 85% في الاختبارين التحريري والشفوي اللذين سيجريهما القسم .
- أن يتعهد بالابتعاث لدراسة اللغة والماجستير والدكتوراه بالخارج (الولايات المتحدة أو كندا) من إحدى الجامعات المتميزة في علم اللغة التطبيقي .

علماً أن التقديم سيكون عبر ايميل قسم اللغة و الثقافة algsaad@ksu.edu.sa وآخر يوم للتقديم هو 29/1/1433 هـ.





.
.

بالمختصر..
25-10-2011, 19:58
،




الكلية الجامعية بالقنفذة تعلن عن وظائف شاغرة لديها /


تعلن الكلية الجامعية فرع جامعة أم القرى بالقنفذة عن حاجتها لشغل وظائف تخصص عام الرياضيات تخصص دقيق: ( رياضيات عامة – رياضيات تطبيقية – تحليل عددي – تحليل دالي – معادلات تفاضلية )وذلك عن طريق :

1- خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين , ويشترط الحصول على موافقة الدكتوراه لمن هم على درجة الماجستير , وألا يقل التقدير في البكالوريوس عن جيدجدا .

2- التعاقد الخارجي على درجة الدكتوراه من الدول العربية التالية ( مصر - الأردن - سوريا - السودان - تونس - الجزائر - المغرب ) ,
أو الدول الأجنبية .

وترسل الطلبات والسير الذاتية على الإيميل :

iaaseeri@uqu.edu.sa
أو

Dr-aseeri@hotmail.com





.
.

بالمختصر..
04-11-2011, 07:06
،





وظائف شاغره في الهيئه الملكيه بالجبيل /



تعلن الهيئة الملكية بالجبيل عن توفر وظائف شاغرة للجنسين على النحو التالي:

1- أخصائي نفسي
المتطلبات: الحصول على مؤهل تربوي جامعي تخصص (علم نفس) وأن يكون قد تلقى تدريباً ميدانياً مكثفاً في أحد معاهد أو برامج التربية الخاصة أو عيادة الصحة النفسية ويفضل من يكون حاصل على درجة الماجستير ومن لديه خبره سابقة.
آخر موعد للتقديم: 20/12/1432هـ

2- منسقة مدارس البنات
المتطلبات: حاصلة على درجة البكالوريوس فما فوق في مجال يتصل بالغرض من الوظيفة (التعليم) مع توافر خبرة (3) سنوات على الأقل في مجال التعليم العام لمدارس البنات (معلمة، إدارية...الخ وتوافر الخبرة والدراية بالخدمات الخاصة بمدارس البنات واحتياجاتها.
آخر موعد للتقديم: 20/12/1432هـ

3- منسقة الأنشطة النسائية
المتطلبات: الحصول على درجة الدبلوم سنتين على الأقل أو مايعادله في مجال يتصل بالغرض من الوظيفة/ إدارة عامة ، خدمة اجتماعية مع خبره 3 سنوات في مجال البرامج والأنشطة الاجتماعية.
آخر موعد للتقديم: 18/12/1432هـ

4- مشرفة الأنشطة النسائية
المتطلبات: الحصول على درجة البكالوريوس فما فوق في مجال يتصل بالغرض من الوظيفة /إدارة عامة ، خدمة اجتماعية وخبره 4 سنوات في مجال البرامج والأنشطة الاجتماعية.
آخر موعد للتقديم: 18/12/1432هـ


طريقة التقديم:

على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط اختيار الوظيفة المطلوبة وتعبئة الطلب عن طريق صفحة التوظيف بموقع الهيئة الملكية على الرابط: http://www.rcjy.gov.sa/ar-SA/E-Servi...JobSearch.aspx




.
.

بالمختصر..
04-11-2011, 07:14
،




كلية العلوم والآداب بشرورة تعلن عن وظائف شاغره /


تعلن كلية العلوم والآداب بشرورة التابعة لجامعة نجران عن الحاجة للتعاقد مع أعضاء هيئة تدريس من أصحاب الخبرة الأكاديمية (عنصر نسائي) على درجة أستاذ ، أستاذ مشارك ، أستاذ مساعد في التخصصات المطلوبة التالية:

قسم الرياضيات:

1- معادلات تفاضلية
2- رياضيات تطبيقيه
3- جبر
4- احصاء و علوم الحاسب
5- تحليل دالي
6- توبولوجي

قسم الكيمياء:

1- كيمياء عضوية
2- كيمياء غير عضوية
3- كيمياء تحليلية
4- كيمياء فيزيائية

قسم اللغة العربية:

1- نحو وصرف
2- أدب حديث
3- بلاغة
4- علم اللغة

قسم اللغة الإنجليزية:

1- لغويات
2- ترجمة
3- أدب

قسم علوم الحاسب:

1- هندسة حاسبات الكترونية
2- نظم معلومات
3- هندسة البرمجيات
4- علوم حاسب

المواد التربوية:

1- أصول التربية
2- تقنيات التعليم
3- طرق تدريس العلوم
4- طرق تدريس الرياضيات
وعلى من تنطبق عليه الشروط إرسال السيرة الذاتية على البريد الإلكتروني

sas@nu.edu.sa






.
.

بالمختصر..
04-11-2011, 07:17
،





الجامعه الإسلاميه تعلن عن وظائف شاغره لديها /


تعلن الجامعة الإسلامية عن رغبتها إشغال بعض وظائف المعيدين في كلية العلوم عن طريق المسابقة الوظيفية خلال الفترة من 28/11/1432هـ الى 20/12/1432هـ وفق الشروط التالية :

1- أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها.
2- ألا يقل تقديره العام في المرحلة الجامعية عن جيدجداً.
3- أن تكون دراسته في المرحلة الجامعية موافقة لتخصصات الكلية .
4- ألا يزيد سنة على ثلاثين عاماً.
5- أن يكون حافظاً لجزء واحد من القرآن الكريم .
6- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً
7- أن يجيد استخدام الحاسب الآلي.
8- أن يقدم تزكيتين علميتين من أستاذين ممن سبق تدريسهم له.
9- أن يوافق على مواصلة دراسته بالابتعاث خارج المملكة.



فعلى الذين تتوفر لديهم شروط شغلها التقدم لإدارة شؤون هيئة التدريس والموظفين مصطحبين معهم الوثائق التالية :

1- صورة من الشهادة الجامعية مصدقة وكشف الدرجات.
2- أربع صورة شمسية مقاس 4X3 .
3- سيرة ذاتية موضحاً فيها جميع المعلومات الشخصية ، والخبرات والمؤهلات والدرجات.
4- ملف بلاستيك لحفظ المستندات المطلوبة.





.
.

بالمختصر..
14-11-2011, 12:49
،





بدء القبول في كلية الاتصالات بجدة /



أعلنت كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة فتح باب القبول لخريجي قسم العلوم الطبيعية بالثانوية العامة اليوم للعام التدريبي 1432هـ - 1433هـ .وأوضح عميد الكلية م. فهد عبود العامودي أن القبول سيستمر عبر البوابة الالكترونية بالمؤسسة لمدة اسبوعين لافتا الى بدء العام التدريبي مطلع شهر صفر المقبل.

وأوضح أن التخصصات تشمل ثلاثة أقسام تدريبية هي الحاسب الآلي والالكترونيات والاتصالات وسيتم التدريب بالنظام الثلثي المعتمد من المؤسسة. واشار الى أن الكلية تصرف مكافأة شهرية للمتدربين بواقع 1000 ريال شهريا. ودعا جميع الراغبين بالالتحاق بالكلية من خريجي الثانوية الالتزام بالمواعيد المحددة وعدم اختيار أكثر من كلية حتى لا يلغى التسجيل.





.
.

بالمختصر..
15-11-2011, 17:41
،






جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن وظائف شاغرة لديها /


ترغب كلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبد العزيز عن شغل وظيفة محاضر المخصصة لقسم الملاحة البحرية تخصص التعليم والتدريب البحري للعام الجامعي 1432 هـ / 1433 هـ ، عدد ( 1 ) طلاب ،وذلك حسب الشروط التالية:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
2-أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في تخصص التعليم والتدريب البحري من جامعة سعودية او أي جامعة أخرى معترف بها.
3- أن لا يقل تقديره في الماجستير عن جيد جدا.
4-أن يكون حسن السيرة والسلوك .
5-أن لا يتجاوز عمره (35) سنة.
6-أن يكون المتقدم حاصلا على درجة التوفل أو بديل التوفل , أو STEP أوIELTS
7 - ان يكون لديه خبره عملية لا يقل عن سنتين على السفن التجارية .

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب عميد كلية الدراسات البحرية بمبنى الكلية بأبحر غرفة (101) ,العنوان البريدي80207جدة 21589 البريد الالكتروني للقسم ( samrilim@yahoo.com ) .

وذلك اعتبارا من 24/11/1432هــ إلى 23/12/1432هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .



كما يعلن مركز التقنيات المتناهية الصغر عن توفر وظيفة معيد المخصصة لمركز التقنيات المتناهية الصغر للعام الدراسي 1432/1433هـ عدد ( 4 ) طلاب ، وفقًا للتخصصات التالية :

- هندسه الكترونيه - العدد ( ١ )
- فيزياء ( علوم ) - العدد ( ١ )
- علوم حيويه - العدد ( ١ )
- كيمياء ( علوم ، هندسه ) - العدد ( ١ )



حسب الشروط التالية :
1 - أن يكون المتقدم سعودي الجنسية .
2 - أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في التخصص المشار اليه من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها .
3 - ان لا يقل تقديره في البكالوريوس عن جيد جدا ، وممتاز في مواد التخصص .
4 - أن لايتجاوز عمره 30 سنة .
5 - أن يكون حسن السيرة والسلوك .
6 - أن يكون المتقدم حاصلا على درجة التوفل أو بديل التوفل أو IELTS – STEP .
7 - ان لا يكون قد مضى على حصولة على البكالوريوس أكثر من خمس سنوات .

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمد وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مقر المركز الواقع في مركز الملك فهد للبحوث الطبية - جامعة الملك عبدالعزيز خلال الدوام الرسمي ، او ترسل على البريد الالكتروني cnt@kau.edu.sa .

وذلك اعتبارا من 16/12/1432هـ وحتى تاريخ 16/1/1433هـ خلال الدوام الرسمي ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.





.
.

بالمختصر..
15-11-2011, 17:46
،






فتح باب القبول بتقنية وادي الدواسر /


أعلنت إدارة الكلية التقنية بمحافظة وادي الدواسرعن بدء القبول للراغبين في الالتحاق بالكلية للفصل التدريبي الثاني
من العام 1432/ 1433هـ.

وقال وكيل الكلية لخدمات المتدربين عبدالله بن سالم آل راكان بحسب "الرياض" إن التسجيل سيكون في الأقسام التالية للفترة الصباحية: تقنية الحاسب الآلي، التقنية الإلكترونية، التقنية الميكانيكية، التقنية الإدارية.

أما في الفترة المسائية فيكون التسجيل متاحا لجميع الأقسام عدا التقنية الميكانيكية.

ودعا الراغبين في الالتحاق بالكلية، إلى التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية على موقع المؤسسة:

www.tvtc.gov.sa. وسيستمر التسجيل لمدة أسبوعين ابتداءً من أمس، كما سيتم تحديد موعد تسليم الوثائق المطلوبة
عن طريق رسائل الجوال لاحقاً.


وشدد آل راكان على جميع المتقدمين بضرورة إدخال معلوماتهم وبياناتهم الصحيحة، والتأكد من أرقام هواتف الجوال المدخلة، وطباعة (برنت) التسجيل، ومراجعة الكلية حسب التاريخ المحدد عبر البوابة الإلكترونية.





.
.

بالمختصر..
15-11-2011, 17:50
،






استمرار القبول في المعاهد التقنية للبنات /


أعلن قطاع التدريب التقني للبنات بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استمرار القبول عبر البوابة الإلكترونية حتى الخامس من شهر محرم القادم وذلك على الرابط :www.gts.tvtc.gov.sa .

وأفاد القطاع التدريبي أن بداية الفصل التدريبي القادم (الثاني) بمشيئة الله سيكون يوم السبت الموافق 29/1/1433 هـ .




.
.

بالمختصر..
19-11-2011, 15:20
،






فتح باب القبول بالكليات التقنية والاتصالات بمنطقة مكة المكرمة /


أعلن مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة عن فتح باب القبول الإلكتروني بالكليات التقنية والاتصالات وكذلك المعاهد العليا التقنية للبنات في كلاً من محافظات العاصمة المقدسة وجدة والطائف والقنفذة والليث للفصل الثاني من العام التدريبي الحالي والذي يستمر حتى الخامس من محرم القادم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني (www.tvtc.gov.sa ) .

وسيتم التواصل مع المتقدمين والمتقدمات من خلال أرقام الاتصال الموضوعة في استمارة التسجيل الإلكتروني ويتم ترشيح القبول عبر رسائل SMS إلكترونية من موقع المؤسسة .

ويشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويجوز قبول غير السعوديين وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك , كما أن الحاصل على شهادة من خارج المملكة يجب عليه إرفاق (خطاب) يثبت بأن شهادته تعادل شهادة الثانوية العامة من داخل المملكة ويمكن الحصول على الخطاب من لجنة المعادلات بوزارة التربية والتعليم بالمملكة , كما يشترط أن لا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقنية أو فنية أو مهنية سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو دبلوم الشهادات الثانوية الفنية ودبلوم المعاهد المهنية الصناعية (10) فترات أو المعاهد العلمية وأن لا يزيد تاريخ تخرجه من الثانوية العامة عن خمس سنوات وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً بما يتناسب مع التخصص المتقدم له وأن يكون متفرغاً كلياً للتدريب حسب التعليمات المنظمة لذلك .

ويتم قبول الموفدين أو المبتعثين من القطاع العام أو الخاص شريطة موافقة مرجع العمل على التدريب حسب التعليمات المنظمة لذلك وقبول موظفي الجهات التي سبق وأن وقعت اتفاقياتها مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مثل (الشركة السعودية للكهرباء) و(جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية المصابين بمرض الفشل الكلوي) حيث يتم التنسيق رسمياً مع الإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة لاستثنائهم من بعض الشروط .
وبالنسبة لقبول ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الجسدية فيتم تقديمهم للوحدة التدريبية مباشرة ليتم عرضها على اللجنة قبل توجيههم للتخصص المناسب وإمكانات الوحدة لتنفيذه , كما يشترط ألا يكون المتقدم مفصولاً لأي سبب من أي كلية تقنية أو من أي جهة تعليمية من قبل , وأن يستوفي الشروط المعلنة عند تقديم أوراقه.

ويحصل المتدرب على مكافأة شهرية مقدارها(1000) ريال ومكافأة شهرية تقدم للمتدربين ذوي الاحتياجات الخاصة مقدارها(1500) ريال شهرياً للمتدرب المعاق إعاقة متوسطة، و(3670) ريال للمتدرب المعاق شديد الإعاقة ، بعد إحضار التقرير الطبي من مراكز التأهيل الشامل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والذي يحدد نوع الإعاقة إضافة إلى مشاركة المتدرب ومزاولة الأنشطة العلمية والرياضية والاجتماعية المختلفة بالوحدة التدريبية وكذلك دعم الخريجين من قبل معاهد ريادة لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة .





.
.

بالمختصر..
20-11-2011, 16:17
،





جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن توفر فرصة عمل لديها /


تعلن كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز عن توفر وظيفة ( معيد ) والمخصصة لقسم هندسة الإنتاج تخصص هندسة ميكانيكية . طلاب عدد ( 3 ) للعام الدراسي 1432/1433هــ حسب الشروط التالية:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

2- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس في تخصص هندسة ميكانيكية من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.

3- ألا يقل تقدير المتقدم في البكالوريوس عن جيد جدا.

4- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك .

5- ألا يتجاوزعمر المتقدم (30) سنة.

6- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة التوفل أو بديل التوفل ,أو STEP او IELTS


تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب رئيس القسم بمبنى رقم (42ب) غرفة رقم (209) .

العنوان البريدي ص . ب . 80204جدة 21589أو البريد الإلكتروني للقسم eng.me@kau.edu.sa .


وذلك من تاريخ 16/12/1432هــ الى 5/1/1432 هـ خلال الدوام الرسمي,ولن تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.




.
.

بالمختصر..
23-11-2011, 00:00
،






جامعة الملك خالد تستقبل المتقدمين على برامج الدبلوم " بنين" /


تستقبل جامعة الملك خالد بمنطقة عسير الأسبوع القادم طلبات المتقدمين لبرامج الدبلوم للبنين في كليات المجتمع بالمنطقة عبر البوابة الالكترونية للجامعة (http://registration.kku.edu.sa/kku/init).

وأكدت الجامعة ضرورة التدقيق في إدخال البيانات والاحتفاظ برقم الطلب .





.
.

بالمختصر..
23-11-2011, 00:05
،






جامعه الملك فيصل تعلن عن توفر وظائف شاغرة لديها /



تعلن عمادة شئون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن توفر عدد من الوظائف الصحية الشاغرة بمسمى فني تمريض بمجمع العيادات الطبية وترغب في شغلها بمواطنين ، كما يلي:

1- فني تمريض (للنساء).

المتطلبات: بكالوريوس طب طوارئ.

2- فني تمريض (نساء).

المتطلبات: بكالوريوس عنايةمركزة.

3- فني تمريض (نساء).

المتطلبات: بكالوريوس عناية مركزة قلبية.

4- فني تمريض (نساء) .

المتطلبات: بكالوريوس تخطيط دماغ .

5- فني تمريض (نساء).

المتطلبات: بكالوريوس تخطيط قلب.


على من تتوفر لديهن المؤهلات المطلوبة لشغل هذه الوظائف تقديمها بملف يحتوي على الوثائق التالية: (صورة الشهادات العلمية وصورة من بطاقة الهوية الوطنية وصورة من الخبرات والدورات أن وجدت) وسوف يكون تقديم الطلبات لدى مجمع العيادات الطبية بالجامعة علماً بإن استقبال الطلبات سيبدأ من اليوم الثلاثاء بتاريخ 26/12/1432هـ وينتهي يوم الاثنين بتاريخ 3/1/1433هـ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.





.
.

بالمختصر..
25-11-2011, 21:49
،





وظائف شاغرة في معهد الإدارة العامة /


أعلن معهد الإدارة العامة عن رغبته في شغل بعض الوظائف التعليمية بكوادر وطنية مؤهلة في بعض التخصصات التي يحتاجها لتنفيذ برامجه التدريبية على أن يجيد المتقدم اللغة الانجليزية تحدثاً وكتابة، وذلك على النحو التالي :

وظائف للرجال:

- دكتوراه: أستاذ مساعد على الأقل في منهجية البحث العلمي والقانون (الجنائي والإداري).

- ماجستير على الأقل في التخصصات التالية:

حاسب آلي (اتصالات - شبكات – نظم معلومات إدارية – نظم قواعد بيانات - برمجة انترنت – تجهيزات التدريب عن بعد – أمن نظم حاسبات – مطور تطبيقات انترنت – نظم تشغيل تقنية معلومات - مراقب جودة نوعية، إدارة أعمال، إدارة مالية، التسويق والمبيعات، اقتصاد مالية عامة، تأمين، موارد بشرية، محاسبة ( تجارية – ضريبية وزكاة – مراجعة داخلية)، احصاء، إدارة صحية تأمين صحي، تعليم تجاري، إدارة المواد، سلوك تنظيمي، إدارة عامة، إدارة جودة شاملة، إدارة هندسية ومشروعات، هندسة ميكانيكية، فني مختبر، ترجمة (لغة إنجليزية )، مصمم عروض إلكترونية بالوسائط المتعددة، مهندس اتصالات، كاتب سيناريو، فني مونتاج تلفزيوني( مونتير).


وظائف للنساء:

- دكتوراه : أستاذ مساعد على الأقل في تخصص الموارد البشرية.

- ماجستير على الأقل في تخصص إدارة الأعمال، هندسة اتصالات.

وأهابت إدارة المعهد بالراغبين والراغبات في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم الشروط أن يتقدموا بطلباتهم إلى إدارة شئون الموظفين بمقر المعهد في الرياض أو فرعيه في منطقة مكة المكرمة بمدينة جدة، والمنطقة الشرقية بمدينة الدمام، أو الفرع النسوي بالرياض بالنسبة للنساء، خلال وقت الدوام الرسمي ولمدة اسبوعين اعتباراً من تاريخ الإعلان.





.
.

بالمختصر..
25-11-2011, 21:51
،






بدء القبول بالمعهد الصناعي الثانوي بالخرج السبت القادم /


يبدأ المعهد الصناعي الثانوي بالخرج التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السبت القادم ولمدة "10 " أيام في استقبال طلبات المتقدمين للقبول في البرامج الصباحية بمختلف التخصصات , وذلك بمقر المعهد بحي الخالدية في مدينة السيح .

وأوضح مدير المعهد المهني الصناعي بالخرج المهندس سمير بن عبدالله العسكر أن المعهد يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، وحسن السيرة والسلوك ، ولائقاً طبياً ، ولا يقل عمره عن 15 عاماً ، وأن يكون حاصلاً على المؤهل المطلوب لكل برنامج ( ابتدائي ، متوسط ، ثانوي ) ، وأن لا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب سابقة تعادل أو تفوق مستوى شهادة المعاهد الصناعية ، وأن يجتاز المتقدم اختبارات القبول والمقابلة الشخصية المقررة للبرنامج .

وأفاد أنه على المتقدم إرفاق صورة من المؤهل الدراسي مع الأصل وصورة شهادة حسن السيرة والسلوك مع الأصل وصورة بطاقة الهوية الوطنية مع الأصل وأربع صور شخصية ملونة مقاس 4 × 6 .

وبين أن المعهد يمنح المقبولين في البرامج التدريبية مكافأة شهرية مقدارها 800 ريال ويتم تأمين الأدوات والعدد والخامات اللازمة للتدريب ، مع إمكانية حصول الخريج على الدعم المادي والخدمات الاستشارية لتنفيذ مشروع خاص من خلال برامج معهد ريادة للأعمال الوطنية .




.
.

بالمختصر..
25-11-2011, 21:53
،






المعهد الصناعي بأبها يبدأ غدا في استقبال طلبات الملتحقين في البرامج المطورة /


يبدأ المعهد الصناعي الثانوي بأبها غدا في استقبال طلبات الراغبين بالالتحاق بالبرامج المطورة للفصل التدريبي الثاني للعام التدريبي 1432هـ / 1433هـ في تخصصات التبريد والتكييف والنجارة العامة و صيانة الأجهزة والآلات المكتبية لخريجي الأول والثاني ثانوي , وقسم اللحام والتمديدات الصحية وسمكرة السيارات على النظام القديم لحاملي الكفاءة المتوسطة.

وأوضح مدير المعهد المهندس فارس القحطاني أنه يشترط على المتقدم أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الصف الأول أو الثاني الثانوي والكفاءة المتوسطة للأقسام المذكورة أعلاه وأن يكون لائقا طبيا للتخصص المتقدم له وأن يتفرغ للتدريب .

ودعا الشباب السعودي للالتحاق بهذه البرامج المطورة والاستفادة من الفرص المتاحة ليتمكنوا من الإسهام في النهضة الصناعية التي تعيشها المملكة.
وأشار القحطاني إلى أن المعهد يقدم العديد من المميزات والحوافز للملتحقين به ومنها 800 ريال مكافأة شهرية , ومنح الخريج الأولوية في القبول بالكليات التقنية في المملكة , وتوفير أدوات ومستلزمات التدريب للمتدرب مجانا.





.
.

بالمختصر..
28-11-2011, 01:34
،




وظائف شاغرة بالجامعة الإسلامية /


أعلنت كلّيّة اللّغة العربيّة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن شغور وظائف ( معيد ) للسعوديين بقسم اللغويات وقسم الأدب والبلاغة.

وطلبت الكلية من المواطنين الراغبين في دخول المسابقة الوظيفية على هذه الوظائف ممن تنطبق عليه الشروط المعلنة على موقع الجامعة التقدُّم بطلباتهم مصطحبين وثائقهم إلى عميد كلية اللغة العربية بالجامعة.

واشترطت الكلية في المتقدم أن يكون حاصلاً على الشهادة الجامعية من كليات اللغة أو أقسام اللغة العربية بالجامعات السعودية أو من جامعة أخرى معترف بها بتقدير لا يقل عن (جيد جدًّا). وأن يقدّم تزكيتين علميّتين مع حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم وإجادة استخدام الحاسب .




.
.

بالمختصر..
28-11-2011, 01:37
،





وظائف تعليمية لعدة تخصصات بالهيئة الملكية بالجبيل /



تعلن الهيئة الملكية بالجبيل عن توفر وظائف معلمين شاغرة في مدارس البنين لحملة بكالوريوس تربوي في التخصصات التالية: (كيمياء - فيزياء - تربية فنية - تربية بدنية - لغة انجليزية - رياضيات - لغة عربية - لغة عربية( فصل) - صعوبات تعلم ).

الوصف الوظيفي والشروط:

- القيام بالتدريس والألمام بالأسس التربوية والتعليمية للوظيفة والقيام بكل ما تقتضية طبيعة العمل التعليمي والتربوي بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل بنين.

- يلزم المتقدم للوظائف التعليمية إجراء اختبار كفايات المعلمين ( في المركز الوطني للقياس والتقويم) بشرط الحصول على مايلي كحد أدنى.

-50% فأكثر في اختبار التخصص.

-50% فأكثر في الدرجة الكلية.


طريقة التقديم:

لمن يرغب بالتقديم وتطبق عليه الشروط أختيار الوظيفة (معلم - مدارس البنين في الهيئة الملكية بالجبيل) علماً بأن آخر موعد لقبول الطلبات هو 11/1/1433هـ.


http://www.rcjy.gov.sa/AR-SA/E-SERVI...JobSearch.aspx





.
.

بالمختصر..
28-11-2011, 08:04
،






المعهد الصناعي في مكة يبدأ القبول إليكترونيا في 6 تخصصات /


بدأ المعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة في استقبال طلبات الالتحاق بالمعهد وذلك من خلال الرابط (www.tvtc.gov.sa/arabic/pages/default.aspx) بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والذي يستمر حتى يوم الجمعة القادم.

وأتاح المعهد فرصة القبول في أقسام آلات إنتاج ومحركات ومركبات وكهرباء صناعية وتمديدات صحية ونجارة عامة.

واشترط المعهد أن يكون المتقدم( سعودي الجنسية).. ويجوز قبول غير السعوديين وفق القرارات الصادرة من المقام السامي في هذا الشأن والتنظيم المعتمد من قبل المؤسسة وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام الصف الأول أو الثاني الثانوي..

ويشترط وجود الختم على الشهادة وألا يكون لدى المتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق مستوى الشهادة المتقدم عليها وأن يكون متفرغا للتدريب على أن يستوفي الشروط والوثائق المحددة وقت التقديم.





.
.

بالمختصر..
28-11-2011, 08:05
،





جامعة الأمير سلطان تعلن عن فتح باب القبول للفصل الثاني /







أعلنت جامعة الأمير سلطان عن فتح باب القبول لدرجة البكالوريوس للفصل الثاني من العام الدراسي 1432-1433ه ابتداءً من يوم السبت 1 محرم 1433ه. صرح بذلك مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، مضيفًا أن الجامعة أكملت استعداداتها لاستقبال طلابها الجدد.

وقال الدكتور اليماني إن القبول بجامعة الأمير سلطان يفتح للطلاب آفاقًا واسعة، خاصة أن الجامعة ترتبط باتفاقيات أكاديمية مع عدد من الجامعات المرموقة عالميًا لضمان استمرار تحديث وتطوير برامجها العلمية لمواكبة متغيرات سوق العمل، وإتاحة الفرصة لطلابها الراغبين في الاستفادة من برنامج "السنة الأكاديمية في الخارج"، وهو برنامج تتيح من خلاله لطلابها قضاء عام أكاديمي كامل في إحدى الجامعات العالمية، مثل جامعتي فلوريدا وميزوري في أمريكا، وجامعة نجويا باليابان.

وتتميز جامعة الأمير سلطان كذلك بوجود سنة تحضيرية هدفها تطوير قدرات الطلاب في اللغة الإنجليزية والرياضيات والحاسب الآلي والمهارات الأساسية والرياضة البدنية. كما تتميز بوجود برنامج التعليم التعاوني قبل التخرج الذي يمضي الطالب خلاله سبعة أشهر من التدريب العملي في إحدى الشركات المحلية والعالمية لتطبيق ما اكتسبه من معارف ومهارات في بيئة عملية حقيقية.

وقد تم استقطاب خريجي الجامعة الذين تجاوز عددهم الألف من قبل عدد من أبرز شركات القطاع الخاص، فيما يواصل عدد من الخريجين (30%) من مجموع الخريجين دراساتهم العليا في عدد من الجامعات العالمية المرموقة في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا واستراليا.

الجدير بالذكر أن الجامعة تمنح درجة البكالوريوس في عدة تخصصات هي بالنسبة للبنين: نظم المعلومات، وعلوم الحاسب وهندسة الاتصالات، وهندسة الشبكات، والإدارة الهندسية بشقيها: الإنتاج والتصنيع والإنشاءات والمشاريع، والمالية، والمحاسبة، والتسويق. وبالنسبة للبنات: نظم المعلومات، وعلوم الحاسب، واللغويات التطبيقية، واللغويات الحاسوبية، والترجمة، وهندسة التصميم الداخلي، والهندسة المعمارية، والقانون، والمالية، والتسويق.

ويجري الآن مع وزارة التعليم العالي إنهاء إجراءات اعتماد برنامج إدارة الطيران الذي سيتم إطلاقه بعون الله مطلع العام القادم.

كما تمنح الجامعة درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أو زيارة موقع الجامعة على الإنترنت.




.
.

بالمختصر..
29-11-2011, 08:28
،






بدء التسجيل للدبلوم بكلية المجتمع بالخرج /


تعلن كلية المجتمع بجامعة سلمان بن عبدالعزيز بمحافظة الخرج عن بدء التسجيل للدبلوم الفترة المسائية وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 8/1/1433هـ حتى يوم الأربعاء 12/1/1433هـ وذلك حسب القاعد .


علما بأن التسجيل يكون في مقر الكلية من الساعة 9:30 صباحا حتى 12:00 ظهرا بشؤون الطلاب بالكلية .





.
.

بالمختصر..
30-11-2011, 04:18
،






جامعة ام القرى تعلن عن فتح باب التسجيل في برنامج الإعداد التربوي /


أعلنت جامعة أم القرى بأنه سيتم فتح باب التسجيل في برنامج الإعداد التربوي للفصل الدراسي الثاني من عام 1432/1433هـ , وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 8/1/1433هـ من الساعة (9.00 صباحا حتى 12.00 ظهرا ) خلال الفترة المحددة ولمدة أسبوعين من تاريخه .
لذا على الطلبة المتوقع تخرجهم والراغبين في التسجيل بالبرنامج المبادرة بمراجعة مركز الدورات التدريبية بكلية التربية بالفترة المحددة أعلاه





.
.

بالمختصر..
01-12-2011, 07:19
،





بدء القبول بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء /


تستقبل كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء، الطلاب والطالبات المستجدين للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري، اعتباراً من يوم السبت المقبل، وحتى الثلاثاء المقبل للطلاب، وذلك في ثمانية أقسام، هي: الشريعة، وأصول الدين، واللغة العربية، والجغرافيا، والإدارة، واللغة الإنكليزية، والحاسب الآلي، والأنظمة. وسيكون تسجيل الطلاب في القاعة الكبرى في الكلية.

ودعت الكلية، الطلاب الراغبين في الالتحاق في قسم اللغة الإنكليزية إلى إجراء اختبار تحديد المستوى، الذي سيعقد السبت 22 محرم الجاري، في الكلية. فيما سيبدأ استقبال طلبات الطالبات السبت وحتى الاثنين 22 إلى 24 من الشهر الجاري، في قسمي الشريعة واللغة العربية فقط، في مقر شؤون الطالبات.

وقال عميد الكلية الدكتور سعود العقيل: «إن الكلية اشترطت للقبول أن يكون المتقدم ، وكذلك المتقدمة، حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلهما من داخل المملكة أو خارجها، أو يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية، من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام، وألا يكون مضى على الحصول على الشهادة الثانوية، مدة تزيد على خمس سنوات، وألا تقل النسبة المركبة في قسم الشريعة وأصول الدين، واللغة العربية، والجغرافيا، والإدارة، واللغة الإنكليزية، والأنظمة، عن 70 في المئة».

أما قسم الحاسب الآلي، فيشترط «ألا تقل نسبة المتقـدم عن 80 في المئة، في النسبة المكافئة». ويُشتَرط للمتقدم كذلك أن يجتاز المقابلة الشخصية، وأن يكون لائقاً طبياً، وأن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة، إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة». وأما عن المتقدم لقسم اللغة الإنكليزية، فعليه أن «يجتاز اختبار تحديد المستوى، الذي سيجريه القسم المختص، وإحضار الشهادة الأصلية وصورة منها للمطابقة، ونتيجة اختبار القدرات، وبطاقة الأحوال المدنية، مع صورة منها للمطابقة.





.
.

بالمختصر..
03-12-2011, 12:45
،






كلية المجتمع بالسيح تبدأ القبول في الدبلومات المسائية اليوم /


تبدأ كلية المجتمع بمدينة السيح التابعة لجامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالخرج اليوم استقبال طلبات المتقدمين للقبول في برنامج الدبلومات المسائية بأقسام الكلية ويستمر القبول حتى يوم الأربعاء الموافق 12/1/1433هـ.

ودعت عمادة الكلية الطلاب الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى مراجعة إدارة القبول والتسجيل بالكلية بمقرها في حي المنتزه لاستكمال إجراءات قبولهم .




.
.

بالمختصر..
03-12-2011, 12:51
،







تقني جازان يستقبل طلبات الراغبين في الالتحاق بعدد من الوظائف التقنية والصناعية /


يبدأ مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة جازان ممثل بوحدة خدمات المتدربين اعتبارا من اليوم السبت استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالوظائف التي أعلن عنها المجلس مؤخراً بالتعاون مع مجموعة بن لادن للتوظيف والمخصصة لمخرجات مؤسسة التدريب التقني والمهني.

وأوضح رئيس وحدة خدمات المتدربين بمجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة المهندس محمد بن قاسم زيوان أن التخصصات المطلوبة لتلك الوظائف هي القوى الكهربائية , وميكانيكا الإنتاج , وحماية البيئة للمتقدمين من خريجي كليات التقنية , وتخصصات النجارة والحدادة والتمديدات الصحية والتمديدات الكهربائية والتكييف والصفائح المعدنية واللحام للمتقدمين من خريجي المعاهد الصناعية .

وبين أنه سيتم تخصيص يوم السبت لاستقبال طلبات وإجراء المقابلات للمتقدمين من خريجي الكلية التقنية بجازان والمعهد الثانوي الصناعي بجازان بمقر قاعة الأمير محمد بن ناصر بالكلية التقنية بجازان , فيما يكون يوم الأحد لخريجي معهد صبيا بمقر المعهد الثانوي الصناعي بمحافظة صبيا , ويوم الاثنين القادم لخريجي معهد الدرب وذلك بمقر المعهد الثانوي الصناعي بجازان .

وأبان المهندس زيوان أن المستندات المطلوبة للتقديم تشمل صورة طبق الأصل من شهادة الدبلوم مع الأصل للمطابقة وصورة طبق الأصل من السجل الأكاديمي مع الأصل للمطابقة وصورة من بطاقة الأحوال المدنية مع إحضار الأصل للمطابقة وصورة من أي دورات تدريبية " إن وجدت " وأربع صور شخصية حديثة مقاس 4 × 6 وملف علاقي .

وأفاد رئيس وحدة خدمات المتدربين بالمجلس التقني بجازان أن المتقدم من خريجي الكلية سيحصل حال قبوله في الوظائف على راتب شهري قدره أربعة الأف ريال مع تأمين صحي , وخريجي المعاهد على راتب شهري قدره ثلاثة الأف ريال مع تأمين صحي .





.
.

بالمختصر..
03-12-2011, 12:54
،






بدء القبول الإليكتروني في جامعة الملك فيصل /


قال عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان إنه سيتم فتح باب القبول الإلكتروني للالتحاق بنظام التعليم المطور للانتساب في جامعة الملك فيصل بدءًا من يوم السبت 3 / 12 /2011 ابتداء من الساعة الثانية ظهرًا ويستمر حتى يوم الخميس المقبل الساعة الثانية ظهرًا.

وأشار إلى أنه جريًا على ما قامت به الجامعة في الأعوام السابقة ستكون جميع إجراءات القبول من خلال بوابة القبول الإلكتروني عبر موقع الجامعة www.kfu.edu.sa .




.
.

بالمختصر..
04-12-2011, 11:28
،






إعلان وظائف معيد ومحاضر بكلية الاقتصاد والادارة بالجامعة /


تعلن كلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة عن توفر وظائف معيد ومحاضر للعام الجامعي 1432/1433هـ للأقسام التالية:

قسم علوم سياسية عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم الأنظمة عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم الاقتصاد عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم إدارة عامة عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم إدارة أعمال عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم المحاسبة عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم إدارة الخدمات الصحية عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر قسم نظم المعلومات الإدارية عدد(1) طلاب معيد وعدد (1) طالبات محاضر .

وذلك حسب الشروط التالية :

1- أن يكون المتقدم/ المتقدمة سعوديا
2- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة البكالوريوس لوظيفة معيد وتكون المتقدمة حاصلة على درجة الماجستير لوظيفة محاضر من إحدى الجامعات السعودية أو إحدى الجامعات المعترف بها في التخصصات المطلوبة (يفضل من هم على رأس البعثة أو لديهم قبول لمرحلة أعلى ).
3- ألا يقل المعدل في البكالوريوس أو الماجستير عن جيد جدا .
4- أن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلا على درجة التوفل أو ما يعادلها .
5- أن يكونا المتقدم / المتقدمة يحمل شهادة حسن السيرة والسلوك وأن يكون لائقا طبيا .
6- ألا يزيد عمر المتقدم لوظيفة معيد عن 30 عاما وعمر المتقدمة لوظيفة محاضر عن 35 عاما .
7- أن يوضح بالطلب التخصص الذي يرغب التقدم عليه .

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة التخرج وكشف درجات معتمد وشهادات الدورات والدبلومات أن وجدت إلى مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بمبنى كلية الاقتصاد والإدارة الدور الثاني مكتب رقم 217 بالنسبة للطلاب.

أما الطالبات فيقدمن الطلبات إلى مكتب وكيل كلية الاقتصاد والإدارة بشطر الطالبات مكتب رقم 2127

وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 1/1/1433هـ إلى 10/2/1433هـ ولمن هم على رأس البعثة يمكنهم تقديم طلبات التقدم مصحوبة بالأوراق الثبوتية عن طريق الإيميل الخاص للكلية GRAD-FEA@KAU.EDU.SA




.
.

بالمختصر..
10-01-2012, 10:46
،




فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة الملك خالد /



حددت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد يوم 26 من الشهر الجاري ، آخر موعد للقبول في برامج الدراسات العليا.

مشيرة إلى أن القبول لمرحلتي (الماجستير – الدكتوراه) للعام الدراسي 1433- 1434هـ للطلاب والطالبات عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة على الرابط www.kku.edu.sa/ .




.
.

بالمختصر..
15-01-2012, 12:25
،





فتح القبول لبرامج الدراسات العليا بجامعة الملك عبدالعزيز /


أكد عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان أن اللغة الإنجليزية شرط إلزامي من شروط القبول في التخصصات العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراه في البرامج العامة وأضاف سعادته أن باب القبول لجميع برامج الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز سوف يفتح ابتداءًا من 5/3/1433هـ مشترطاً حصول أي متقدم على الدرجة المطلوبة (اللغة الإنجليزية) المعتمدة لدى الجامعة: ( TOEFL – IELTS – STEP ).

أما القبول لبرنامج الدكتوراه والماجستير العام لكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الاقتصاد والإدارة وكذلك الماجستير الخاص فيتطلب الحصول على نتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقديم بالإضافة إلى اختبار اللغة الإنجليزية.


من جهة أخرى تعلن عمادة شؤون الطلاب ممثلة بوكالة المتخرجين عن توفر فرص وظيفية بنظام الدوام الجزئي(Part Time) بدوام يتناسب مع جدول الطالب الدراسي وبمكافأة شهرية مجزية بالبنك الأهلي التجاري، لطلاب السنة الأخيرة،وعلى من يرغب في ذلك مراجعة وحدة الإرشاد الوظيفي بوكالة المتخرجين بعمادة شؤون الطلاب,أو التسجيل عبر الرابط الإلكتروني أدناه في موعد أقصاه الأربعاء 24 صفر 1433. وللاستسفسار الاتصال ب 0593170005

https://docs.google.com/spreadsheet/...elAtNVR4LXc6MQ




.
.

بالمختصر..
16-01-2012, 12:29
،






جامعة الملك خالد تعلن عن وظائف أكاديمية للعام الحالي /


أعلنت جامعة الملك خالد عن توفر وظائف أكاديمية في كليات الشريعة ،والطب ،والعلوم الإدارية والمالية ،والعلوم الإنسانية ،والعلوم، واللغات ،والترجمة ،والهندسة وعلوم الحاسب الآلي ،والمركز الجامعي لدراسة الطالبات ،وكلية المجتمع ،والصيدلة ،وطب الأسنان ،والعلوم الطبية التطبيقية ،والعلوم والآداب ،وكليات البنات باقسامها العلمية والأدبية.

وحددت الجامعة يوم الثاني من شهر ربيع الأول المقبل آخر موعد للقبول وعلى من يرغب التقدم للوظائف الشاغرة التسجيل عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.kku.edu.sa





.
.

بالمختصر..
16-01-2012, 12:36
،





جامعة الباحة تعلن عن وظائف شاغره لديها /


أعلنت جامعة الباحة عن حاجتها لمعيدين ومعيدات من المواطنين فقط حسب المؤهلات والتخصصات في العلوم الطبية والآداب والعلوم وكلية الصيدلة والطب والهندسة وكلية العلوم والآداب بالمندق وكلية التربية وكلية العلوم والآداب ببلجرشي وكلية العلوم وكلية علوم الحاسب وكلية العلوم والآداب بالمخواة ابتداء من يوم غد الثلاثاء وحتى نهاية يوم الثلاثاء 8/3/1433 هـ.

واشترطت الجامعة على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وألا يقل تقديره في البكالوريوس عن جيد جداً، باستثناء خريجي كلية الطب فلا يقل التقدير عن جيد، وألا يتجاوز عمره 29 عاماً عند التقديم، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون موظفاً حكومياً، وأن يكون حديث التخرج عند تقديم الطلب.




.
.

بالمختصر..
17-01-2012, 13:58
،





جامعة الأمير محمد بن فهد تواصل استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير التنفيذي /


تواصل جامعة الأمير محمد بن فهد استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير التنفيذي للمدراء التنفيذيين في القطاعين الحكومي والخاص ، وذلك لدعم الكفاءات المحلية والإقليمية في مجال إدارة الأعمال.

ويشترط الجامعة أن يكون المتقدم الحصول على درجة البكالوريوس من أحد الجامعات بالمملكة أو ما يعادلها، وخبرة مهنية لا تقل عن أربع سنوات .
وخصصت الجامعة برنامج تحضيري لعدد من المتقدمين لتأهيلهم في رفع مستوى اللغة الانجليزية لمن لا يجيدها ، وسيبدأ برنامج تمهيدي الماجستير للمقبولين في النصف الثاني من شهر مارس المقبل .

ويأتي هذا البرنامج انطلاقاً من سعي جامعة الأمير محمد بن فهد لتحقيق الرؤية الشاملة للمؤسسة التعليمية للمنافسة العالمية في مجتمع المعرفة والتقنية الحديثة وتوجيه موضوعات البحث العلمي لخدمة المجتمع المحلى ، وتحسين وتطوير مهارات الموظفين.




.
.

بالمختصر..
18-01-2012, 13:23
،





بدء القبول والتسجيل بالمعهد التقني للألبان والأغذية في الخرج /


بدأ المعهد التقني للألبان والأغذية بالخرج في استقبال طلبات المتقدمين للقبول للفصل الثاني من العام التدريبي 1432-1433هـ , عبر الموقع الالكتروني للمعهد www.dfp.edu.sa .

واشترط المعهد أن يكون المتقدم سعودياً ، وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بمعدل لا يقل عن 70% وأن لا يقل مجموع درجاته في الامتحان الوطني "قياس" عن 60 درجة ، وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً بما يتناسب مع التخصص المتقدم له ، وألا يكون قد صدر بحقه قرار فصل من أي جهة تعليمية ، وأن يجتاز الاختبارات والمقابلات الشخصية ، وأن لا يكون قد التحق ببرنامج صندوق تنمية الموارد البشرية ، وأن يستوفي الشروط المعلنة وقت التقديم النهائي التي يحددها المعهد.

ودعت إدارة المعهد المتقدمين للإطلاع على الشروط والتخصصات المتاحة بالمعهد وتعبئة نموذج طلب الالتحاق على الموقع الالكتروني وطباعته بعد إكمال إدخال البيانات.

الجدير بالذكر أن المعهد التقني للألبان والأغذية في الخرج قد تأسس في إطار الشراكة الإستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة المراعي بالتعاون مع بيت الخبرة الهولندية CINOP و بدعم من صندوق الموارد البشرية.




.
.

بالمختصر..
22-01-2012, 23:33
،






التسجيل ببرنامج اللغة الانجليزية لخريجي التدريب التقني /


يسر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن تعلن عن بدء التسجيل ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف لخريجي الكليات التقنية وخريجات المعاهد العليا التقنية للبنات في دورته الرابعة وفق البيانات التالية:

أولاً - مميزات البرنامج :

•الحصول على شهادة معتمدة في اللغة الإنجليزية.
•مكافأة شهرية قدرها ألف ريال.
•اكتساب مهارات في اللغة الإنجليزية وفق احتياجات سوق العمل.
•ثلاثون ساعة تدريبية أسبوعية على مدى أكثر من خمسة أشهر (630 ساعة معتمدة).
•كادر تعليمي لغتهم الأصلية اللغة الإنجليزية.
•اجتياز البرنامج يمنح الأولوية للالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين.
•اجتياز البرنامج يمنح الأولوية للالتحاق بكلية إعداد المدربين التقنيين.


ثانياً - شروط الالتحاق بالبرنامج:

•أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية أو من في حكمهم.
•أن يكون المتقدم / المتقدمة حسن السيرة والسلوك.
•الحصول على الدبلوم من إحدى الكليات التقنية أو المعاهد العليا التقنية للبنات.
•التفرغ التام للبرنامج وعدم شغل أي وظيفة حكومية أو أهلية أوملتحقاً بأي برنامج تأهيلي.
•أن لا يكون المتقدم / المتقدمة قد أمضى من أكثر من ثلاثة سنوات منذ تخرجه.
•أن يلتزم المتقدم / المتقدمة عند قبوله بتلسيم إدارة البرنامج جميع الوثائق التدريبية الأصلية الخاصة بمرحلة الدبلوم.


ثالثاً - أماكن تنفيذ البرنامج:

البنين: الرياض - جدة - الدمام - الأحساء - خميس مشيط - المدينة المنورة - القصيم - حائل

البنات: الرياض - جدة - المدينة المنورة


رابعاً - تعليمات عامة:

•يتم تنفيذ البرنامج للبنات خلال الفترة المسائية في عدد من الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة في كل من الرياض وجدة والمدينة المنورة.
•يبداً التقديم عبر البوابة الإلكترونية للمؤسسة يوم السبت 27/2/1433 هـ الموافق 21/1/2012 م ولغاية يوم الجمعة 18/3/1433 هـ الموافق 10/2/2012 م.
•يبدأ التدريب يوم السبت 17/4/1433 هـ الموافق 10/3/2012م وينتهي يوم الأربعاء 13/9/1433 هـ الموافق 1/8/2012م.
•لا يحق لمن قُبِل مسبقاً في برنامج اللغة الإنجليزية المكثف الإلتحاق مرة أخرى بالبرنامج.
•في حالة وجود أي مشكلة فنية نرجو عدم التردد في مراسلتنا على البريد الإلكتروني (eptct@tvtc.gov.sa) وسيسعد فريق العمل بالرد على استفساراتكم خلال 24 ساعة

رابط التقديم :

https://serv.tvtc.gov.sa/students/EP...t/Default.aspx





.
.

بالمختصر..
22-01-2012, 23:43
،






الكلية التقنية بالرياض تفتح باب القبول والتسجيل في الفصل التدريبي الثالث /


أوضح عميد الكلية التقنية بالرياض المهندس فهد بن سعد الزمامي، أن قسم التسجيل بالكلية يستعد لفتح باب القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثالث من العام التدريبي 1432/1433هـ وذلك يوم السبت الموافق 5 ربيع الأول 1433هـ ، ولمدة أسبوعين في جميع التخصصات.

وبين أنه سيتم فتح البوابة الإلكترونية على موقع المؤسسة (www.tvtc.gov.sa) وبعدها سيتم فرز المتقدمين حسب النسبة التراكمية في الثانوية العامة وبعد ذلك يقوم بإرسال رسائل الجوال للمقبولين فقط لمراجعة الكلية.

وقد اشترطت الكلية للقبول أن يكون المتدرب سعودي الجنسية وحاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية أو التقنية أو الشرعية والتجارية في قسم التقنية الإدارية أو شهادة إتمام الدراسة في المعاهد الثانوية الصناعية.
كما تضمنت الشروط أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً ومتفرغاً تفرغا كلياً للتدريب وألا يكون قد صدر بحقه قرار فصل من أية جهة تعليمية.





.
.

بالمختصر..
22-01-2012, 23:47
،





الكلية التقنية بمنطقة الباحة تفتح باب القبول والتسجيل للفصل التدريبي الثالث /


أعلنت الكلية التقنية بمنطقة الباحة عن فتح البوابة الإلكترونية للقبول للفصل التدريبي الثالث من العام التدريبي 1432-1433هـ لبرامجها التدريبية الثلاثة"الصباحي,المسائي,والتطبيقي للموظفين"وذلك خلال الفترة من 5 / 3 /1433هـ وحتى 23 / 3 / 1433هـ .

وأوضح مدير العلاقات العامة بالكلية عيد بن مرعي الحريتي أن القبول سيفتح في تخصصات برامج دبلوم التدريب الصباحي التي تتضمن تقنية الحاسب " دعم فني , برمجيات " والتقنية الإدارية والفندقية"الإدارة المكتبة , التسويق , الفندقة " والتقنية الكهربائية " قوى كهربائية , آلات ومعدات " , وفي تخصصات برنامج دبلوم التدريب المسائي المجاني التي تشتمل على تخصص تقنية الحاسب " دعم فني , برمجيات " والتقنية الإدارية والفندقية " الإدارة المكتبة , المحاسبة " والتقنية الكهربائية " قوى كهربائية , آلات ومعدات " , إلى جانب تخصصات برنامج دبلوم التدريب التطبيقي المسائي للموظفين المتضمنة تقنية الحاسب " دعم فني " والتقنية الإدارية والفندقية " الإدارة المكتبة " والتقنية الكهربائية " قوى كهربائية ".

ودعا الراغبين في الالتحاق بالكلية ومعرفة شروط القبول بها إلى زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.tvtc.gov.sa أو موقع الكلية التقنية بالباحة www.bhct.edu.sa .




.
.

بالمختصر..
22-01-2012, 23:49
،






جامعة تبوك تعلن موعد التقديم في برامج الدراسات العليا /


أعلنت جامعة تبوك الفترة من 10 إلى 22 / 4 / 1433 هـ موعداً للتقديم في برامج الدراسات العليا " ماجستير " للعام الجامعي 1433 / 1434هـ، عبر البوابة الإلكترونية (www.ut.edu.sa) .

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عطية بن محمد العطوي أن برنامج الماجستير يشمل تخصصات الإدارة والتخطيط التربوي,والمناهج، وطرق التدريس،وعلم النفس العيادي،وتخصص الرياضيات، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن فتح باب القبول في برنامج الحديث وعلومه ،وبرامج اللغة العربية وآدابها حيث أن البرنامجين في الخطوات النهائية لاعتمادهما من مجلس الجامعة.

ودعا الراغبين بالتقديم لبرنامج الدراسات العليا التسجيل في اختبارات القدرات العامة للجامعيين واختبار كفايات للغة الإنجليزية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم (www.qeyas.com).




.
.

بالمختصر..
22-01-2012, 23:52
،




جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن فتح باب القبول للدراسات العليا /



أعلنت جامعة الملك عبد العزيز بأنه سيتم فتح بابا القبول لبرنامج الدراسات العليا العامة للعام الجامعي 1434/1433هـ في الفترة من: 5/3/1433هـ إلى 10/4/1433هـ في التخصصات الآتية:


قسم علوم طب الأسنان الوقائي


1- شعبة طب أطفال الأسنان (ماجستير ودكتوراة)

2- شعبة التقويم (ماجستير)

لمعرفة شروط القبول يرجى مراجعة موقع عمادة الدراسات العليا


مع ملاحظة أن اللغة الإنجليزية والدبلوم التربوي ليسا ضمن الشروط المطلوبة.

للاستفسار يرجى الاتصال برقم الهاتف : 6401000 تحويلة: 20388 أو 23288




.
.

بالمختصر..
25-01-2012, 01:31
،





جامعة الملك خالد تدعو الطلاب الراغبين في التحويل الداخلي والخارجي /


دعت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك خالد الطلاب والطالبات من يرغب التحويل الداخلي والخارجي للفصل الدراسي الثاني سرعة التقدم للعمادة عن طريق البوابة الإلكترونية في موعد اقصاه يوم غد الأربعاء.

وأوضحت العمادة أن التحويل الداخلي عن طريق البوابة الإلكترونية فقط وذلك باتباع عدد من الخطوات ومنها طلب تغيير تخصص وأختيار القسم والكلية المراد التحويل إليها والتأكد من أن طلب التحويل تم بشكل صحيح وذلك بظهور الرسالة التالية (الطلب قيد التنفيذ وفق الإجراءات وعليك المتابعة).

أما التحويل الخارجي (للطلاب فقط) فيتم بتقديم مستندات حديثة (سجل أكاديمي ونموذج تحويل مع صورة من شهادة الثانوية وصورة من الهوية الوطنية ) إلى العمادة.

واشارت العمادة إلى أنه لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة موقع الجامعة WWW.KKU.EDU.SA





.
.

بالمختصر..
25-01-2012, 01:34
،







تقنية الطائف تبدأ يوم السبت القادم القبول للفصل التدريبي الثالث /


تبدأ الكلية التقنية بالطائف يوم السبت القادم القبول للفصل التدريبي الثالث للعام التدريبي 1432/ 1433هـ ويستمر إلى يوم الأربعاء الثالث والعشرين من الشهر الجاري من خلال البوابة الإلكترونية على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa .

وأوضح عميد الكلية المهندس حمد بن محمد القاسم أن التخصصات المتاحة للمتقدمين تشمل تقنية الحاسب، الدعم الفني ، والبرمجيات، والشبكات، والتقنية الإلكترونية والتقنية الكهربائية والتقنية الميكانيكة ، والإنتاج، والمحركات، والمركبات، و والتقنية المدنية والمعمارية ، والمساحة ، والمدني ، والعمارة، مشيراً إلى أن التخصصات المتاحة تتضمن أيضاً التقنية الإدارية ، والمحاسبة ، والإدارة المكتبية ، والتسويق ، والسفر والسياحة.

وأكد أهمية أن يراعي المتقدم الدقة في إدخال بياناته صحيحة مفيداً أنه سيتم إشعار المتقدم بترشيح القبول على خدمة الرسائل القصيرة sms من موقع المؤسسة على أرقام هواتف الاتصال التي يضعها في استمارة القبول الإلكتروني وكذلك لإخبارهم بموعد مراجعتهم للكلية لاستكمال إجراءات قبولهم.





.
.

بالمختصر..
25-01-2012, 01:35
،






المعهد العالي التقني للبنات ببريدة يفتح باب القبول التدريبي الثالث /


يبدأ المعهد العالي التقني للبنات ببريدة بفتح باب القبول للفصل التدريبي الثالث للعام التدريبي 1432/1433هـ يوم السبت القادم.
وسوف يستمر المعهد باستقبال طلبات الراغبات في القبول والالتحاق بالمعهد لمدة أسبوعين من خلال موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على الرابط (www.tvtc.gov.sa) في تخصصي الدعم الفني والمحاسبة.





.
.

بالمختصر..
26-01-2012, 21:51
،




بدأ القبول بالكلية التقنية والمعاهد الثانوية الصناعية بجازان /


يبدأ مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة جازان ممثلا بوحدة خدمات المتدربين اعتبارا من يوم بعد غد السبت استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالكلية التقنية بجازان والمعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة وذلك من خلال موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني " www.tvtc.gov.sa .

وأوضح رئيس خدمات المتدربين بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة جازان المهندس محمد بن قاسم زيوان أن القبول بالكلية التقنية سيكون في تخصصات الحاسب الآلي والتقنية الميكانيكية والتقنية البيئية والتقنية الإدارية والتقنية الإلكترونية والدعم الفني وبرمجيات الشبكات وإنتاج المحركات والمركبات وحماية البيئة والإدارة المكتبية صناعة وتحكم وذلك لحملة شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي.

وبين إن التقديم في المعاهد الصناعية الثانوية يشمل المعهد الصناعي الثانوي بمدينة جيزان في تخصص اللحام والميكانيكا العامة والتبريد والتكييف والحاسب الآلي وفي المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة صبيا في تخصصات الكهرباء الصناعية والتمديدات الصحية والحاسب الآلي والإلكترونيات وميكانيكا السيارات فيما يستقبل المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة الدرب المتقدمين في تخصصات لحام الكهرباء والحاسب الآلي وميكانيكا المحركات والمركبات وذلك لحملة شهادتي الكفاءة المتوسطة والصفين الأول والثاني ثانوي .

وأختتم تصريحه مفيداً أن وحدة خدمات المتدربين بالمجلس شكلت لجنة للقبول المتنقل للقرى النائية بالتعاون مع إدارتي التربية والتعليم بجازان وصبيا ستبدأ عملها اعتبارا من السبت بعد القادم لمدة أسبوعين في جولات ميدانية لاستقبال طلبات الالتحاق في محافظات الدائر صامطة وبني مالك والدرب والعارضة ومركزي هروب والفطيحة وذلك وفق جدول زمني يحدد موعد الزيارات لتلك المحافظات والمراكز.




.
.

بالمختصر..
26-01-2012, 21:53
،






جامعة الباحة تعلن وظائف أكاديمية شاغرة للعام المقبل /


أعلنت جامعة الباحة عن حاجتها لشغل وظائف أكاديمية شاغرة للعام الجامعي المقبل 1433- 1434هـ لدرجات أستاذ وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد، من الكفاءات الوطنية المؤهلة علميًا وعمليًا، وطالبت الجامعة ممن تتوفر لديه المؤهلات العلمية والعملية المطلوبة التقدم لإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة بأوراقه خلال عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

واشترطت الجامعة على المتقدم لدرجة أستاذ أن تكون الدكتوراة من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون صاحب خبرة كعضو هيئة تدريس لا تقل عن ثمان سنوات منها أربع سنوات على الأقل في أستاذ مشارك وأن تكون تمت ترقيته علميًا إلى رتبة أستاذ من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها. وبالنسبة لأستاذ مشارك أن تكون الدكتوراة من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وخبرة كعضو هيئة تدريس لا تقل عن أربع سنوات من التعيين على رتبة أستاذ مساعد، وأن تكون تمت ترقيته علميًا إلى رتبة أستاذ مشارك من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها. أما الأستاذ المساعد فتكون الدكتوراة من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وسوف تكون الأولوية لمن لديه خبره في التدريس الجامعي. وذلك في التخصصات التالية: كلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، وكلية التربية، وكلية التربية للبنات الأقسام الأدبية، وكلية التربية للبنات الأقسام العلمية، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية العلوم والآداب بالمخواة.




.
.

بالمختصر..
28-01-2012, 22:28
،






إعلان عن بدء القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى /


تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة أم القرى أنه سيتم بإذن الله تعالى فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا انتظام (صباحي) لمرحلة الدبلوم والماجستير والدكتوراه، وذلك عبر التسجيل الكترونياً عن طريق الإنترنت (صفحة عمادة الدراسات العليا بموقع الجامعة) اعتباراً من يوم السبت 19/ 3/ 1433هـ الموافق 11/2/2012 وحتى نهاية يوم الأربعاء 30/ 3/ 1433هـ الموافق 22/2/2012 ،ولن ينظر في أي طلب بعد هذا التاريخ، وسيكون القبول متاحاً في الكليات على الرابط :
http://uqu.edu.sa/higher-education/news/ar/10352





.
.

بالمختصر..
28-01-2012, 22:30
،






جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن توفر فرص عمل لديها /


تعلن كلية الهندسة بجامعة الملك عبد العزيز - فرع شمال جدة عن توفر 6 وظائف ( محاضر ) في التخصصات التالية : الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات - هندسة ميكانيكية ( بشقيها إنتاج وحرارية ) - هندسة صناعية - هندسة كيميائية - هندسة مدنية للعام الدراسي 1433/1434هــ حسب الشروط التالية:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

2- أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير في أحد التخصصات الموضحة اعلاه من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.

3- ألا يقل تقدير المتقدم في مرحلتي البكالوريوس والماجستير عن جيد جدا.

4- أن يكون تخصصه في البكالوريوس هو نفس التخصص في الماجستير .

5- أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك .

6- ألا يتجاوزعمر المتقدم (35) سنة.

7- أن يكون المتقدم قد اجتاز إختبارات اللغة الانجليزية المعتمدة ( STEP - IELTS - TOEFL ) يستثنى من شرط اللغة خريجوا ( أمريكا ، بريطانيا ، كندا واستراليا ) .

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب وكيل كلية الهندسة - فرع شمال جدة في عسفان أو في مكتبه في المقر الرئيسي ( السليمانية ) بمبنى كلية الهندسة رقم ( 42ب ) غرفة رقم ( 407 ) ص . ب 80204 جدة 21589 .

وذلك من تاريخ 27/2/1433هــ الى 16/3/1433 هـ خلال الدوام الرسمي,ولن تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.





.
.

بالمختصر..
28-01-2012, 22:42
،





كلية السياحة بالمدينة المنورة تبدأ غداً في استقبال طلبات الالتحاق بها /


تبدأ كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة يوم غد في استقبال طلبات الالتحاق بها للفصل التدريبي الثالث من العام التدريبي 1433هـ وحتى يوم الأربعاء 23 / 3 / 1433هـ .

وأوضح عميد كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي التمام أن التقديم سيكون متاحاً في ثلاثة مسارات هي برنامجي الدبلوم الصباحي والمسائي إلى جانب برنامج الدبلوم التطبيقي الخاص بالموظفين والمقيمين وذلك في أربع تخصصات هي السياحة والسفر والفندقة وإنتاج الطعام وخدمة الطعام، مشيراً إلى أن التقديم سيتم عبر البوابة الإلكترونية للقبول والتسجيل على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني www.tvtc.gov.sa .




.
.

بالمختصر..
29-01-2012, 03:00
،





وظائف ادارية و فنية شاغرة ( للرجال والنساء) بجامعة الطائف /


اعلنت جامعة الطائف عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بالمراتب من المرتبة الخامسة الى المرتبة العاشره وترغب الجامعة في شغلها عن طريق المسابقة بالمواطنين والمواطنات السعوديين المؤهلين وذلك عن طريق موقعها الالكتروني WWW.TU.EDU.SA
اعتبارا من يوم الاحد الموافق6-3-1433هـ وينتهي يوم الاربعاء الموافق 9-3-1433هـ الساعة الثانية ظهرا .
كما افادت الجامعة ان مكان وموعد مطابقة المستندات يتم مطابقة المستندات من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية عشر ظهرا ( بمبنى الادارة العامة لشئون هيئة التدريس والموظفين بمقر الجامعة بالحوية للرجال ) و(بمقرالطالبات بحي قروى بالطائف للنساء )اعتبارا من يوم السبت الموافق 12/ 3/1433ه الى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 14-3-1433هـ
مع احضاراساس استمارة التوظيف التي تم تعبئتها وطباعتها من الموقع بعدالتوقيع عليها في الحقل المخصص من صاحب الطلب .
وصورة واضحة من الهوية الوطنيةمع الاصل للمطابقه كذالك صورة من المؤهلات العلميه مع الاصول للمطابقه اضافة إلى صوره من شهادات الخبرة العملية ( للمتقدمين على وظائف يتطلب لها خبره ) مع الاصل للمطابقه ويشترط للخبرات غير الحكوميه احضار بيان يثبتها من التامينات الاجتماعيه وخطاب من جهة العمل موضحا به مسمى الوظيفه ومحددا به بداية الخبرة ونهايتها باليوم والشهر والسنه ونوهت إلى انه لايقبل استلام أي طلب لم يتم تسجيله بالموقع ولايقبل استلام أي طلب تختلف المعلومات المسجلة بالموقع عن واقع المستندات التي احضرها ويتحمل مقدم الطلب مسؤولية ذلك كذلك لايقبل استلام أي طلب يرد متاخرا بعد نهاية فترة تسليم المستندات حتى لو سبق تسجيله بالموقع ونبهت ان على المتقدم بحفظ بمذكرة المراجعة التي تسلم له بعد تسليم المستندات من قبل الموظف المختص .


الوظائف الشاغرة

الوظائف الرجالية :

1 -محاسب ( 10)
درجة الماجستير في المحاسبه مع خبرة مناسبه لمدة (6) سنوات

2-اخصائي تخطيط (10)
درجة الماجستير في الادارة العامة او الاقتصاد مع خبرة مناسبه لمدة (6) سنوات مع توفر القدرة على استخدام الحاسب الالي.

3- مدير ادارة القبول والتسجيل (10)
درجة الماجستيرفي الادارة العامة او ادارة الاعمال مع خبرة مناسبه لمدة (6) سنوات

4-رئيس قسم الشؤون الاداريه(9)
درجة البكالوريوس في الادارة العامة او ادارة الاعمال مع خبرة مناسبة لمدة (9) سنوات

5-فني مختبر(9)
درجة البكالوريوس في ( الاحياء ) مع خبرة مناسبة لمدة (6) سنوات

6- فني مختبر(9)
درجة البكالوريوس في ( المختبرات الطبيه ) خبرة مناسبة لمدة (6) سنوات

7-مدقق حسابات (9)
درجة البكالوريوس في المحاسبه مع خبره مناسبه لمدة (9) سنوات

8- مدير وحدة الامن والسلامه(9)
درجة البكالوريوس في الهندسة مع خبرة مناسبه لمدة (6) سنوات

9 -اخصائي شؤون موظفين (9)
درجة البكالوريوس في الادارة العامة او ادارة الاعمال مع خبرة مناسبة لمدة (9) سنوات

10- فني مختبر(8)
درجة البكالوريوس في ( الاحياء ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

11-فني مختبر (8)
درجة البكالوريوس في ( الحاسب الالي ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

12- فني مختبر(8)
درجة البكالوريوس في ( الفيزياء ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

13-فني مختبر (8)
درجة البكالوريوس في ( الهندسه الكهربائيه ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

14-فني مختبر(8)
درجة البكالوريوس في ( الهندسه الكهربائيه ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

15- فني مختبر(8)
درجة البكالوريوس في ( الهندسه الكهربائيه ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

16- مهندس معماري(8)
الدرجة الجامعية في الهندسة المعماريه مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

17-مساعد اداري مشرف(8)
درجة البكالوريوس في الادارة العامة اوادارة الاعمال مع خبره مناسبه لمدة(6)سنوات مع توفر القدره على استخدام الحاسب الالي

18- مدقق حسابات(8)
درجة البكالوريوس في المحاسبه مع خبره مناسبه لمدة (6) سنوات

18- مدقق حسابات (8)
درجة البكالوريوس في المحاسبه مع خبره مناسبه لمدة (6) سنوات

19- فني صيانة الات (8)
بكالوريوس الكلية التقنيه تخصص تقنيه اليكترونيه مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

20- مامور علاقات عامه(7)
درجة البكالوريوس في الاعلام قسم علاقات عامه مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

21-فني مختبر(7)
درجة البكالوريوس في ( الفيزياء )

22-مراقب انشاءات (7)
دبلوم الكلية التقنية المتوسطه تخصص رسم معماري وحساب كميات مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

23-مساعد اداري(7)
درجة البكالوريوس في الادارة العامة او ادارة الاعمال مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

24-مهندس كهربائي مساعد(7)
الدرجة الجامعيه في الهندسة الكهربائيه

25-مساعد اداري (6)
درجة البكالوريوس في الادارة العامة او ادارة الاعمال مع توفر القدره على استخدام الحاسب الالي

26-مسجل طلبه(6)
الدرجة الجامعية في الادارة العامة او ادارة الاعمال

27-مسجل طلبه (6)
الدرجة الجامعية في الادارة العامة او ادارة الاعمال

28- ناسخ اله بلغتين (5)
الثانويه العامه مع دوره تدريبيه في مجال النسخ بلغتين لمدة (عام) او الكفاءة المتوسطة مع دوره تدريبيه في مجال النسخ بلغتين لمدة (عام) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات


الوظائف النسائية :


1-فني مختبر(9)
درجة البكالوريوس في ( المختبرات الطبيه ) مع خبرة مناسبة لمدة (6) سنوات

2- فني مختبر(8)
درجة البكالوريوس في ( كيمياء ) مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

3-مساعد اداري مشرف (8)
درجة البكالوريوس في الادارة العامة او ادارة الاعمال مع خبره مناسبه لمدة(6)سنوات مع توفرالقدره على استخدام الحاسب الالي

4- فني مختبر(7)
درجة البكالوريوس في ( المختبرات الطبيه )

5- فني مختبر (7)
درجة البكالوريوس في ( الكيمياء )

6-فني مختبر (7)
درجة البكالوريوس في ( الاحياء )

7- فني سجلات طبيه (7)
دبلوم الكلية الصحية بعد الثانوية العامه تخصص سجلات طبيه مع خبره مناسبه لمدة (3) سنوات

8- مشغل اجهزة حاسب الي (7)
الدرجه الجامعيه في الحاسب الالي ونظم المعلومات او علوم الحاسب الالي او علوم الحاسبات

9- امين مكتبه (6)
الدرجة الجامعيه في المكتبات والمعلومات مع القدره على استخدام الحاسب الالي

http://web.tu.edu.sa/tu/ar/news-archive/954-2012-01-25-10-21-41.html





.
.

بالمختصر..
29-01-2012, 03:06
،





جامعة الباحة تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة للعام المقبل /


أعلنت جامعة الباحة عن حاجتها لشغل وظائف أكاديمية شاغرة للعام الجامعي المقبل 1433- 1434هـ لدرجات أستاذ وأستاذ مشارك وأستاذ مساعد، من الكفاءات الوطنية المؤهلة علميًا وعمليًا، وطالبت الجامعة ممن تتوفر لديه المؤهلات العلمية والعملية المطلوبة التقدم لإدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة بأوراقه خلال عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

واشترطت الجامعة على المتقدم لدرجة أستاذ أن تكون الدكتوراة من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وأن يكون صاحب خبرة كعضو هيئة تدريس لا تقل عن ثمان سنوات منها أربع سنوات على الأقل في أستاذ مشارك وأن تكون تمت ترقيته علميًا إلى رتبة أستاذ من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها. وبالنسبة لأستاذ مشارك أن تكون الدكتوراة من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وخبرة كعضو هيئة تدريس لا تقل عن أربع سنوات من التعيين على رتبة أستاذ مساعد، وأن تكون تمت ترقيته علميًا إلى رتبة أستاذ مشارك من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها. أما الأستاذ المساعد فتكون الدكتوراة من جامعة سعودية أو جامعة أخرى معترف بها، وسوف تكون الأولوية لمن لديه خبرة في التدريس الجامعي. وذلك في التخصصات التالية: كلية الطب، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة، وكلية العلوم، وكلية التربية، وكلية التربية للبنات الأقسام الأدبية، وكلية التربية للبنات الأقسام العلمية، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية العلوم والآداب بالمخواة.

http://www.bahauni-edu.com/inf/




.
.

بالمختصر..
29-01-2012, 20:01
،






جامعة طيبة تعلن عن بدء القبول في برامج الدراسات العليا غدا /


أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن موعد فتح القبول في برنامج الدراسات العليا في عدد من التخصصات لمرحلتي الماجستير والدكتوراه للعام الجامعي 1433/1434هـ اعتباراً من يوم غد وحتى يوم الجامعة الموفق 18/3/1433هـ عبر موقع الجامعة الرسمي على الانترنت.

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور حاسن بن رافع الشهري أنه يشترط للقبول في الدراسات العليا أن يكون المتقدم سعودياً أومن أم سعودية أو على منحة رسمية للدراسات العليا إذا كان من غير السعوديين وحاصلاً على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أومن جامعة أخرى معترف بها وحسن السيرة والسلوك ولائقاً طبياً ويقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه وموافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفاً والتفرغ التام للدراسة لمرحلة الدكتوراه واجتياز الفصل التحضيري (اللغة الانجليزية-الحاسب الآلي ).

وأشار الدكتور الشهري إلى أن على جميع المتقدمين الدخول إلى موقع الجامعة على الانترنت (www.taibahu.edu.sa) وتعبئة استمارة الترشيح المخصصة للتقديم والاطلاع على الشروط العامة للقبول وشروط القبول لكل تخصص والجدول الزمني وسيكون موعد استلام ملفات المتقدمين عبر الموقع الالكتروني من طلاب وطالبات برامج الانتظام والموازي يوم السبت الموافق 19/3/1433هـ وحتى يوم الأربعاء 23/3/1433هـ من الساعة 9.00 صباحاً حتى 1.00 ظهراً بمقر عمادة الدراسات العليا بجامعة طيبة (بمبنىB12) للطلاب والطالبات في مبنى الجزيرة الدور الثاني شطر الطالبات بنفس الجامعة.

وأبان الشهري بأن على جميع الطلاب والطالبات المتقدمين إحضار المستندات المطلوبة في الموعد المخصص للكليات حسب الجدول الزمني مع الأصل وهي طباعة استمارة الترشيح (بعد تعبئتها من الموقع) وصورة وثيقة التخرج وصورة السجل الأكاديمي (كشف الدرجات) وصورة لتوصيتين علميتين مختومة من الكلية وصورة من بطاقة الأحوال أوكرت العائلة وملف شفاف للطلاب والطالبات.




.
.

بالمختصر..
29-01-2012, 20:05
،




جامعة الملك فيصل تعلن عن وظائف أكاديمية شاغرة في كلية الهندسة /


أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك فيصل بالأحساء عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى معيد بكلية الهندسة وترغب شغلها بمواطنين (ذكور) في تخصصات هندسة مدنية ، هندسة بيئية ، هندسة ميكانيكية ، هندسة كهربائية ، هندسة كيميائية ، هندسة المواد ، هندسة طبية حيوية ، هندسة تحلية المياه.

وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور مطلق بن محمد العتيبي أنه يشترط لشغل هذه الوظائف بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلاً على درجة البكالوريوس في المجال المطلوب من جامعة معترف بها بتقدير جيد جداً على الأقل وأن يكون حديث التخرج.

ودعا من تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال نظام المعيدين والمحاضرين، وذلك اعتباراً من يوم غد الاثنين وينتهي في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الاثنين 14/3/1433هـ الموافق 6/2/2012 م.





.
.

بالمختصر..
29-01-2012, 20:07
،






بدء القبول في برامج الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة /


أعلنت عمادة الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا الصباحية والمسائية المعتمدة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي القادم 1433/1434هــ.

وأوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الصالح أن العمادة ستبدأ استقبال طلبات التسجيل يوم السبت الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول الجاري وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء الثالث والعشرين من الشهر نفسه في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثانية عشرة والنصف ظهراً وفي الفترة المسائية من الساعة الرابعة والنصف عصراً إلى السابعة والنصف مساءً.

وأبان أن التخصصات المتاحة للتقديم في الماجستير الصباحي والمسائي هي الفقه،أصول فقه،القضاء، القراءات ، التفسير ، فقه السنة ، علوم الحديث ، العقيدة ، الدعوة ، التاريخ ، التربية ، اللغويات ، الأدب والبلاغة ، إعداد وتدريب المعلمين.

أما التخصصات المتاحة في برامج الدكتوراة الصباحية فهي الفقه ، أصول الفقه ، القراءات ، علوم الحديث ، التربية وفي برامج الدكتوراه المسائية أصول الفقه ، القراءات ، فقه السنة ، علوم الحديث ، الدعوة ، التاريخ ، التربية.

وأهابت العمادة بالطلاب ضرورة مراجعة صفحتها في موقع الجامعة على الإنترنت للاطلاع على التفاصيل والشروط والحصول على نموذج التقديم.




.
.

بالمختصر..
30-01-2012, 22:06
،






وظائف شاغرة بجامعه شقراء /


تعلن جامعة شقراء عن حاجتها لشغل وظائف أكاديمية شاغرة بالكفاءات الوطنية والذين لديهم المؤهلات والخبرات اللازمة ، وسيتم استقبال الطلبات المستوفية للشروط عبر البوابة الإلكترونية للجامعة اعتباراً من يوم السبت الموافق 12 / 3 / 1433هـ 4/2/2012 م إلى نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 21/ 3 / 1433هـ 13/2/2012 م على العنوان التالي :http://su.edu.sa

http://www.wata.cc/up/2011/11/images/w-3718fd08cc.jpg

الشروط العامة:
أن يكون المتقدم أو المتقدمة حديث التخرج.
استمرارية التخصص لمراحل الدراسات العليا.
أن تكون الدراسة بالانتظام.
إرفاق موافقة مبدئية على نقل الخدمات للموظف الحكومي.
يفضل من لديه خبرة أكاديمية سابقة
أن لا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن ثلاثين عاماً لوظائف معيد و خمسة و ثلاثين عاماً لوظائف محاضر.
إرفاق صورة من المؤهلات العلمية والدورات التدريبية مع الأصول للمطابقة.
التعهد بمواصلة الدراسات العليا خارجياً .
إرفاق معادلة الشهادات لخريجي الجامعات الخارجية.
إرفاق سيرة ذاتية للمتقدم.
إرفاق صورة بطاقة الأحول المدنية /بطاقة العائلة ـ للنساء ــ مع الأصل للمطابقة .
اجتياز الاختبار أو المقابلة الشخصية التي تجرى من قبل الأقسام أو غيرها وموافقة المجالس المعنية.

http://www.wata.cc/up/2011/11/images/w-08625329be.jpg




.
.

بالمختصر..
02-02-2012, 21:35
،






كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز تعلن عن توفر وظيفة محاضر /


أعلنت كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز عن توفر وظيفة محاضر والمخصصة لقسم علم نفس تخصص علم النفس التربوي وعلم النفس الارشادي طلاب عدد (2) للعام الدراسي 1433 / 1434هــ .

واشترطت الكلية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلاً على درجة الماجستير في تخصص علم النفس من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها وأن لا يقل تقديره في البكالوريوس والماجستير عن جيد جداً وحسن السيرة والسلوك وأن لا يتجاوز عمره عن (35) عاماً وحاصلاً على درجة (500) في اختبار التوفل أو بديل التوفل, أو STEP أوIELTS.

ودعت الكلية الراغبين تقديم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها - إن وجدت - إلى مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بمبنى (ب) بمقر كلية التربية بالفيصلية أو على العنوان البريدي ص. ب 15758 جدة 21454 البريد الإلكتروني وذلك اعتباراً من السبت 12 / 3 / 1433هــ حتى نهاية يوم الأربعاء30 / 3 / 1433هــ خلال الدوام الرسمي, مشيرة إلى أنه لن تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ.




.
.

بالمختصر..
02-02-2012, 21:46
،






كلية الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز " فرع رابغ" تعلن عن توفر وظيفة معيد ومحاضر /


أعلنت كلية الأعمال بجامعة الملك عبد العزيز "فرع رابغ" عن توفر عدد " 28 " وظيفة ( معيد ) والمخصصة لأقسام الموارد البشرية والتمويل والقانون وإدارة الخدمات الصحية والمستشفيات ونظم المعلومات الإدارية والمحاسبة والتسويق للعام الدراسي 1432/1433هــ.

واشترطت الكلية أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية وأن يكون المتقدم / المتقدمة حاصل على درجة البكالوريوس في التخصصات المذكورة أعلاه من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها وأن لا يقل تقدير المتقدم / المتقدمة في البكالوريوس عن جيد جدا وأن يكون المتقدم / المتقدمة حسن السيرة والسلوك وأن لا يتجاوز عمر المتقدم عن (30) سنة وأن يكون المتقدم /المتقدمة حاصلا على درجة التوفل أو بديل التوفل , أو STEP أوIELTS.

كما أعلنت الكلية عن توفر عدد " 23 " وظيفة ( محاضر ) والمخصصة لأقسام الموارد البشرية والتمويل والقانون وإدارة الخدمات الصحية والمستشفيات ونظم المعلومات الإدارية والمحاسبة والتسويق للعام الدراسي 1432/1433هــ .

واشترطت الكلية أن يكون المتقدم / المتقدمة سعودي الجنسية وأن يكون المتقدم / المتقدمة حاصل على درجة الماجستير في التخصصات المذكورة أعلاه من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها وأن لا يقل تقدير المتقدم / المتقدمة في الماجستير عن جيد جدا وأن يكون المتقدم / المتقدمة حسن السيرة والسلوك وأن لا يتجاوز عمر المتقدم / المتقدمة عن (35) سنة وأن يكون المتقدم / المتقدمة حاصلا على درجة التو فل أو بديل التو فل , أو STEP أوIELTS.

وأوضحت الكلية أن الطلبات تقدم مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى البريد الالكتروني jobs.cob@gmail.com , اعتبارا من يوم السبت تاريخ 12/3/1433هــ وحتى يوم الأربعاء 23/3/3143هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .





.
.

بالمختصر..
05-02-2012, 01:33
،






وظائف أكاديمية شاغرة بكلية الطب بجامعة الملك فيصل /


أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى معيد بكلية الطب وترغب شغلها بمواطنين (ذكور وإناث) في تخصصات العلوم الطبية الحيوية، والجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء والولادة.

وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور مطلق بن محمد العتيبي أنه يشترط لشغل الوظائف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلاً على درجة البكالوريوس في التخصص المطلوب من جامعة معترف بها بتقدير جيد جداً على الأقل وأن يكون حديث التخرج.

ودعا من تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للجامعة اعتباراً من اليوم وحتى نهاية يوم الأربعاء بتاريخ 16 / 3 / 1433هـ الموافق 8 / 2 / 2012م .




.
.

بالمختصر..
06-02-2012, 14:22
،





جامعة الباحة تعلن عن بدء القبول في برنامج تجسير تمريض للطالبات /


أعلنت جامعة الباحة ممثلة قي عمادة كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية اليوم عن بدء القبول للتسجيل في برنامج تجسير (تمريض) للطالبات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1432 /1433هـ.

ودعت الجامعة الراغبات في التقديم على هذا البرنامج مراجعة مقر كلية العلوم الطبية التطبيقية، حيث حددت يوم الاثنين 21/3/1433هـ أخر موعد لقبول الطلبات.





.
.

بالمختصر..
08-02-2012, 08:59
،






جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن توفر فرصة عمل لديها /


أعلن قسم الإحصاء بجامعة الملك عبد العزيز لراغبين للتقديم على وظيفة محاضر بـ شطر الطلاب لمن تتوفر فيهم الشروط أدناه:

1- أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الماجستير في الإحصاء من جامعة معترف بها.
2- أن يكون لديه خبرة في إحدى الجامعات لمدة (3) سنوات على الأقل بعد حصوله على المؤهل.
3- ألا يزيد عمر المتقدم عن (35) عاماً.


و لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع رئيس القسم على الهاتف رقم: 026952295
أو عبر البريد الإلكتروني (bmalzahrani@kau.edu.sa ).





.
.

بالمختصر..
09-02-2012, 12:26
،






إعلان عن فرص وظيفية شاغرة بجامعة طيبة لحملة الماجستير /


تعلن جامعة طيبة بالمدينة المنورة عن توفر وظائف محاضرين للسعوديين في مقر الجامعة وفروعها ، وسيتم استقبال الطلبات ابتداء من يوم السبت الموافق 19/3/1433هـ حتى نهاية الأربعاء 23/3/1433هـ حسب تقويم أم القرى ، وعلى الراغبين شغل هذه الوظائف ممن تتوفر لديهم الشروط، التقديم الإلكتروني عبر موقع الجامعة، وإرفاق المستندات المطلوبة حسب التالي:

- الشروط التي يلزم توفرها للنظر في الطلب .
• أن يكون سعودي الجنسية .
• أن لا يزيد عمر المتقدم عن 38 سنة .
• معادلة الشهادة إذا كانت من جامعة غير سعودية
• توافق تخصص الماجستير مع تخصص البكالوريوس .
• لا يقل التقدير في درجتي البكالوريوس والماجستير عن جيد جدا.

- المستندات المطلوبة التي ترفق على موقع الجامعة .
1) صورة من شهادة البكالوريوس والماجستير .
2) صورة من معادلة الشهادة ( للجامعات غير السعودية ).
3) صورة من السجل الأكاديمي ( كشف الدرجات ).
4) صورة من شهادة إتمام الامتياز للتخصصات الطبية.
5) صورة من بطاقة الأحوال المدنية أو صورة من بطاقة العائلة .

للاستفسار الاتصال على الأرقام الآتية : هاتف: 8460008/04 تحويله : 8714

رابط الوظائف : http://www.taibahu.edu.sa/cms/posts....medium=twitter




.
.

بالمختصر..
10-02-2012, 19:33
،






جامعة الباحة تفتح القبول للفتيات في التمريض /


أعلنت جامعة الباحة ممثلة قي عمادة كلية الدراسات التطبيقية والتعليم المستمر بالتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية عن فتح باب القبول للتسجيل في برنامج تجسير للتمريض للطالبات للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1432/1433هـ.

ودعا مدير إدارة الإعلام في الجامعة يحيى بن سعيد عواض الراغبات في التقديم على هذا البرنامج إلى مراجعة كلية العلوم الطبية التطبيقية، لافتا إلى أنه سيتم قبول جميع المتقدمات. وبين أن آخر موعد للتقديم هو يوم الاثنين 21/3/1433هـ.





.
.

بالمختصر..
12-02-2012, 10:56
،




جامعة الملك عبدالعزيز تعلن عن توفر وظيفة ( محاضر ) /


تعلن عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد بجامعة الملك عبدالعزيز عن توفر وظيفة ( محاضر ) والمخصصة للعمادة تخصص تقنية معلومات - نظم معلومات - حاسب آلي - احصاء حاسب - تقنيات التعليم للعام 1432 هـ / 1433 هـ عدد ( 4 ) طلاب ( 2 ) طالبات ( 2 ) حسب الشروط التالية :

1-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية
2-أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في تخصص تقنية المعلومات - نظم المعلومات - حاسب آلي - احصاء حاسب - تقنيات التعليم من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3-ألا يقل تقديره في الماجستير عن جيد جدا.
4-أن يكون حسن السيرة والسلوك .
5-ألا يتجاوز عمره عن (35) سنة.
6-أن يكون المتقدم حاصل على درجة التو فل أو بديل التو فل , أو STEP أوIELTS

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب وكيل العمادة للتطوير بمبنى رقم ( 103 ) غرفة رقم ( 2003 ) أما بالنسبة للطالبات تقدم الطلبات الى مكتب وكيلة العمادة بمبنى رقم ( 7 ) الدور الثاني مكتب ( 135 ) .




.
.

بالمختصر..
12-02-2012, 11:00
،





جامعة أم القرى تعلن عن وظائف شاغرة لديها /


تعلن جامعة أم القرى عن توفر فرص وظيفية لعدد من الوظائف الأكاديمية للعنصرين ( رجال/ نساء ) لشغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً وفق الجدول المرفق مع مراعاة الاشتراطات التالية :

1ـ أن لا يكون المتقدم موظفاً في أي جهة حكومية .

2ـ أن لا يزيد عمر المتقدم عن و(45) سنة للأستاذ المساعد .

مع إحضار الوثائف التالية :

1ـ صورة مصدقة من المؤهل بتقدير لا يقل عن ( جيد جداً ) + كشف الدرجات

3ـ صورة من إثبات الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة للإناث .

4ـ السيرة الذاتية .

5ـ صورتين شمسية (بالنسبة للرجال) .

6ـ إشعار التقديم الالكتروني على الوظيفة .

وعلى جميع المتقدمين والمتقدمات التقديم من خلال البوابة الالكترونية ( http://uqu.edu.sa/job_forms ) وتعبئة نموذج الالتحاق بالوظائف الأكاديمية عن طريق البوابة الالكترونية بدءاً من الأربعاء الموافق 16/3/1433هـ وحتى السبت 26/3/1433هـ ، ويتم تسليم ملفات المتقدمين والمتقدمات بعد الحصول على رقم الطلب الإلكتروني مباشرة وذلك في مقر الكلية أو المعهد الذي تتبع له الوظيفة المُقدم عليها مع إرفاق إشعار التقديم بعد طباعته من الموقع الالكتروني للجامعة مع التأكيد على عدم قبول أي ملف غير مكتمل الشروط والوثائق أو بعد انتهاء فترة التقديم المذكورة.

ولمشاهدة تفاصيل الاعلان والوظائف الشاغرة يرجى الضغط هنا :

http://uqu.edu.sa/news/ar/10548




.
.

بالمختصر..
12-02-2012, 11:07
،






جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن توفر فرصة عمل لديها /



تعلن كلية الاقتصاد المنزلي عن بعد بجامعة الملك عبد العزيز عن توفر وظيفة ( محاضرة ) لقسم ملابس ونسيج تخصص (تصميم ملابس - تصنيع ملابس - تسويق ملابس) - تقنيات التعليم للعام 1432 هـ / 1433 هـ طالبات ( 1 ) حسب الشروط التالية :

1-أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية
2-أن تكون حاصلة على درجة الماجستير في التخصص من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3-ألا يقل تقديرها في الماجستير عن جيد جدا.
4-أن تكون حسنة السيرة والسلوك .
5-ألا يتجاوز عمرها عن (35) سنة.
6- ان تكون مارست التدريس بالتعليم العالي مدة لا تقل عن (3) سنوات.
7-ان يكون تخصصها العام ملابس ونسيج , وتخصصها الدقيق في (تصميم ملابس - تصنيع ملابس - تسويق ملابس))
8-أن تكون المتقدمة حاصل على درجة التو فل أو بديل التو فل , أو STEP أوIELTS

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب شعبة الدراسات العليا بمبنى رقم ( 43 ) غرفة رقم ( 103 ).
العنوان البريدي (42807) الرمز البريدي (21551). البريد الالكتروني للقسم : homclt@kau.edu.sa .

وذلك اعتبارا من 26/3/1433هــ حتى تاريخ 7/4/1433هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .

:
:

كما تعلن كلية الاقتصاد المنزلي عن بعد عن توفر وظيفة ( معيدة ) لقسم الاسكان وادارة المنزل تخصص (تصميم داخلي) - تقنيات التعليم للعام 1432 هـ / 1433 هـ طالبات ( 2 ) حسب الشروط التالية :

1-أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية
2-أن تكون حاصلة على درجة البكالوريوس في التخصص من جامعة سعودية أو أي جامعة أخرى معترف بها.
3-ألا يقل تقديرها في البكالوريوس عن جيد جدا.
4-أن تكون حسنة السيرة والسلوك .
5-ألا يتجاوز عمرها عن (30) سنة.
6- ان لا يقل مشروع التخرج عن جيد جداً.
ان تجيد استخدام برامج الرسم بالحاسب الالي (اتوكاد AUTOCAD - فوتوشوب PHOTOSHOP - ثري دي ماكس3D MAX ).

تقدم الطلبات مصحوبة بالأوراق الثبوتية من وثيقة تخرج وكشف درجات معتمدة وشهادات الدورات والدبلومات التي اجتازها إن وجدت إلى مكتب شعبة الدراسات العليا بمبنى رقم ( 43 ) غرفة رقم ( 103 ).
العنوان البريدي (42807) الرمز البريدي (21551). البريد الالكتروني للقسم : homHHM@kau.edu.sa .

وذلك اعتبارا من 26/3/1433هــ حتى تاريخ 7/4/1433هــ خلال الدوام الرسمي,ولا تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ .





.
.

بالمختصر..
14-02-2012, 15:23
،






فتح باب القبول لماجستير التعليم الموازي بجامعة الملك سعود /


أوضح عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم بن محمد الحركان أن العمادة تعتزم فتح باب القبول لماجستير التعليم الموازي ضمن برنامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1433/1434هـ، اعتباراً من يوم السبت 10 / 4 / 1433هـ الموافق 3 / 3 / 2012م وحتى يوم الجمعة 23 / 4 / 1433هـ الموافق 16 / 3 / 2012م.

وبين أنه يشترط على المتقدمين الحصول على درجة (70) في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدنى مع أعطاء الأولوية لشروط التي يقررها القسم، مشيراً إلى أن التعرف على جميع شروط القبول والمستندات المطلوبة يقتصر على التقدم عبر التواصل الإلكتروني فقط.
وأفاد أن مرحلة التقدم تبدأ بتعبئة البيانات الأساسية حتى إرسال الطلب إلكترونياً، كما أنه من الضروري مراعاة الدقة المتناهية خاصة وأن أي معلومة لديها وزن في تحديد إمكانية القبول بمطابقته لما هو متاح ليتسنى تلبية رغبات مقدمي طلبات الالتحاق، على أن تصاحب عملية التقديم تأمين جميع المطلوبات مثل السيرة الذاتية والسجل الأكاديمي والوثيقة الجامعية والشهادات الخاصة بالإختبار، لافتاً إلى أن دراسة الماجستير تقتضي إرفاق توصيتين علميتين.

أما دراسة الدكتوراه فتتطلب ثلاث توصيات علمية ويشترط أن تكون جميع المرفقات من نوع PDF، ويحق للطالب تحديد رغبة واحدة خلال فترة القبول، لافتاً إلى أنه يمكن التواصل عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي:

http://dgs.ksu.edu.sa .
وكشف عن أن تقديم الطلب لا يعني القبول، بل يعطي المتقدم الحق في المنافسة للترشح للمقاعد المتاحة للقبول حيث سيتم ترشيح أفضل المتقدمين ووفق ما هو متاح من المقاعد في كل كلية ومعايير القبول والرغبة المتاحة.
وبين أن الإعلان عن النتائج سيكون بتاريخ 27 / 6 / 1433هـ الموافق 18 مايو 2012م ، متمنياً لجميع الراغبين في التقدم للدراسة بالتوفيق في مسعاهم لافتاً النظر إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل على البريد الإلكتروني التالي: dgsad@ksu.edu.sa .




.
.

بالمختصر..
18-02-2012, 19:10
،






جامعة الدمام تفتح باب القبول إلكترونياً في برامج الدراسات العليا /


أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الدمام عن فتح باب القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1433/1434هـ الفصل الدراسي الأول .
وأوضح عميد الدراسات العليا الدكتور عادل العفالق أن التسجيل يستمر لمدة خمسة أيام ابتداءً من بعد غد الإثنين وحتى يوم السبت
3/4/1433هـ، وسيكون تقديم الطلبات الكترونياً عن طريق بوابة القبول الإلكترونية للدراسات العليا، (www.ud.edu.sa ).
وبين أن برامج الدراسات العليا المعلن عنها تشمل كلية الطب ،وكلية العمارة والتخطيط ، وكلية الآداب ، وكلية التمريض ، وكلية العلوم ، وكلية العلوم الطبية التطبيقية .





.
.

بالمختصر..
19-02-2012, 21:05
،






القـوات الجويـة تعلن بـدء استقبـال طلبـات التقديـم بمعهـد الدراسات الفنية /



أعلنت لجنة القبول والتسجيل والتجنيد المركزية بالقوات الجوية الملكية السعودية عن بدء إستقبال طلبات التقديم بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية إبتداء من السبت الموافق 26 ربيع الأول 1433هـ ولمدة خمسة أيام من تاريخ الأعلان .
و أوضحت بأن شروط القبول بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية كالتالــي:

1. أن يكون المتقدم خريج نفس العام الذي يتم فيه التسجيل أو العام الذي قبله فقط.
2. أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية، علوم شرعية، علوم إدارية) أو الثانوية الصناعية بنسبة(٧٥%) كحد أدنى وأن يكون حاصل على اختبار القدرات العامة (القياس الوطني) (٦٠%) فأعلى.
3. أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو جريمة مخلة بالأمن أو الشرف أو الأمانة وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
4. ألا يقل عمره عن (١٧) ولا يزيد عن (٢٤) عاما عند دخول المعهد، وذلك أن يكون تاريخ ميلاد الطالب ١٥ رجب ١٤٠٩ فما بعد.
5. أن يكون سعودي الأصل والمنشأ (ويستثنى من شروط المنشأ من نشا مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة على أن يتم إرفاق ما يثبت ذلك عند تقديم الطلب).
6. أن لا يقل طول المتقدم عن (١٦٥ سم).
7. أن يكون غير متزوج.
8. أن يجتاز الفحص الطبي وإختبار القبول بالمعهد (إختبار القدرات( Aptitude Test ) واللغة الانجليزية الخاصة بالمعهد ) والمقابلة الشخصية (الاختبار النفسي والتقييم) واللياقة البدنية والمفاضلة النهائية.

اضغط على الرابط التالي

http://rsaf.gov.sa/tsi/Registration/Apply.aspx





.
.

بالمختصر..
19-02-2012, 21:09
،





وظائف شاغرة بجامعه طيبه /



تعلن وحدة العلوم الإستراتيجية والتقنيات المتقدمة والابتكار بجامعة طيبة عن حاجتها لباحثين حاصلين على ماجستير أو بكالوريوس في الهندسة والعلوم وعلوم الحاسبات، ويجيدون اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وذلك للعمل في مجال البحث العلمي،
فعلى الراغبين في العمل تعبئة الاستمارة المرفقة هنا :
http://www.taibahu.edu.sa/app_content/FCKeditorUpload/post/isduser02/file/aplcoc.doc
وإرفاقها مع سيرته الذاتية وإرسالها على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة العلوم الإستراتيجية والتقنيات المتقدمة والابتكار ( spsrunit@gmail.com ).

http://www.taibahu.edu.sa/adv/posts.aspx?id=3922&ln=





.
.